16 أبريل، 2024 6:43 م
Search
Close this search box.

حِلف كُرد القُطر العربيّ السّوريّ والسَّعوديّين والصّهاينة

Facebook
Twitter
LinkedIn

صحيفة Nezavisimaya Gazeta الرّوسيّة اليوميّة المحليّة تأسّست بتاريخ 21 كانون الأوَّل 1991م، بعد انهيار الاتحاد السّوفيتي، تُعنى بالسّياسيّة ونشر تقارير خبريّة حول ما يجري في الاتحاد الرّوسي، نشرت مقالة بعُنوان “ريبة ورطة الإسرائيليين والسَّعوديين والكُرد في الهجمات على العراق”، بقلم « Igor Subbotin »، جاء فيها: “ يرى العراق أن الكُرد السّوريين والسَّعوديّة يساعدون إسرائيل في عمليّاتها ضدّ القوّات الشّيعيّة على أراضيه. وتتجلّى فرضيّة الحلف التكتيكي بين القيادة السَّعودية والكُرد معقولة بسبب جهود الوساطة الّتي بذلها الجّانب السَّعودي خلال العام الماضي في المناطق الشَّماليّة الشَّرقيّة مِن الجُّمهوريّة العربيّة السّوريّة. وأمّا بصدَد إسرائيل، فليس كُلّ شيء واضحاً للعيان، رُغم أن الصَّحافة المُوالية لإيران تنشر بانتظام معلومات عن اتصالات بين الدّولة اليهوديّة وقوّات سوريا الدّيمقراطيّة. وفي مُجتمع الخبراء، يلفتون الانتباه إلى حقيقة أن الاستخبارات العراقيّة تُعاني الانقسام والضَّعف والتسيّيس على مدار سنوات المُواجهة مع داعش”. في السّياق صرَّحَ للصَّحيفة خبير المجلس الرّوسيّ للشّؤون الخارجيّة « Anton Mardasov »: “في الآونة الأخيرة، بدأت تصريحاتهم تستند إلى معلومات أكثر أو أقل صدقاً، لكن لا حقيقة 100%. خبر إطلاق الطّائرات المُسيَّرة مِن الأراضي السّوريّة مفهوم. يُلمّح بوضوح، إن لم يكن إلى تورط الولايات المُتحدة، فإلى معرفتها بالأمر على الأقل: فالأميركيون يُسيطرون على جميع مدارج الطّائرات فيما وراء حوض الفرات، الَّتي يمكن أن تقلع مِنها الطّائرات بلا طيّار، بل وعلى المجال الجَّوي العراقيّ. وحقيقة الهجمات، على الارجح تُنفذ بمُساعدة طائرات مُتمركزة في القواعد الأميركيّة في العراق، تزيد من شعبويّة رئيس الحكومة الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو عشيّة الانتخابات البرلمانيّة ”. وقد وكّدَ عضو لجنة الأمن والدّفاع البرلمانيّة كريم عليوي، أمس الأوَّل الجُّمُعة، أنَّ السَّعوديّة أحد أعداء العراق، وهذا واضح عندما سندت تنظيم داعش خلال السَّنوات الأربع الماضية وأنَّ الطّائرات الإسرائيليّة الَّتي قصفت الحشد الشَّعبيّ في العراق انطلقت مِنها.
مُتابعة وفاصل وصل:
رجُلٌ جَوادٌ كريم وامرأةٌ حَصانٌ مُصان

ناظمُ أشعار الشَّعيرْ * عنكبوتٌ يحيا أسيرْ

ينسجُ القيحَ القبيحْ * يهمزُ بالإفكِ الحقيرْ

يحيا يغمزُ مِن قناةِ * جِمالٍ ظلَّت تسييرْ

يحذو هجو حُطيئةَ * وفرزدقَ وجريرْ

يحيا مَيْتاً، سبعينهُ * افتئات الزُّور القصيرْ

نقرة السَّلمان انتبذْ * يلمزُ في الدرب العسيرْ
تعليقهُ يعقبُ * كأجيرٍ يقفو أميرْ !.
طالعتنا جماعة “ المرفأ ” التي تفرّعت مِن اتحاد الاُدباء العراقيين عام 1960م وجماعة “ الزَّبانية ” احتضنت الشّاعرين سعدي يوسف وزاهد محمد زهدي والصَّحافي «رشدي العامل» المقصود بقول الشّاعِر «زاهد زهدي»:
.. ولأنتَ إنْ حمي الوطيس لعنتر العبسي صنو * لكَ في جيوب اللّيل صولات وفي العتمات خَطو
، صاحب زاوية سمّاها «نصف عمود» عام 1965م في صحيفة الكُرديّ «صالح يوسف» “ التآخي ” والقاصّ «يحيى عبدالمجيد» الَّذي ينشر باسم الفتاة القلميّ المُستعار «جيهان».

تحيّة عسكريّة للمَيْت . . ، لكُلِّ راحل وقادم هيبة، والثورة قطارٌ مُسرع. أمين عام كتائب سيّد الشُّهداء «أبو آلاء الوائليّ»؛ باحتجاز الأميركان كرهائن في العراق إذا قامت الحرب مع واشنطن. صحيفة ” الأرض “(هآرتس) الإسرائيليّة تسخر برسوم كاريكاتير مِن رئيس حكومتها نتنياهو بعد الاعتداء الإسرائيلي على مخازن عتاد الحشد الشَّعبيّ في العراق، مع بعبارة: سقطنا في الفخ!.

«نورايني» شِبه حسناءُ 27 سنة غيرُ رعناء، و«سوديرغو» شيبةٌ 83 سنة بابتسامة تبدو في مُحرّك البحث Google؛ كأنها شِق في جدار، بلا وسامة وبلا هيبة..، بفارق 56 سنة تزوّجا أواخر تُمّوز الفارط في إندونيسيا، باسم الحُبّ!. التقيا أوَّل مرّة عندما رافقت الصَّبيّة والديها إلى منزل الشَّيبة المُتصابيّ في ديسا جاتيلابا بمُقاطعة غاوا الوسطى لطلب مشورة الشَّيبة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محليّة. ومُنذ ذلك الحين، نورايني تختلق الأعذار لزيارة سوديرغو، الَّذي مِن جيل جدّها، رُغم عدم إظهاره مشاعره تجاهها. طلبت الصَّبيّة مِنه أن يزورها في منزل اُسرتها، وعلامات الحُبّ بادية عليها، وسوديرغو لم يُفكّر في علاقة رومانسيّة بسبب اقترابه مِن حُسن الختام. أكبر أبناء سوديرغو، يبلغ مِن العُمر 51 عاماً، غير مُقتنع بهذا النوع مِن الاقتران وصمم مع اُخته على معرفة الأسباب وراء رغبة الصَّبيّة بالارتباط بمُسن، بدلاً مِن أن تبحث عن زوج يُناسب سنها. لم يتمكن الثمانيني مِن مُقاومة الحُبّ، فاعتراف بمشاعره لنورايني وطلب الزَّواج مِنه، وبدروها قبلت على الفور. و وافقت اُسرة نورايني على زواج الرَّبيع بالخريف بشكل أسرع مِما توقعته الصَّبيّة ومِن “ اقتران بياض عبل بسواد بعل ” اسمه «عنترة»!. حسناءُ رعناءُ بيضاءُ Alex Housden مِن محطَّة Coco 5 Tv، عندما ظهر صغير الغوريلا يوم الخميس ماقبل الأخير مِن آب الفارط، التفتت إلى زميلها المُذيع الأسود Jason Hackett، وقالت إن القِرد “يشبهك إلى حدٍّ ما”، وفق الرّابط أدناه:
https://www.youtube.com/watch?v=c–YG9QTtxI

TV morning anchor Alex Housden to partner: “It (Gorilla) kind of looks like you”
TV host issues tearful apology after saying her black co-anchor looks like a gorilla. In a tearful segment that aired on Oklahoma City’s KOCO-TV, morning anchor …
www.youtube.com

«حاتم الطّائي» يُخاطب صاحبته «ماويّة»:

أَمَاوِي إنَّ المالَ غَـادٍ ورائِـحٌ * وَيَبْقَى مِنَ المالِ الأَحَادِيثُ وَالذِّكْرُ

أَمَاوِي إنِّي لا أَقُـولُ لِسَائِـلٍ * إذِا جَاءَ يوماً حَلَّ في مالِنَـا نَـزْرُ.

على النهج «الشَّريف الرَّضيّ»:

لا تعذلوا كرمي على الإسراف * ربح المحامد مَتجر الأشراف

إني مِن القوم الذين أكفهم * مُعتادة الإتلاف والإخلاف.
https://aawsat.com/home/article/1874001/اهتمام-مصري-بمذكرات-زيد-بن-شاكر

الكروان Curlew طائر غرّيد طويل السّاقين ومُتوسّط طول مِنقاره 20سم. دُعاء الكروان The Nightingale’s Prayer: “ المُلْكُ لكْ لكْ ! ”.. والسَّيّدة «نوزاد السّاطي»، أرملة الأمير الأردني الشَّريف زيد بن شاكر، تروي مُذكرات ومعلومات زوجها قبل وفاته عام 2002م، في فترة تمتد مِن حرب حزيران 1967م إلى حرب الخليج الثانية، وأحداث دراماتيكيّة في العلاقة بين الرّاحل الحسين والرَّئيس المصري جمال عبدالناصر والرَّئيس السّوري الرّاحل حافظ الأسد، والرَّئيس الفلسطيني الرّاحل ياسر عرفات. وتفاصيل عن موقف الأردن خلال حرب الخليج الثانية، وتطورات العلاقة بين الراحل الملك الحسين والراحل صدّام، واستضافة عمّان لصِهر صدّام، حسين كامل، قبل عودته إلى العراق وقتله، في كتابها بعنوان: “ زيد بن شاكر… مِن السّلاح إلى الانفتاح ”، 4 أيلول 2019م موعد صدوره في حفل جرى التحضير له مُنذ الأشهر الماضية. «زيد بن شاكر» كان مِن أكثر المُقرَّبين من الملك حسين ورافقه على مدى عقود، وتدرّج في الرُّتب العسكريّة مِن قائد لواء للدُّروع، إلى قائد للجّيش، ووزير للدِّفاع ورئيس للدّيوان الملكي ورئيس للوزراء. منحه الملك حسين رتبة مُشير التي لم يحظَ بها حتى ذلك العهد سوى الملك الأردني الرّاحل وأيضاً القائد العام للقوّات المُسلحة حابس المجالي، وهو ثالثهم. عام 1996م منحه الملك حسين لقب أمير. اعتباراً من 24 ذو الحجة 1440هـ 26 آب أغسطس 2019م تحتكر صحيفة “ الشَّرق الأوسط ” السَّعوديّة اللَّندنيّة برقم العدد [ 14881]، نشر حلقات من الكتاب، وأبرز المعلومات التي تناولت أحداثاً كحرب عام 1967م. ومعركة الكرامة عام 1968م. و«أحداث أيلول» وما شهدته الأعوام من 1970- 1973م مِن اضطرابات شهدتها المملكة الأردنيّة. نصّ الحلقة الاُولى:
https://aawsat.com/home/article/1872206/رفض-الملك-حسين-تعهد-اشكول-عدم-مهاجمة-الأردن-ودخل-حرب-1967
https://aawsat.com/home/article/1874006/التحمت-المدرعات-الأردنية-بالإسرائيلية-فغاب-سلاح-الطيران-عن-معركة-الكرامة
https://aawsat.com/home/article/1875651/سلطة-موازية-ومحاولات-اغتيال-صعّدت-الصراع-بين-الأردن-والتنظيمات-الفلسطينية
https://aawsat.com/home/article/1877251/راهن-أبو-عمار-على-الوعود-السورية-والعراقية-بدعم-عسكري-لإسقاط-النظام-الأردني
https://aawsat.com/home/article/1878811/قال-الملك-حسين-لصدام-العالم-كله-ضدك-وسيخرجك-من-الكويت-بالقوة

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب