9 أبريل، 2024 4:42 ص
Search
Close this search box.

خطايا التنديل الشيوعي والسركال البعثي

Facebook
Twitter
LinkedIn

ضحايا خطايا التنديل الشيوعي والسركال البعثي ومابينهما شلو آكل أشلاء أكول!..
مصطفى جواد: جواد اسم علم مذكر عربي الأصل وصفة مشبهة للرجل السخي، الكريم المعطاء. من الفعل جاد، أي كرم ونادراً ما يعنون به الجواد واحد الخيل، الحسن السريع. والجواد البعيد. ويقولون رجل جواد، وامرأة جواد حَصان مُصان. قُلْ بكر وثيب وحامل ومرضع ولا تقُلْ حاملة ومرضعة… قُلْ: النائب ثَروة عبدالواحد، ولا تقُلْ كَوْثَرَت رسول علي.
يقال: دان لفلان أي خضع له وذل و ﴿ وَإِنَّ الدِّينَ لَوَاقِعٌ ﴾. إِنَّ الدِّينَ يُسْر، ولن يَشادَّ الدينَ أحد إلا غلبه، فسَدِّدوا وقد وعد أبو يُسْر الرئيس العبادي، شعبه العراقي، باليُسْر ، بعد داعش.
فجر الفيحاء الصيفي، المرفأ وبقية دبق تمنيات موجوعة مؤجلة كحلم ليلة صيف وأنين صارية توحي بأمل العودة، ومنار وشيء من الوعي رفيق شيوعي تنديل ذليل والرفاق الأوغاد وحرب وسلام ولا عدل في مدينة السلام وضحيتها كبرى مقابر الدنيا وادي السلام وصدى رافدين حزين وضحايا الخطايا جيل وحضارات ومقدرات ومقدسات وعويل وأعجاز نخل منقعر خاوية وكجثامين قناطر على جداول كفنها ضوء القمر، وكعمائم حمائم ناحت فباحت فاستراحت، سوداء وبيضاء على فحل توث في البستان هيبة في الفردوس المنكود وقطة تعوي ببقية من رغبة ربيعية، دامية القلب والقدم تسعى بأفعوان روح بين نخل مقطوع الرأس، وأفعى تنسل كمراهقة تحمل في الفجر القمري القيمر، ونورس أبيض لا يأكل ولا يشرب حتى الموت أو تعود أليفته يطوي الأنين أتعبه الحنين يحط على الشط المولود من اقتران دجلة بالفرات، وفاخت رمادية تحط على فحل النخل كقبرة مسكينة ضيمت وتكامنت مريضة مهيضة كسيحة كسيرة الجناح خافضة الهمة والهامة ذلول حانية الظهر والقلب من رحمة، وحملان تحلت بأجراس كقرطين.. كحلي خط كقلادة على جيد ناهد صدرها عامر برأسي قطين، حيث مابين النهرين ومابين القرنة والزبير يتبدد الخير المسال عدمي عبثي إلى حيث… وحيث الرفيق البعثي السركال يتحسس أخمس المسدس والرفاق الأوباش بغير رفق في بغداد وحيث تحلية القطط بالأجراس مطلب جرذاني!، شعار شعبوي لا غير فقط كأنه على يافطة على الشط خط!.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب