7 أبريل، 2024 1:05 ص
Search
Close this search box.

حذارِ مِن استغفال الصّراع السَّعوديّ- القطريّ للعراقيين

Facebook
Twitter
LinkedIn

كان رئيس جهاز المُخابرات يُسمّى «صاحب البريد»، والدّواب وسيلة الاتصال. الحديث النبويّ جعلَ “ طلب العِلم فريضة ولو في الصّين ”. أمس الأوَّل، المسبار «تشانغ إي 4» الصّينيّ بلغ الجّانب المُظلم للقمر، لتكون الصّين الَّتي وصلها المُسلِمون عبر طريق الحرير التجاريّ للدَّعوة السّلميّة بدون السَّيف، أوَّل دولة تصل إلى هذا الجّزء مِن قمر العُشّاق والشُّعراء. أمس السّراط Street المُستقيم “ لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ ”، الآن الْبَيْتُ شارع الحائط Wall Street، مال مانهاتن السُّفلى قِبلَة كعبة مدينة نيويورك الأميركيَّة. الآن سهولة الإنترنت أتاحت اهتبال سانحة “ الحاجة اُمّ الخطيئة والاختراع ”، على هذا النحو المُؤسف في الرّابط أدناه:
‏تجنيد المخابرات السعودية في مكالمة عن طريق WhatsApp

​الدليل في الأسفل..
اليسار الأعسر Linkshandigheid (بالهولنديّة) الأخرق Awkward and intransigent thinker، كبغل الجَّبل في استمناء استفتاء الانفصال أو كالسّمسار الأميركيّ ترمب Trump، حسب السّمسار Sir JohnTempelton ستراتيجيّة التحرّك مع تتحوَّل ضدّ Moving against the Current، شراء وتقطيع أشلاء Asset Stripper.
http://www.ahewar.org/debat/files/616536.pdf
حيوان أعسر نحو 40٪ من القطط عُسر، مع 10 % مِنها تتميَّز بمخلب قويّ في الناحية اليُسرى. الكلاب تهزّ ذيولها مِن اليمين إلى اليسار في دلالة السَّعادة، وتهزّها مِن اليسار إلى اليمين لتدلّ على الاستياء. أو إنسان نحو 13 % رجال و11 % نساء، يومُهم العالمي 13 آب حسب مَجلَّة Nature العلميّة. الأعسر Southpaw، فيلم دراما أميركيّ، إنتاج عام 2015م إخراج الأميركيّ الأسمر Antoine Fuqua سيناريو الأميركي Kurt Sutter بطولة Jake Gyllenhaal والكنديّة Rachel McAdams، حول مُلاكم في نيويورك مع زوجته وإبنته يخسر بطولة العالم أمام أحد الملاكمين ويصاب إصابة بليغة في عينه، فيعتزل لكن زوجته تشجعه للعودة للمُلاكمة. داعية عزل ترمب، قيادي مجلس النّوّاب الأميركي Brad Sherman مولود 24 تشرين الأوَّل 1954م. مقال David Swanson مولود عام 1969م، في مَجلَّة “ Foreign Policy الأميركيّة تصدر كُل شهرين”، تأسَّست عام 1970م، عدد اليوم (4 كانون الثاني 2019م)، فصل الخطاب إلى العراقيين: “يتمركز في بلدكم 5 آلاف جُنديّ أميركي، ولم تعترضوا قطّ لحين قيام رئيسهم بزيارة مُفاجئة لهم. وقد غضبتم لأنه لم يُعلمكم بأمر الزَّورة، ولم يلتقَ أيّاً مِنكم. عند تلكُم اللَّحظة، طالبتم بإنهاء الاحتلال الأميركي للعراق، وأنتم مُحقون، تدخلت الولايات المُتحدة في العراق مُنذ وقت طويل، ودعمت إمبرياليين أُورُبيين، وساعدت كلا الجّانبين في الحرب مع إيران، ودعمت ديكتاتوراً مُرعباً، وقصفت بغداد في حرب الخليج الأولى، وسحبت قوّات، وفرضت عقوبات تجويع، وقصفت بشَكل مُنظَّم مناطق عراقيّة، ما أدّى إلى مقتل ملايين، وتشريد ملايين آخرين، وانتشار أوبئة وتدمير البُنى التحتيّة. دربت أميركا أيضاً فرق موت، وتسبّبت بإثارة الإرهاب وإغراق المِنطقة بالسّلاح، وإثارة خصومات إقليميّة، ومُهاجمة دول جوار. بعد كل ذلك، تثير صورة لرئيس أميركي مع جُنده في قاعدة عراقيّة، مُطالبات بخروج تلك القوّات، إنفاق الحكومة الأميركيّة نحو تريليون دولار سنويّاً على الحرب في العراق، ما يعني أنها أنفقت 16$ تريليون، مُنذ آذار 2003م. دعوة الأميركيين إلى الخروج مِن العراق، مع جميع المُرتزقة والمُتعاقدين، والأسلحة، وإغلاق قواعد وإنزال جميع الأعلام. إذا كانت الولايات المُتحدة تريد خيراً للعراق، تستطيع إرسال مُساعدات عينيّة، وتقديم تعويضات، واعتذارات والتعهُّد بعدم تكرار عمليّاتها العسكريَّة هناك، فضلاً عن الانضمام لمحكمة جرائم الحرب الدّوليّة، ومُحاكمة كبار الأطراف المُذنبة”. وختمَ بمُخاطبة إدارة ترمب “دعونا نُنهي حروباً في سوريا وأفغانستان، وفي كُلّ مكان مِن العالَم، خلال العام الحالي، إن لم يكن في الشَّهر أو الأُسبوع القادم”.
مُنظمة “ القسط ” لحقوق الإنسان بحسب بيان للمُنظَّمة، رحبت بمُطالبة هيأة التحقيق البريطانيّة المُستقلة السّلطاتِ السّعودية بالسَّماح لها بزيارة الناشطات المُعتقلات في سجون السَّعوديّة للاطلاع على أوضاعهن. وذكّر البيان بما أوردته منظمات حقوقية دولية بشأن الناشطات المُعتقلات السَّعوديّات، أشار البيان إلى أن إحداهن تعرضت لتعذيب نفسي، وأن المُحققين أخبروها أن بعض أفراد عائلتها فارقوا الحياة، وأنهم حريصون على إنهاء التحقيق معها حتى تتمكن من رؤية جثثهم قبل دفنها. وعمد المُحققون السَّعوديون إلى ضرب النساء على أرجلهن بطريقة “الفلَقَة”، وعرَّضوهن للصَّعق الكهربائيّ، وأن ثلاثاً مِنهن بدت عليهنَّ علامات التعذيب الشَّديد، وعانين الرَّعشة وفقدان الوزن، وتصوير إحداهن عارية، وعُرضت الصُّور أمامها على أثناء التحقيق، وسألها أحد المُحققين ساخراً عمَّن سيحميها بعد اعتقالها، وما إذا كانت المُنظمات الحقوقيّة قادرة على مُساعدتها. ولفت البيان إلى أن المُستشار السّابق في الدّيوان الملكي سَعود القحطاني شوهد غير مرَّة في حُجرات العذابات، يتوعَّد إحدى المُعتقلات: “سأفعل بك ما أشاء، وأُحلل جثتك وأذيبها في المرحاض!”.​
فند مسؤول قطري مزاعم وزير الشُّؤون الخارجيّة الإماراتيّ «أنور قرقاش»، أمس الأوَّل، فيما يتعلق بملفات المِنطقة بما فيها الأزمة مع قطر، والنفوذ الإيراني والتركي، وحرب اليمن خلال 2019م. السَّعوديّة تنتهك حقوق الأطفال وتغتصب براءتهم بأغنية مسيئة لقطرـ تغريدات وفيديو. قَطَر تفرض قانون ضريبة خطَر بنسبة 50% على المشروبات الغازيّة المُحلّاة، اعتباراً مِن الأوَّل مِن كانون الثاني 2019م وتطبيق الضَّريبة الانتقائيّة هذا، يشمل فرض ضرائب بنسبة 100% على مُنتجات التَّبغ ومُشتقاته، ومشروبات الطّاقة، وعلى السّلع ذات الطَّبيعة الخاصَّة، في العراق قامت القائمة لأجل المشروبات الرُّوحيّة التالدة مع الإستحياء لأجل المُخدّرات الطّارفة!.
تجنيد المخابرات السعودية للمرتزقة شيرين سباهي ‏وفضحها في مكالمة عن طريق
https://www.youtube.com/watch?v=hijXvWrvQIs
http://www.ahewar.org/m.asp?i=3421

شيرين سباهي – ahewar.org
شيرين سباهي-عنوان الموقع – الحوار المتمدن. دكتوراه في العلاقات العامة والاعلام من كلية كامبريدج بمرتبة الشرف
www.ahewar.org

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب