7 أبريل، 2024 2:01 م
Search
Close this search box.

حديث الحِنْدِس لابي مهدي المهندس

Facebook
Twitter
LinkedIn

على قناة العراقية مساء 13 حزيران 2017 تحدث ابو مهدي المهندس لساعة وقال كلاما واضحا وصريحا وكلاما ملتبسا ايضا من النادر ان تجده عند طبقة المستعرقين العراقيين ومن اهم ماقاله الرجل:
– ان الحشد الشعبي اول ما تاسس كان مقره في بيته!!!:
وياخذنا العجب عن تلك المنقبة –فقد احتلت الاحزاب الوافدة كل مؤسسات الدولة عند السقوط عام 2003 ثم بدات من هناك بابتلاع الدولة ومؤسساتها وارضها وتحولت الى بعض ممتلكات المواطنيين ايضا وممتلكات اركان واعمدة النظام السابق وقصوره … فكيف لم يجدوا مكانا ليكون مقرا لقيادة الحشد!.
– قال ان الحشد اكمل نواقص الجيش!!- لقد جلبنا 5 طائرات سيخوي من ايران لقيادة القوة الجوية, ولدينا صنوف لانظير لها …. الهندسة, الطبابة, مقاومة الدبابات, الاتصالات,:
السوال هو من تعمد عدم تشكيل قوة جوية لغاية السقوط, ولماذا اخفى المهندس حقيقة ان تلك الطائرات هي طائرات عراقية استودعها صدام لدى ايران, وان هناك عقد وقع ودفعت اموال عراقية, ولماذا يعاني الجيش وهو بميزانية ضخمة قد تصل الى ميزانية دولة في الشرق الاوسط من تلك النواقض!!!.
لماذا كان الجيش عاجزا ان ايقاف سيارات داعش المتفجرة الانتحارية؟…. بسبب عدم وجود اسلحة مقاومة الدبابات ومن المسؤول!!!.. وكم قدم الجيش من خسائر بسبب ذلك وبسبب عدم وجود الاسلحة المتوسطة التي تقابل سلاح داعش المتوسط 14.5 ملم الذي الحق خسائر فادحة بالجيش!!..
ولماذا لايوجد للجيش طبابة جيدة او حتى مستشفى عسكري واحد!!!
– قال ان الحشد يمسك الان 1500 كم من السواتر!:
لماذا منع الجيش العراقي من حفر الخنادق واقامة السواتر قبل حزيران 2014!!!- وهل ان الامر جاء بصدفة ام ان الامر مرتب, فكل العسكر يعرفون اهمية السواتر والخنادق…. وكل الهزائم جاءت بسبب عدم استخدام الارض استخداما جيدا من قبل الجيش لاسباب تحتاج الى بحث!!.
– قال ان الحشد وجد للدفاع عن النظام السياسي الحالي:
والرجل كان واضحا جدا في ان الهدف من تشكيل الحشد هو الدفاع عن النظام الحاكم والسؤال هو ماذا لو سقط النظام بفعل ثورة او بفعل الانتخابات والواقع يجيبنا –ان الحشد ممثلا بسرايا الخراساني قد تدخل دون امر من العبادي وارهب المتظاهرين عند دخول الخضراء الاول… وتشكيل اخر لااعرفه هو من اطلق النار والغاز فقتل عددا من المتظاهرين في دخول الخضراء الثاني وهذا جزء مكمل لما قاله الرجل.. اما الانتخابات فتمسك الطغمة الحاكمة بالمفوضية وقانون الانتخابات هو من يضمن لهم التزوير وبالتالي البقاء في السلطة, اما عند حدوث احتمال ضعيف بخسارتهم للانتخابات فالحل سيقوم على تدخل الحشد الشعبي للسيطرة على الحكم حتما.
-قال ان جهات تدعم الحشد!! سترشح للانتخابات:
هنا تكلم الرجل بكلام لانفهمه …اولا من هي الجهات التي تعمل ضمن الحشد ومن هي التي لاتعمل ضمن الحشد!!! ومن هي التي لاتعمل ضمن الحشد ولكنها مسلحة!! ووفق اي قانون او نظام تتسلح!!- لم يجب الرجل!. ولكنها مناورة لترهيم مالايرهم وفرض امر واقع بقوة السلاح.
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب