17 أبريل، 2024 1:06 ص
Search
Close this search box.

حزب جديد يقوده ابو الخيول وابو العجول تحت يافطة اهل السنة

Facebook
Twitter
LinkedIn

انا بالنسبة لي لاول مرة ساكتبها وبصريح العبارة كوني عراقي اصلي (خط ونخلة وفسفورة) ولكوني لم اترك البلد رغم التسهيلات التي قدمت لي قبل وبعد 2003 لكن بقيت في العراق لان لي اسبابي الوطنية وليس غيرها.. عراقي فقط هذه هويتي لكن عنواني (مسلم حنفي) واللبيب بالاشارة يفهم.

اين كانا السيدان ابو الخيول وابو العجول المقالين في زمن ما قبل 2003 .. مدراء مثلا .. اعضاءالمجلس الوطني في زمن النظام السابق ، ام مستشارين .. اعتقد لم يكونوا اي شيء سوى انهم واحد يربي الخيول .. والاخر يربي العجول .. وهذا ليس عيبا بل فخرا وانا افتخر بهما على عملهما بل للتذكير فقط.

وحدثت الكارثة واحتل العراق في العام 2003وصار المثل الدارج ينطبق على العراق (يا خماس اخذ خمسك) فجاء الطائفيون اولهم .. فهناك من ادعى انهم مناصرين الشيعة المغدورين نتيجة تسلط (البعث).واخرون ادعو انهم براء من حكم (البعث) وانهم جاءوا للدفاع عن حقوق اهل (السنة) وثالث طبعا هو الطرف الكردي هذا له خصوصيته فحدث المثلث الذي رسمته امريكا ومن معها في تقسيم العراق.

وجاء ابو الخيول وابو العجول واحد صار وزير في زمن الحكومات المؤقتة والثاني صار عضو لجنة كتابة الدستور كيف صاروا ؟هذا الامر الذي لا اعرفه قط ورب الكعبة..

وجاءت معهم المصائب ابو الخيول اتى بشقيقه وجعله محافظا وصار الذي صار ، اما ابو العجول جلب لنا ستة من اخوته وابناء عمومته وجعلهم نواب في الدورة السابقة ولا هم بنواب ولا بسياسيين.

ما اريد قوله اليوم الى متى تبقون تجتمعون بغرف منورة كل النور وتخرجون الينا بعنوان مليء بالظملة والطائفية..

والله ما خسره العراقيون ممن تدعون انهم اهل (السنة) هو بسببكم لانكم ساومتم رئيس الوزراء السباق ولما قلب عليكم اصبحتم ضده. اما السيد ابو العجول فكان حالته يرثى لها لانه كان نائبا لرئيس مجلس الوزراء في الدورة السابقة والدورة الحالية لكنه.. (لا يهش ولا ينش) والكل يعلم بما حدث في التظاهرات التي جرت في الفلوجة والرمادي وما اسبابها ومن وراءها وما حدث من احتلال تنظيم داعش الارهابي لمحافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى .. وما حدث في حزام بغداد وكركوك ومن وراءها.

كل ذلك ويريدون ان يدعون انه يمثلون اهل السنة مرة تحت غطاء الدين … واخرى تحت غطاء القومية … وثالثة تحت غطاء المدنية .. ورابعة اخاف ان تكون تحت غطاء اللهم استرنا من الاغطية واجعلنا مكشوفين الى يوم الدين يا رب العالمين.

فقط اريد ان اعرف ابو الخيول من اي ملة هو بالله عليكم الا يؤذيه ما يحصل لاهلنا في المحافظات المنكوبة من تنظيم داعش الارهابي.. اليس من العيب عندما يذهب الى المحكمة الاتحادية يطالب بالبقاء بمنصبه وهو منصب لا معنى له ويدعي السياسة والحفاظ على حقوق اهل السنة.

وبعد ان خسر قرار المكمة الاتحادية خرجوا لنا الاخوين بعنوان جديد اسمه اللجنة التنسيقية العليا لاهل السنة ويمكن راح تصير حزب خصوصا بعد اقرار قانون الاحزاب .. ادري يعني الى متى نبقى نركض وننطح .. نريد نأكل بدون ركض وبدون نطح ونعيش بامان .. الا يكفيكم ارحمونا يرحمكم الله واتركوا السياسة.

في الختام اقول للسيدين المقالين انظروا اي ذلة توجه الى الشارع السني من خلالكم وهو منكم براء نتيجة افعالكم تبحثون عن مناصب لا وجود لها في الدستور ولا قيمة لها في المجتمع الذي يعاني واول ما يثار عن الاصلاح انتم اول الاهداف لعملية الاصلاح .. سبحان الله الذي لا اله الا هو .. ايضا صرنا نكتب باسم الدين لانكم والله لو تعتزلون السياسة وتكتفون بما حققتموه لكم ولعوائلكم واجعلوا الساحة لاهلها سنريكم كيف تأتى الحقوق .. ونحصل عليها بالطرق الدبلوماسية والسياسية وبفن الالقاء واسلوب الاقناع لاننا اخوة في العراق متحابون.. يعني باللهجة العامية ( خال وابن اخته) العراقيين كافة وبكل طوائفهم صدقوني.

والله من وراء القصد

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب