جمال شورطك ويه أهل العمارة
اجزم أن الكربولي جمال عليه من الله ما يستحق يعرف الموالد أو (حلقات الذكر ) التي يقودها الدراويش وأصحاب الطرق من رفاعية وكسنزانية وقادرية واجزم لأنه من محافظة الانبار انه يعرف ( السادة النعيم ) الذين لهم شهرة واسعة في أعمال الذكر والموالد باعتبارهم أصحاب طريقة خاصة بذلك حيث إن أصحاب هذه الطرق يتفاخرون بقابليات محاسيبهم ( أتباعهم ) على الضرب بالسيف أو ما يطلق عليه بالدروشة واستعمال الحراب جمع حربة وهي سلاح يشبه السيف يستخدمه أصحاب الطرق في ضرب أنفسهم عند وصولهم إلى حالة الدروشة أو حالة الجَذب كما يطلق عليها أصحاب الطرق , من ضمن الطقوس التي يمارسها الدراويش هي ترتيل وترديد المدائح النبوية مع الضرب على الدفوف واستحضار أرواح الأجداد لكي يسهل من عملية الضرب بالحراب ولا أريد الخوض في علمية وشرعية هذا الطقس فنحن نحترم شعائر واعتقادات الآخرين , الذروة يصلها الدرويش عندما يستحضر صورة جده وعندها تبدأ عملية الضرب بالحراب , ومن ضمن المدائح التي يستعملها السادة النعيم والتي تجعلهم يصلون إلى الذروة هي :
شوَرط المَثبور داس الثاية ولد النعيم البل ضرب كَصاية
ومعنى المَثبور هنا : هو الشخص الذي سيتعرض لمشاكل لا حد لها , ومعنى الثاية : الحد أو الحدود , وكل المعنى : إن شخص تورط بان عبر حدوده فسيضرب بقوة لان من طبيعة السادة النعيم أن يضربوا بقسوة .
أسوق هذه المقدمة وانأ أتصفح موقع الكربولي المزيف المعنون kitabate الذي نوه عنه موقع كتابات الأصلي وتصورت إن الذي يحدث هو صراع بين الأستاذ الزاملي والسيدة العامري من جهة وبين الكربولي من جهة أخرى لسبب أو لآخر مع تنزيهي لأقلام الزاملي والعامري وجل احترامي لشخصيهما حيث إني متابع لنتاجاتهما منذ سنين وأتصور أن للزاملي القدرة على الدفاع عن موقع كتابات الذي أتصوره الرئة التي نتنفس منها نحن كتاب العراق , واعرف أن للسيدة العامري القدرة أيضا للدفاع عن نتاجها وآرائها فهي من القلائل التي تحض باحترام ومتابعة مثقفي العراق , ولكن أن أجد مقالة لي وانأ الحديث العهد بالكتابة وقلمي الفقير منشورة بالموقع المزيف التابع للكربولي منسوخة عن المقالة الأصلية المنشورة في موقع كتابات والمعنونة ( جمال الكربولي مثل طير مَندو ) إلى عنوان جديد ( حيدر العبادي مثل طير مَندو ) فهذا من دونه خرقُ القَتاد , وحيث يا جمال أن الله أو حظك العاثر قد ورطك معي ومع الزاملي ومع العامري لأننا لا نخاف غير الضمير وأقلامنا حرة رغما عن كل الطغاة والفاسدين وصدقني ياسيد كربولي سأتفرغ للبحث في قواميس اللغة الفصيحة والعامية لأجد كل مفردة سيئة تليق بك وبوضعك وسأتابع كل مشاريعك وسأكتب واكتب عن فرهودك وفسادك وسيئاتك إلا أن تتكسر أقلامي, وأتصور أن أقلامي وأقلام الزاملي والعامري
عصية على الكسر , فلا أنت ولا من تمثلهم من منظومة الفساد التي اجتاحت البلد ستوقف صراخ الأحرار الثوار ,وسنفضحكم بمناسبة أو بدون مناسبة فأنت صاحب برنامج سحب تواقيع النواب مقابل ثمن لسحب الثقة عن سيدك المالكي مقابل مليون دولار لكل نائب مع العلم انك أخذت من كل نائب سحب توقيعه نصف مليون دولار من حصته التي أرسلها له مختار العصر , وأنت وأمثالك من سياسي الاحتلال مَن سهل دخول داعش لأرض الانبار بتحويلكم منظومة الحكومة ومؤسساتها في الانبار إلى كيان فارغ خاوي فاسد لا يستطيع أن يقاتل بعوضة , ولكن شمسكم غربت وانتم إلى زوال .
موقع كتابات أرضنا العزيزة وسندافع عنها بكل ما نملك فنحن قوم لا نستسلم ننتصر أو نموت , ونحن لا نُسلم أرضنا لأحد على العكس منك أنت الذي سلم أرضه وأهله لداعش . ولعلمي أن الزاملي يمتد أصله إلى مدينة العمارة التي تقطنها عشيرة السادة من فرع ( الزاملي ) فأقول : جمال شورطك ويه أهل العمارة .
أتمنى على جميع كتاب موقع كتابات إعلان الحشد الشعبي على الكربولي بفتوى جهاد من الزاملي لكي يعرف كل ذي حق حقه . مع فائق تقديرنا لفتوى السيد السيستاني ولرجال الحشد الشعبي الأبطال والمقاتلين معهم الذين يحاربون داعش المتمثل عندنا بالكربولي وأمثاله .
يقول احد الدراويش في مديحه وهو من ( بيت أبو خمره ) وهو من البيوت المحترمة ذات التاريخ الناصع :
مِن جبل حمرين كَدوهن وغارن على الينخون تالي الليل غارن
أبو خمره يايابه غارن دولة الظِلام يدعوها خراب
ودولتك ياكربولي إلى خراب لان الله قد ورطك مع كل الأقلام الحرة في العراق .