6 أبريل، 2024 11:42 م
Search
Close this search box.

حطها براس عالم !

Facebook
Twitter
LinkedIn

محطة RTL الألمانية ترعى مارثونا في كولومبيا، تشارك فيه  – للمرة الثانية -النجمه الكولومبية شاكيرا. الماراثون هذه المرة ، وبحسب شاكيرا – الحامل في شهرها السادس من البرشلوني جيرارد بيكيه – يهدف  الى تشييد مدرسة تتسع ل ١٧٠٠ طالب وبأسرع وقت ممكن!

في غزة، نجح الاستاذ الجامعي سمير عفيفي المتخصص في البيئة، بعد سنوات طويلة من المحاولات، بإقناع اليابانيين وبرنامج الامم المتحدة للتطوير، بتمويل مشروع فرز النفايات الصلبة وإعادة تدويرها.
هذا المشروع اقيم في مدينة رفح، حيث يعيش السيد عفيفي، و على أرض تبلغ مساحتها ثمانية دوانم، وهو ( يدور ) ثلث نفايات مدينة رفح، ليبيعها لتجار القطاع الخاص الذين يعيدون تصنيع الكارتون وقناني البلاستك والعبوات المعدنية. إضافة لتوفيره للعديد من فرص العمل لنساء فقدن المعيل.

في السعودية هناك حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو الى مقاطعة لحوم الدواجن، التي إرتفعت أسعارها في السوق السعودية بنسبة تقدر ب ٢٥٪ الى ٤٠٪. الحملة التي أطلق عليها إسم تهكمي هو ( خلوها تعفن ) دفعت أحد الخبراء الاقتصاديين السعوديين الى التحذير من أن هذه المقاطعة ستكلف القطاع الخاص ملايين الدولارات.

في أندونيسيا نظمت نقابات العمال إضرابا ناجحا لحوالي ٣ ملايين عامل، ضد قانون للحكومة فيه غبن واضح للعمال، وإنعدام للشفافية.
توقفت اغلب المصانع عن العمل، ونظم العمال حفلات غناء جماعي والقاء خطب، ومسيرة حاشدة بالدراجات النارية للتعبير عن احتجاجهم.

هكذا تتحرك الشعوب الحيه، في كفاحها المدني من أجل الحصول على حقوقها، ومن أجل الحرية. الشعوب المستسلمه والمخدرة والمؤمنة بتغييب العقول لا تصل لحقوقها أبدا، وإنما تظل مستعبدة دوما، لانها ( تحطها براس عالم ، وتطلع منها سالمه )، من يؤثر السلامة ( يعش أبد الدهر بين الحفر )  بلا شك.
في أمان الله

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب