27 مايو، 2024 1:16 ص
Search
Close this search box.

حيدر العبادي.. بوري 3 نج مزنجر يضرب العراقيين بالحتار

Facebook
Twitter
LinkedIn

يمكن راح أطوّل عليكم شوية أغاتي .. بس تحملوني فدوه ، تره مصيبتنا ما مرّت لا على شريف ولا حتى على ( منـ….ـوك ) .. الجميع كان قد سمع اول تصريح للسيد العبادي خلال تكليفه بأنه لن يقبل ، ومن جميع الكتل السياسية ترشيح وزراء ( فاسدين ) وليس لهم خبرة من الذين كان الفشل ديدنهم خلال المرحلة السابقة .. حلو الكلام .. نسأل العبادي مباشرة .. بشرفك سولفلنا شنو كفاءة بهاء الأعرجي الذي اصبح العراق في زمنه أفسد دولة في العالم حينما كان جنابه يترأس لجنة (النزاهة) .. وشنو انجاز صالح المطلك وفضله على العراقيين غير امتلاء جيوبه وجيوب عائلته وازلامه بمليارات السحت الحرام رغم كم القنادر الهائلة التي اذلت كبريائه وحبه العجيب للمال .. وما هو انجاز سلمان الجميلي وهو جزء من ثالوث السرقات المشهور مع ابن عمه وزير الكهرباء السابق ومعاونهم عار العملية السياسية في العراق حيدر الملا .. وشنو انجاز سراق اذلاء انبطحوا للمالكي شر انبطاح وسرقوا حتى اموال اهليهم من امثال ابو مازن حرامي الهوش صاحب الشهادة المزورة وقرينه فلاح الزيدان لكي يتم توزيرهم .

ثم ما هو انجاز آل النجيفي وكبيرهم ( والمطي هم جبير ) اسامة النجيفي غير مليارات لا تعد ولا تحصى دخلت خزائنهم واصابتهم بالجبن وقلة الغيرة والنخوة عندما هربوا مثل الجرذان وتركوا اهلهم في الموصل ، لكي يصبح هذا (الجبير) نائب لرئيس الجمهورية .. وما هو فضل شياع السوداني وزير حقوق الأنسان السابق والذي تميز زمانه باغتصاب الرجال قبل النساء في سجون الفوهرر ابا اسراء ، لكي تكافئه وتعطيه وزارة العمل .. وما هو فضل وزير التجارة (34سنة) ملاس الكزنزاني الحسيني على العراق غير انه كان عميل للسي آي أيه وما زال ، مع أخيه نهرو الكزنزاني ، وهم من اشتهروا بقضية رمي الأقراص لدلالة الطائرة القاصفة أثناء عملية احتلال العراق .. لكي تكافئه وتعطيه وزارة التجارة .. واتحداك أو اتحداه هو شخصيا ان يكذب هذه المعلومة .. وآخرين لم يجد العراقيون منهم ومنذ عام 2003 غير القهر والضيم والتحشيد الطائفي والعرقي والكذب والتزييف من امثال الجعفري والشهرستاني وزيباري وقتيبة الجبوري .

أي تشكيلة اتحفتنا بها ايها الأبله الضعيف ، ايها العبادي !!…. في زمان مضى كان العراقيون من ميسوري الحال امامهم خياران عند شراء حذاء او قندرة لأحد ابنائهم .. أما محلات (زبلوق) أو (ساسكو) .. وثنينهن جانن يمردن القدم مرد وتمليها بسامير .. لكن هذان الخياران هما بالتأكيد كانتا أحسن من خيار (باتا) الذي كان انتاجه رديئا ولا يدوم أكثر من يومان او ثلاثة لذلك ارتضى بهما العراقيين مجبرين وليسوا مخيرين .. عاد هسه احنا ثبت اننا مازلنا تحت رحمة هذين الخيارين .. زبلوق وساسكو .. عفوا عفوا .. المالكي او العبادي .. ولم نستطع ان نهيء خيارا آخرا رغم اختلاف الزمان وتطور الأجيال وكثرة الخيارات من معامل وماركات القنادر المختلفة ابتداء بالقبغلي وانتهاء بأم القيطان .

لم نتيقن انك بوري 3 نج مزنجر اصابنا بـ ( سنتر ) حتارنا العفيف (المصون) النظيف وهو الذي لم يتبقى لنا غيره ، بعد ان امتهنت كراماتنا ورجولتنا واعراضنا على ايادي الذباحين الأرهابيين الظلاميين وميليشيات القذارة والسفالة والعهر وسياسيوا السمسرة والدعارة ولعق جزمة المحتل .. نقول لم نتيقن ذلك إلا بعد أن التقى سيادتك بالقادة الأمنيين قبل يوم مضى واطلقت تصريحك المدوي أمامهم بأنه لا تغيير في المناصب ، مما يعني بقاء الحال كما هو الا أن يشاء الله .. وكأن كل تلك الهزائم والأنتكاسات والتفجير اليومي المتواصل وجثث الأبرياء التي ملئت اكداس القمامة ونزوح الملايين وتشريد آخرين مثلهم والحرب الطائفية الداخلية التي اكلت الأخضر واليابس .. كل ذلك لا يتحملون وزره هؤلاء القادة الفطاحل التي لم تنجبهم جيابه .. وخير مكافئة لهم هو ابقائهم في مناصبهم ، وحيل وأبو زايد بالعراقيين .. وأكيد راح تطيّن حظنا اكثر مما هو مطين وتجلب خالد العبيدي وزيرا للدفاع ، وهو الذي اشرنا له في موضوع سابق عنوانه ( معهرة توزيع المناصب السيادية ) بأنه بصم بالعشرة للمالكي شخصيا ولحزب الدعوة على ورقة الأستقالة البيضاء ورضخ لكل تعليمات فيلق القدس عند ترشيحه لنفس المنصب في الدورة السابقة .. او ستستبدله بجابر الجابري وكيل المخابرات الأمريكية الذي يحمل جنسية وجواز الولايات المتحدة الأمريكية والمفروض عليك ( اوباميا ) .. لكي تبقينا على نفس الخياران الذي لا ثالث لهما .. أما زبلوق أو ساسكو .. وتعال طلّع هالزمال من هالوحلة .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب