6 أبريل، 2024 10:41 م
Search
Close this search box.

جيل غريب .. كيف نتعامل معهم ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

مئات النساء العراقيات (ايزيديات .. مسيحيات .. مسلمات).. اغتصبنً بمختلف أشكال الاغتصاب البربري من قبل الدواعش.. بعضهن أخذنً سبايا.. وبعضهن اغتصبنً تحت تهديد السلاح.. أو تحت يافطة جهاد النكاح .. والكثيرات اغتصبت الواحدة منهنً من قبل أكثر رجل من الدواعش في اليوم الواحد.. بعضهنً تم بيعهنً بأسواق النخاسة لدواعش آخرين .. وما زال الاغتصاب قائم على قدم وساق ..
وتمضي الأيام والشهور.. وهنً يعشنً أسوء حياة الرق والعنف والمهانة والذل.. بعضهن حملنً.. وبعضهن ولدنً.. وأخريات بالانتظار.. بعضهنً هربنً من أسر وعبودية داعش وهنً حوامل.. بعضهن كنً باكرات.. حين تم سبيهنً.. وبعضهن انتزعنً من أحضان أزواجهنً ..
سعى معظمهنً الى المخاطرة بحياتهن لإجهاض الجنين.. رغم إن الإجهاض يعد جريمة في القانون العراقي.. وبعضهن انتحرنً وتخلصنً من حياة مجهولة ..
ـ العراق أمام جيل غريب.. جيل لا يُعرف أياً منهم أسم أبيه.. لكن هذا الجيل سيعد (مسلماً) لان كل مجهول النسب (غير معروف الأب) يعدُ مسلماً.. طبقا لنص المادة 45 من قانون رعاية الأحداث العراقي النافذ.. يا لمهزلة قوانيننا !!
ـ من سبى الايزيدية أو المسيحية ؟ داعشي (مسلم) ؟.. ومن اغتصب الايزيدية أو المسيحية أو المسلمة ؟ داعشي (مسلم) أيضاً ؟.. ومن قتل أهلها ؟ داعشي (مسلم) ؟.. ومن هَجرًهم ؟ كذلك (مسلم) ؟.. ومن دمر حياتهم ؟ أيضا نفسه (مسلم) ؟.. وستلد طفلاً يعده القانون العراقي النافذ مسلماً.. لتربيه هيً (الايزيدية أو المسيحية).. بدلاً عن المسلمين…….. يا للعار .. يا للانحطاط .. يا لخسة هذه القوانين !!!!!!!!!!!
العالم والإنسانية جمعاء.. والعراقيون الشرفاء يقفون حائرين مما جرى.. ويجري لكم يا نساء العراق (الأيزيديات أو المسيحيات أو المسلمات) من ظلم مجرمين لا دين لهم.. ومن ظلم قوانين عمياء.. ومشرعين يتلاعب في عقولهم حفنة من السياسيين.. الذين لا يفهمون لا بالسياسة ولا بالقانون.. ولا بأبسط المعايير الأخلاقية والاجتماعية والإنسانية ..
ـ جريمة أخرى ترتكب بحق نسائنا المغتصبات من قبل الدواعش.. ترتكب باسم القانون العراقي ؟؟ ومن قبل القضاء العراقي.. والدولة العراقية.. وهذه المرة ليس من قبل داعش .. بل من قبلنا كدولة ومجتمع وقوانين !!!!!!!!!!
ـ إذن من سيعالج هذا الظلم ؟.. من سيرعى هذا الجيل؟؟.. كيف سيعالج وضعهم الديني والقانوني والإنساني الصحيح ؟؟ وليس بهذه القوانين والعقلية ؟؟ كي لا نربي قنابل موقوتة أو جيل حاقد على العراق !!!!!!!!!!!!!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب