11 أبريل، 2024 9:47 م
Search
Close this search box.

حسبنا الله ونعم الوكيل

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد أخر أزمة فجرها المالكي باتهام نائب رئيس الجمهورية الهاشمي بضلوعه بأعمال الإرهاب والقتل والتفجير بحق الشعب العراقي خرج علينا المالكي بمؤتمر صحفي ومعه كوكبة من الإعلاميين الذين لم يسألوا سؤالا واحدا على مستوى الحدث فكانت جميع أسئلتهم هشة لا اعرف هل هي مكتوبة لهم مسبقا , أنا هنا لا أدافع عن الهاشمي ولا أدينه لان الأيام القادمة ستكشف لنا كل شيء لكني ألان اعلق على ما قاله المالكي في مؤتمره الصحفي وسوف استند على الحقائق ولا ارمي بالتهم جزافا كما وصفني احد الكتاب في إحدى المواقع الالكترونية وسوف احدد وبنقاط أهم ما قاله المالكي في المؤتمر الصحفي :

1. قال المالكي إن العراق دولة دستور
عن أي دستور يتحدث المالكي ؟ هل يوجد دستوران ونحن لا ندري ؟ إن المحافظات المغلوب على أمرها عندما طالبت بتشكيل أقاليم كي تنفذ بما تبقى لها من جلد من مخالب المليشيات الحكومية أقام المالكي ومن معه الدنيا ولم يقعدوها , أليس موضوع تشكيل الأقاليم احد نصوص الدستور ؟ أم انك يا مالكي مثل اليهود الذي وصفهم القران يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض فأنت تستشهد بالدستور عندما يتوافق مع مصالحك وتكفر به عندما يتقاطع معك.

2. قال المالكي لن نساوم على الدم العراقي
الدارج عندنا عندما نسترخص شيئا نقول عنه ارخص من البصل إلا إن الدم العراقي لم يعد ارخص من البصل بل لم يبقى له سعر أصبح مجانا , اسأل المالكي ماذا فعلت لفيلق القدس الإيراني الذي قتل ضباط وطياري الجيش العراقي السابق ؟ ماذا فعلت للأمريكان الذين قتلوا واغتصبوا الرجال والنساء ؟ ربما يكون جوابك هو ما قمت به من وضع الأزهار على قبور الجنود الأمريكان في أخر زيارة لك إلى أمريكا , ماذا فعلت للشركات الأمنية الأجنبية التي قتلت وستضل تقتل بالعراقيين ؟ ماذا فعلت لمسئولي المعتقلات الذين يهربون قادة الإرهاب وقادة المليشيات وكان أخر تهريب لهم هو قاتل محافظ المثنى حينما تم تهريبه في وضح النهار ؟ ماذا فعلت لمسئولي المعتقلات الذين يطلقون سراح المعتقل الذي يدفع الإتاوة أما المعتقل فقير الحال فانه يضل قيد الاعتقال حتى لو صدر أمر قضائي بإطلاق سراحه ؟ طبعا كلامي أعلاه عن المعتقلات وما يجري بها من انتهاكات وتهريب نقلته عن تصريح لوزير العدل حيث صرح قائلا طلبت من الحكومة تغيير الطاقم العامل في المعتقلات بسبب وجود انتهاكات سافرة لكن الحكومة لم تلبي طلبي .

3. قال المالكي لا يوجد شخص فوق القانون
قال الرسول محمد (ص) واصفا الأمم التي سبقتنا إذا سرق الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد , نحن ألان مثل هذه الأمم لان القانون يطبق على المواطن المسكين فقط أما المسئولين وزبانيتهم فهم خارج قوس والأمثلة على ذلك لا تعد سأذكر بعضا منها , لم يحاسب القانون صافي الصافي رغم إدانته بفساد له أول وليس له أخر في وزارة التجارة , لم يحاسب القانون عادل عبد المهدي عندما سرق أفراد حمايته مصرف في بغداد وقتلوا ابر ياءا أثناء السرقة , لم يحاسب القانون وزير الصحة في عام 2006 والذي على لسان المالكي في إحدى اللقاءات التلفازية على قناة العراقية قال معلقا على عمل الوزارة فترة استوزاره كانت سيارات الإسعاف تحمل المسلحين والأسلحة وكانت الوزارة مصدر للإرهاب , لم يحاسب القانون الوزراء الذين احرقوا وزاراتهم كي يتخلصوا من الملفات التي تظهر فسادهم , لم يحاسب القانون الذين باعوا أراضي بغداد ومنهم كلية البكر بثمن بخس باعوها لأنفسهم أو بصورة اصح استولوا عليها واحتلوها , لم يحاسب القانون المسئولين عن العقود الوهمية  في وزارة الكهرباء ووزارة النفط , لم يحاسب القانون ولن يحاسب كل من هو مقرب من الحكومة وسيحاسبنا نحن فقط نحن البسطاء .

4. تحدث المالكي عن نزاهة القضاء العراقي
إما إن المالكي لا يعرف شيئا أو انه يتصور إننا لا نعرف شيئا , فعن أي نزاهة تتكلم يا عمو نور القضاء عندنا فاسد من رأسه حتى أخمص قدميه , صديقتي تعمل في محكمة جنايات الرصافة قالت لي مرة يوجد مجموعة من شهود الزور يقفون خارج المحكمة كلنا نعرف إنهم شهود زور لكننا نستغرب كيف لا ينتبه القضاة لهم فهم نفس الشهود في مختلف القضايا فأجبتها طبعا ينتبه القضاة وحتما يعرفونهم تمام المعرفة لكنهم يغضون الطرف بسبب ما يدخل إلى جيوبهم , منظمة الشفافية العالمية صنفت العراق في المرتبة 178 من أصل 182 دولة لكني اضمن لمنظمة الشفافية إننا لو بقينا على نفس واقعنا الحالي فإننا حتما سنكون في المرتبة 182.

المالكي  في خطابه هدد ولوح بأنه سيسحق كل من يقف أمامه وانه سيضرب العملية السياسية والاستحقاقات الانتخابية عرض الحائط ويريد أن يصبح القائد والرئيس وقائد القوات المسلحة ووزير الدفاع والداخلية وكل شيء وبعد أن غدر بالقائمة العراقية مستعد ليغدر بكل من يقف بوجهه علما انه عندما غدر بقادة القائمة العراقية قد غدر بنصف الشعب العراقي الذي صوت للعراقية , لا أقول أكثر من (حسبنا الله ونعم الوكيل ) لا تتصورون إخواني عظمة وقوة هذه العبارة (حسبنا الله ونعم الوكيل ) عظمة أن يكون الله الجبار المنتقم خالق السماوات والأرض هو وكيلنا وحسيبنا , حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من أراد بالعراق والعراقيين شرا حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من تسبب في إسالة الدم العراقي حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يفجر  في العراق حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يسرق وينهب خيراتنا حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل .
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب