8 أبريل، 2024 1:56 ص
Search
Close this search box.

حي على الوطن

Facebook
Twitter
LinkedIn

مسرحية تحكي بطولة شعب تحدى وإنتصر
القائمون على العمل يستعدون لأول عرض في الموصل
مسرحية تتحدث عن ” الوضع الراهن ” وعن التحولات الجارية في العراق مابعد عدوان داعش على الموصل والرمادي وتكريت .. وتتناول في مشاهد منفردة عددا من الحالات الأنسانية التي ظلت شاخصة في الضمير العراقي ، وتستعرض بعض الشخصيات التي كان لها مواقف مميزة في الحرب على الأرهاب ، من خلال تجسيد مواقف هؤلاء الأبطال ، والتعرض لما عانوه أثناء معركتهم مع الأرهاب ، وعالجت المسرحية الأضطهاد الذي تعرضت له الأقليات في العراق ، ومواقف هؤلاء من العدوان الأرهابي ، ومواقف الجيش العراقي والمقاتلين المتطوعين للقتال ضد الإرهابيين.
تستعرض المسرحية الجانب الأنساني للمعركة ، وتركز على وطنية العراقي خارج حدود دينه وقوميته وطائفته ، وتدعو لمحبة الوطن ، وتركز في طروحاتها على وحدة العراق ، وتضامن أعراقه وأديانه ، برؤية وطنية تنظر الى العراق كأرض واحدة ، وشعب واحد كل هذا تستعرضه المسرحية من خلال مشاهد مصنوعة بلغة شيقة ومناخ فني مميز ورؤية فنية متقدمة.
تعتمد المسرحية على شخصيات تركت أثرا في الوجدان العراقي ، وكانت محركا لمقاومة الأرهاب ودافعا لأبطال العراق ليثبوا في المقاومة والتطوع من أجل تحرير الأرض والأنسان .. بطولة الفنان الكبير مازن محمد مصطفى وتمثيل وأخراج الفنان المتألق أسعد مشاي

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب