11 أبريل، 2024 4:49 ص
Search
Close this search box.

حول انهاء الحرب الاميركية — الاوكرانية ضد شعب الدونباس والشعب الروسي

Facebook
Twitter
LinkedIn

وجهة نظر: حول انهاء الحرب الاميركية — الاوكرانية ضد شعب الدونباس والشعب الروسي
ان استمرار هذه الحرب فيها مخاطر جدية على شعوب العالم كافة ولا يستبعد من التصعيد العسكري من قبل اميركا وحلفائها والناتو في حربهم غير العادلة بهدف الحاق الهزيمة العسكرية بروسيا الاتحادية و هذا مستحيل اصلاً. انها حرب غير عادلة ومخطط لها مسبقاً من قبل قوى الثالوث العالمي وحلفائهم من القوى الاقليمية والدولية بهدف الاستحواذ على ثروة الشعب الروسي والدونباسي ومعالجة جزء من ازمة نظامهم المازوم بنيويا. هذا هو احد الاساليب الرخيصة واللاشرعية واللاقانونية واللاانسانية والمخالفة للقانون الدولي.

ما العمل؟

نعتقد هناك 3 سيناريوهات لوقف الحرب الاميركية– الاوكرانية ضد الشعب الروسي والدونباسي وهي الاتي ::

السيناريو الاول والرئيس :: يتم العمل الجاد على تقويض النظام البنديري \ الارهابي في اوكرانيا وتشكيل حكومة انتقالية لمرحلة محددة ولتكن سنة وبعد ذلك يتم اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وان هذه الحكومة النظام غير معادي للشعب الروسي ويتم اعادة العلاقات بين البلدين، اما بخصوص الدونباس وزابوروجيا وخرسيون فهي تعد جزء من روسيا الاتحادية وهذا اصبح واقع موضوعي وله اساس واقعي وتاريخي وبالتالي يتم ابعاد الخطر على الشعبين الشقيقين الروسي والاوكرايني والدونباسي وهذا يصب لمصلحتهم ومصلحة شعوب العالم كافة وبالتالي افشال مخطط قوى الثالوث العالمي وحلفائهم في الاستمرار في هذه الحرب الجنونية. هذا هو الحل السيناريو الرئيس لانهاء هذه الحرب الجنونية.

السيناريو الثاني :: في حالة عدم تحقيق السيناريو الاول، هذا يعني استمرار الحرب الاميركية– الاوكرانية ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وروسيا الاتحادية ويتكبد الشعبين خسائر بشرية ومادية بشكل عام والشعب الاوكرايني بشكل خاص وبنفس الوقت تعمل اميركا وبريطانيا والناتو وبروكسيل على اطالة الحرب بهدف استنزاف ثروات الشعب الروسي واضعاف قدرته العسكرية والاقتصادية…، و لا يهمهم اقتتال الشعبين الروسي والاوكرايني…، السلافين يتقاتلون بعضهم البعض، الرابح الأكبر اميركا والخاسر الاكبر الشعب الاوكرايني بالدرجة الأولى وهذا السيناريو يهيئ المقدمات لاشعال الحرب الكونية النووية ولا يوجد اي طرف يستطيع ان يحقق النصر العسكري. واحتمال استخدام السلاح النووي محدود او غير محدود، فهو في الحالتين كارثة إنسانية على شعوب العالم كافة.

، السيناريو الثالث:: العمل من قبل واشنطن ولندن وباريس وبون والناتو وبروكسيل على تصعيد المواجهة العسكرية مع روسيا الاتحادية من خلال تقديم المال والسلاح الحديث ومنها مؤخراً زودت الامبريالية البريطانية النظام البنديري \ النيوفاشي الحاكم في اوكرانيا بصواريخ تحمل رؤوس فيها اليورانيوم المنضب وهنا تكمن الخطورة على الشعب الاوكرايني وشعب الدونباس بالدرجة الأولى وكما قرر بايدن ارسال الذخيرة العنقودية المحرمة دولياً وهي سلاح قديم وحسب تقديرات الخبراء العسكريين ان نسبة الذخيرة العنقودية القابلة للانفجار هي 20 بالمئة فقط اما ال80 بالمئة لم تنفجر وهي بالضد من الافراد… وبالتالي حصل الشعب الاوكرايني على سلاح اليورانيوم المنضب والذخيرة العنقودية وهذه الأسلحة تدمر الأرض والبشر في آن واحد وان سلاح اليورانيوم المنضب يبقى في الأرض حسب تقديرات الخبراء العسكريين الامريكان والروس نحو 4 مليار سنة ونتائجه الكارثية على البشر والتلوث والأرض والماء والثروة الحيوانية… وهذا السيناريو وفق فلسفة الادارة الامريكية وصقور المجمع الحربي الصناعي الاميركي وحلف الشياطين على النظام الاوكرايني ان يقاتل حتى اخر جندي اوكرايني.

السيناريو الرابع :: ان الحرب الاميركية- الاوكرانية في مأزق كبير وحقيقي ولا يوجد في الأفق وقف الحرب وبدأ المفاوضات السلمية لانهاء هذه الحرب الجنونية بدليل ::

** زيلينسكي المتهم بتعاطي المخدرات وفريقه الاجرامي والمدعوم اقليميا ودولياً لديه مشروع لوقف الحرب ومشروعه غير قابل للتحقيق اصلاً ويكمن مشروعة العودة إلى ما قبل عام 1991؟ انه لا يفهم شيئ بعلم السياسة اصلاً، ان اوكرانيا لم تكن موجودة كدولة مستقلة قبل عام 1991، بل كانت احدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي هذا من جهة، ومن جهة اخرى اذا كان ويقصد ان يتم ارجاع القرم والدونباس وزابوروجيا وخرسيون هذا مستحيل أن يتحقق اصلاً حتى لو اندلعت حرباً كونية ثالثة لان تنفيذ ذلك يعني خسارة روسيا الاتحادية ولا يستبعد من تفكيك الاتحاد الروسي وهذا لن ولن يتحقق من حيث المبدأ.

** المشروع الروسي حسب وجهة نظري الشخصية يكمن في ان اهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة سوف يتم تحقيقها وبدون منازع ومن اهم بنود المشروع هي:: اجتثاث النازية والنيونازية في اوكرانيا والايديولوجية النازية اي انهاء الكتائب النيونازية ازوف وايدار والقطاع الايمن والقوى القومية المتطرفة الاوكرانية والبنديرين ونزع السلاح الثقيل من الجيش الاوكرايني، عدم دخول اوكرانيا للناتو، الاعتراف بالقرم كجمهرية تابعة لروسيا الاتحادية وكذلك الدونباس وزابوروجيا وخرسيون… اقامة علاقات التعاون بين روسيا الاتحادية والنظام الجديد في اوكرانيا. المشروع الروسي فيه نوع من العقلانية وقابل للنقاش الجاد والهادفة..

** على زيلينسكي المتهم بتعاطي المخدرات وفريقه الاجرامي من ان يدركوا الحقيقة الموضوعية لن ولن يسمح الى اوكرانيا الانضمام لحلف الناتو لان ذلك يعني اعلان الحرب العالمية الثالثة، وان حلف الشياطين ليس باستطاعته ان يقدم اكثر مما قدمه منذ الانقلاب الفاشي عام 2014 ولغاية اليوم من دعم واسناد عسكري ومالي بدليل قدم حلف الشياطين نحو 600 نوع من أنواع الأسلحة ولم يبقى الا تقديم الطائرات الحربية ومنها ف-15،اف-16 وفي النهاية لم يبقى لدى اميركا والناتو الا تقديم السلاح النووي وهذا مستحيل لانه يعني نهاية العام. هل سيدرك قادة الغرب الامبريالي بزعامة الامبريالية الاميركية وحلفائها الخطر الداهم على مستقبل البشرية جمعاء؟

## نعتقد ان وقف الحرب الاميركية الاوكرانية هو في يد اميركا تحديداً من خلال وقف الدعم المالي والعسكري للنظام الحاكم في اوكرانيا واللجوء للمفاوضات السلمية لانهاء هذه الحرب مع الاخذ بنظر الاعتبار المستجدات الموضوعية على ارض الواقع الموضوعي الملموس.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب