9 أبريل، 2024 8:40 ص
Search
Close this search box.

حرب عيد الفطر 5 حزيران 2019م

Facebook
Twitter
LinkedIn

حرب عيد الفطر 5 حزيران 2019م، توجّس الشّارع العراقي، البغدادي تحديداٌ، (لغط نبض بصراحة إبوگاطع) في “ شارع شمران الياسري ” الرّابط بين ساحة الأندلس ومُجسَّر ملعب الشَّعب، ودعوة نيابيّة لعقد اجتماع أمن قوميّ لمُواجهة تهديد السّمسار الأميركيّ العلج ترمب Trump للجّارة إيران، لابتزازها على الطَّريقة البرزانيّة وعصابة درب “ صفقة القَرن ” المُترب. السّمسار يستثمر خصومة إيران فزّاعة لاستحلاب السَّعوديّة، وصنيعة أميركا داعش لابتزاز العراق المُحصَّلة والمقصد. على إيران أن تحاور بشعار “ هيهات مِنّا الذّلة !”. “ وَإِنْ اعتديتُم (عُدتُّمْ) عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا And We have made Hell a prison for the disbelievers ” (سورَةُ الإسراء 8). عشرة ملايين توقيع أميركيّ لإقالة ترمب حَصِرًا. وعشيّة الجُّمُعة الرَّمضانيّة الاُولى في العراق، قال رئيس ديوان الوقف السُّني «عبداللطيف الهميم»، ان رجل الدِّين «عبدالملك السَّعدي» حرّضَ – على نهج حزبي طالبانيّ برزانيّ -؛ على قتل أفراد الشَّرطة والجَّيش، مُؤكّداً ان إدارة ساحات الاعتصام تمّ بيعها!.
صحيفة The Daily Telegraph البريطانيّة نشرت تقريراً سرّبت فيه إن وَكالة المُخابرات المركزيّة الأميركيّة “CIA” لها أدلة على أن السّلطات السَّعوديّة تُهدد حياة الكاتب الناشط الفلسطينيّ في السّويد cاياد البغداديّ» معروف بانتقاده للقاتل محمد بن سلمان MBS عرّاب الصَّفقة لتمريرها بانتهاء شهر رمضان حسب تحديد صحيفة إسرائيليّة (موعد إنجازها شهر رمضان 1441هـ نيسان 2020م)
، وقادة آخرين في الشَّرق الأوسط، ويعيش اياد في السّويد بصفته لاجئاً مُنذ نصف عَقد مِن الزَّمَن، بعد أن اُعتقل ورُحل مِن عصبة دحلان في الإمارات. الشَّرَطة السّويديّة جاءت إلى بيته يوم 25 نيسان وأخذته إلى مكان آمن، وأخبرته أن وَكالة استخبارات أجنبيّة لديها أدلّة بأنه مُستهدف. وقد وفرت السّلطات الحماية بعد هذه التهديدات بتحرّك عاجل وأرسلت فرقتين إلى بيت اياد. إذا تأكّد استهداف السَّعودية فهذا دليل على أن MBS يواصل عملياتها المشابهة لخطة قتل الكاتب الصحفي السعوديّ «جمال خاشُقجي»، الذي قتل العام الماضيّ في سفارة بلاده في اسطنبول. دوَّنَ أياد على حسابه في موقع التواصل twitter: “شُكراً لكُم جميعاً على انشغالكم، إذا لم يسعوا إلى قتلي فهذا يعني أنني لا أقوم بعملي على أحسن وجه”. آخر حرب شاملة ضدّ إسرائيل “حرب العاشر مِن رمضان” تشرين يوم الغفران (بالعبريّة ميلخمت كيبور) 1973م، ثأرُ عيدٍ بعيد!.
وسائل إعلام عراقيّة كشفت إن مروحيّة أميركيّة تسببت باندلاع حرائق هائلة في جزيرة تكريت ومُحيط قاعدة سبايكر بعد إلقائها اقراصاً حراريّة فجر 9 آيار 2019م بعد أيام قليلة مِن استهداف سيطرة للقّوات الأمنيّة العراقيّة في مُحافظة كركوك!. قيادة عمليّات صلاح الدِّين قالت إن الرّياح سبب امتداد الحريق لمساحات شاسعة، دون أن توضح اسباب إلقاء الأقراص الحراريّة على المحاصيل الزّراعيّة.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب