8 أبريل، 2024 7:54 م
Search
Close this search box.

خطورة الفساد في دائرة التقاعد احمد عبد الجليل الساعدي نموذجا

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترددت كثيرا قبل كتابة هذه السطور , ومبعث التردد ان الوضع الذي يمر به  العراق من مخاطر فاقت حدود التصور والمعقول , وسألت نفسي ما هو الاهم ومن هو المهم ؟ فالفساد ينهش بجسد الدولة ويتغلغل في كل مناحي ومفاصل الدولة وهو مصدر خصب للجريمة المنظمة والارهاب وتعطيل الحياة .
ولاشك ان جميع الساسة مسؤولون عن هذا الخراب .
ومن اكبر الخطايا والجرائم التي ارتكبت بعد سقوط النظام الدكتاتوري فشل الاحزاب الشيعية والعربية السنية والكوردية في حماية المال العام وتفعيل القانون من خلال احترام الدستور وعدم التدخل بالقضاء الذي صار ضعيفا وتسرب فيه الفساد وهو خطر كبير لا يغتفر .
ومن جهة اخرى ارسلت وثائق رسمية  من الولايات المتحدة الامريكية ومهمة جدا الى المدعي العام في بغداد والقاضي مدحت المحمود عن فساد الدكتور حيدر العبادي والدكتور ابراهيم الجعفري وفوجئت بطلب الحضور من واشنطن الى بغداد لللاستفسار عن هذه الوثائق الرسمية وموضمونها بينما هي صادرة عن وزارة الدفاع الامريكية / مكتب المفتش العام لنائب وزير الدفاع .
ولا اريد الحديث عن فساد حسين الشهرستاني وسلوكياته غير الاخلاقية في خلال فترة اقامته في لندن وممارسات الاحتيال على الحكومة البريطانية ولا عن جرائمه في التفريط يالثروة النفطية العائدة للشعب العراقي ولا اريد كشف فساد عصابات المافيا التي كان المرحوم الدكتور احمد الجلبي يعرفها جيدا وذلك لان ( من أمن العقاب أساء التصرف ) فلا عقاب ولا حساب الان لكن التاريخ وتجارب الحياة اثبتت ان الرحمة لن تنزل على ظالم وسارق وان كل اللصوص لن يفلتوا من العقاب .
اعود للموضوع المهم الذي يخص رئيس هيأة التقاعد العامة المدعو ( احمد عبد الجليل الساعدي ) وبدرجة وكيل وزير يلعب بحقوق المتقاعدين حسب هواه !؟
يعطي ويقدر الرواتب التقاعدية بلا اسس قانونية والادلة كثيرة
نطالب رئيس هيئة النزاهة ( العريس والمقاتل الدكتور حسن الياسري ) ونطالب المدعي العام ما يلي :
الاستفسار من احمد عبد الجليل الساعدي ومن الطاقم من الموظفين معه عن الرشوة المنتشرة في دائرة التقاعد .
الاستفسار من احمد عبد الجليل من اين لك هذا ؟!؟ فالمدعو يملك قصر كبير في دبي ورصيد في اكثر من بنك ويمكن الاطلاع على جواز السفر وعدد زياراته الى دبي ايضا
هل الراتب الذي يستلمه من الحكومة العراقية تتيح له مثلا  شراء قصر كبير في دبي ؟
دائرة التقاعد في بغداد تغلل فيها الفساد بصورة مخيفة
لمن يملك الضمير والحس الوطني
لمن يخاف الله
لمن يحب وطنه العراق الذي ينحدر نحو الهاوية بسبب الفساد والارهاب والبطالة وضياع القانون
اكتب هذه السطور بألم كبير والله شاهد على ما اقول.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب