12 أبريل، 2024 2:57 ص
Search
Close this search box.

حكومة فاسدة ودولة هاوية .. المركز الثقافي العراقي لندن

Facebook
Twitter
LinkedIn

يعاني العراق الكثير من الويلات والمحن وعلى جميع الأصعدة وكل ذلك بسبب جهل وجهالة نوري المالكي الذي أبتلي به العراق وشعب العراق. فهذا الشخص أوقف عجلة تقدم العراق التي هي كانت معطلة أصلا في زمن الطاغية المقبور وأنشغاله والشلة المحيطة به بالفساد وسرقة المال العام .
أن هدف تأسيس المراكز الثقافية للدول في عواصم العالم المختلفة , لتكون هذة المراكز منارة وواجهة ثقافية وحضارية لشعب تلك الدولة . تعكس ماضيها وفنونها وثقافتها ورجال فنها عبر جلسات أدبية وثقافية . يتم فيها دعوة ذوي الشأن من تلك الدول مع النقاد والساسة لأعطاء صورة مشرقة ناصعة للدولة التي يعود اليها ذلك المركز الثقافي .
ولكن وبسبب حكومة ودولة المحاصصة التي إبتلينا بها على يد نوري المالكي وشلة السياسين الأخرين  أصبح المركز الثقافي العراقي عاكس حقيقي لفشل هذة الحكومة . حيث أبتلي العراق بأنسان فاشل ليكون رئيس مجلس وزراءه , لم يكتفي هذا الفاشل بفشله بل جلب لنا فاشلون من أمثاله لأدارة الدول ومرافقها المختلفة في الداخل والخارج . رئيس المركز الثقافي العراقي في لندن هو الــ د. عبد الرحمن , الرجل هو أبن أخت وزوج بنت وزير الثقافة سعدون الديلمي .  نشاطات المركز لا تعكس حضارة العراق وشعبه , بل تعكس مزاج رئيسه الذي لا يمد الى الثقافة أو الأدب أو الفن بأي صلة حاله حال خاله المقرب من رئيس الوزراء . الـ د. عبد الرحمن لا يمتلك إمكانية الكلام فكيف بالخطابة … ولا يمتلك أي معلومة عن ساحة بريطانيا ومكانتها السياسية والثقافية , فهو من الذين قدموا الى بريطانيا مؤخرآ . لكن كل هذا لا يهم فالرجل هو ركيزة من ركائزة نظام المالكي عبر موقع خاله. الموضوع هو أن المركز الثقافي أرسل دعوات الى مادبة أفطار لمساء يوم الجمعة المصادف 26 من الشهر الجاري في مقر المركز , وهي مخصصة للشباب ما بين السن 18 – 40 , وأنها أول مرة وعلى الأطلاق يقام مثل هكذا حفل أفطار , حيث سيشهد البرنامج تقاليد الإفطار في العراق , مع الألعاب وحكايات والقصائد وأكثر من ذلك بكثير. و بما ان شهر رمضان هو شهر العطاء والمشاركة يطلب المركز ممن يرغب بالحضورجلب طبق خاصة به وسوف تكون هناك جوائز لأفضل طبق , وأن المقاعد محدودة لذا على الراغبين حجز المقاعد والا فسوف يتم منع دخول من لم يحجز مسبقآ ( هذة هي الترجمة لدعوة المركز والتي كانت باللغة الإنكليزية ).

 يا سيد يا دكتور … هل أنت مركز ثقافي أم مركز شباب أم مركز ديني أم منظم لمسابقة أفضل طبق طعام ؟؟؟؟؟  أدعائكم أفضل تجمع أفطار على الأطلاق   (( (( For the first time everدليل عدم معرفتكم بالساحة البريطانيا وبالجالية العراقية ونشاطتها وتجمعاتها . أدعائكم بأنها للشباب والعمرمحدد بين 18 و 40 ((Guests must be between the ages of 18-40  ))  دليل على عدم معرفتكم بالمراحل العمرية . أدعائكم من ليس لديه حجز فسوف يرفض دخوله((  Guests without a booking will be denied entry))  دليل على عدم معرفتكم ومخالفتكم لما ذكرتموه من أن شهر رمضان شهر العطاء والمشاركة . مطالبة المدعوين بأحضار طبق وسوف توزع جوائز لأفضل طبق  ((As Ramadan is a month of giving and sharing we will be asking you to bring a dish of your choice))  دليل على عدم معرفتكم بدوركم و لا بدور المركز الثقافي .
ياسيد عبد الرحمن .. تواضع مع الناس وأترك قرابتك من وزير الثقافة … وأجمع حولك من هم عُماد الثقافة والأدب والفن وان كان جُلهم من الشيوعين والمستقلين ( وما أكثرهم في لندن ) من أجل دعمك وتطويرعمل المركز بدل التفرد بالعمل. فانك لا تمتلك أي ثقافة أو أدب أو فن ولكن كل ما في الأمر أنت قريب وزير الثقافة , وخالك قريب من رئيس الوزراء , ورئيس الوزراء يريد البقاء في الحكم رغم أنوف الشعب والجميع …. فهل وصلت الرسالة …. تحياتي

ملاحظة : نحن كنا مع من قام بأقتحام المركز الثقافي العراقي للطاغية صدام أثر إستشهاد السيد مهدي الحكيم , ونحن لسنا من البعثية أو الأرهابين .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب