12 أبريل، 2024 5:51 ص
Search
Close this search box.

ختام المعرض الشخصي الجديد للفنان المغترب اثير عناد

Facebook
Twitter
LinkedIn

اقيم الاسبوع الماضي حفل الاستقبال الرسمي للمعرض الشخصي الجديد للفنان التشكيلي العراقي المغترب اثير عناد العقابي في مدينة شيكاغو بولاية الينوي الامريكية  .
حضر المعرض الذي اقيم على قاعة البلدية بمنطقة الهانوفر بارك عدد من الفنانين وابناء الجالية العراقية والمواطنين الامريكيين الذي عبروا عن اعجابهم الكبير باللوحات الست عشرة التي ضمها المعرض الذي جاء تحت عنوان : الرحيل ؛ وكانت جميع اللوحات منفذة بمادة الزيت وبابعاد مختلفة .. ولم يتسن لادارة المعرض عرض اللوحة السابعة عشرة لضخامتها  حيث بلغت ابعادها 2×3 امتار .
صوّر اثير في غالبية لوحاته حال المواطنين العراقيين وهم يرحّلون عمدا عن ديارهم ومدنهم ووطنهم منذ عدة قرون ؛ ليصبحوا شتاتا في الارض ؛ وتطلعهم الدائم للعودة الى الوطن من خلال باسلوبه المعروف الذي يمزج بين الرمز والمباشرة الواقعية .. مصورا احلام الناس البسطاء في وطن امن ومستقر مستلهما الموروث الشعبي العراقي في العراضة والحزن والنوح والسواد .. وقد وضع في تسلسل اخر اللوحات رسماً للانسان الوصولي المتنفذ الذي ظل قابعا في الارض واستغل الفرص وسرق الثروة والارض في غياب اهلها الشرعيين .. ولم ينس اثير ان يجسد في احدى لوحاته الم واغتراب والدة زوجته الفنانة التشكيلية العراقية البروفيسورة وسماء الاغا التي رحلت الى بارئها الشهر الفائت بعيدا عن ارض الوطن ..
كان المعرض وهز الثالث في سجل معارضه الشخصية ؛ قد بدأ باستقبال زواره منذ العشرين من شهر ايار / مايو من العام الحالي واختتم في الثامن من حزيران الحالي .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب