9 أبريل، 2024 2:22 ص
Search
Close this search box.

جمال الوجه ثروة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

إذا كانت بجانبك أو أمامك الآن فتاة أو امرأة وقلت لها بقصد أو بغير قصد: انتِ لست جميلة.. ونظرت الى ملامح وجهها ستشاهد بعينك كيف ستتغير وكأنك وجهّت لها الإهانة أو السب ! .
هذا الشعور طبيعي فمعروف أن النساء يشعرن براحة نفسية عندما يأسرن العيون والقلوب .. وتستطيع أن تمتلك قلب المرأة ومشاعرها اذا سمعت منك كلاماً عذباً ، لذلك جميع النساء يكثرن الإهتمام بجمالهن .
يقولون: الجمال جمال الروح .. و هذه مقولة مشهورة لكن لا يفضلها أو يطبّقها الجميع، كثير من الناس يبحثون عن جمال الوجه.. فالرجل مثلاً يبهره ويسحره الوجه الجميل بل احياناً تسيطر عليه المرأة بسطوة جمالها .
أعتقد أنه يسطو علينا حب المظهر أكثر من أي شيء .. فالرجل لو أراد الزواج أول صفة يتمناها في البنت أن تكون جميلة ، ومن هنا جاء الإهتمام الكبير للمرأة بشكلها منذ طفولتها.. وذكرت الكاتبة المعروفة نوال السعداوي أن “عدد الفتيات المهتمات بعقولهن قليلات جداً وهي ظاهرة موجودة في المجتمع العربي”.. وهذا ناتج عن تفكير سطحي لأنها تلقت تربية تجعلها سطحية التفكير منذ الطفولة .
عندما كانت طفلة تعيش بين احضان العائلة تربت ونشأت على فكرة أن المرأة يكفي لها أن يكون شكلها جيد فهذه ثروتها من أجل الزواج والزوج، وهذه نهاية طموحها .
طموح المرأة العصرية اختلفت فهي تتعدى رغبة الزواج أو الحصول على زوج وأخذت بالتوسع اكثر فأكثر… لكن الغريب في الأمر أنك لو أخبرتها بأنها لا تعجبك أو ينقصها الجمال ايضاً ستغضب منك رغم وعيها وانفتاح عقلها !!!.
إذن ليس هنالك إختلاف بين المرأة الرجعية أو العصرية في اهتمامها بجمالها أو ميولها .. لأن ذلك نتيجة حتمية لأسباب مجتمعية ونفسية، ولأن المرأة مخلوق جميل بكل الأحوال، يعجبها الجمال ويعجبها أن تكون جميلة بعين الآخر .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب