30 مايو، 2024 11:13 م
Search
Close this search box.

جائزة ابن النديم .. نقلة علمية مهمة

Facebook
Twitter
LinkedIn

في نقلة نوعية وجريئة من قبل وزارة التربية العراقية ووزيرها الدكتور محمد اقبال وللنهوض بالواقع العلمي والابداعي لشريحة كبيرة من ابناء الشعب العراقي.

تم وتحت رعاية سيادة وزير التربية حفل توزيع جائزة ابن النديم للابداع الفكري وبحضور باحثين ومفكرين في المجالات العلمية والثقافية والتربوية.

وجائزة ابن النديم جائزة سنوية تم استحداثها تمنح لافضل بحث ودراسة ومقال، ورعاية من اللجنة الوطنية العراقية لهذه الجهود ونوعا من التواصل بينهما وبين الباحثين والدارسين داخل العراق وخارجه ودفعا لجهودهم الی الامام نحو المزيد من التقصي والبحث والدراسة خدمة لبلدنا العزيز.

قد لا تستطيع اللجنة استيعاب كل الطاقات والابداعات والتي بلا شك هي كثيرة لكنها اضافة كبيرة تحسب للوزير الأستاذ محمد اقبال.

ومن جانبه اضاف عضو اللجنة التحكيمية جواد البيضاني (هناك معايير لاختيار هذه البحوث والدراسات ) وتم تكريم الفائزين بجائزة ابن النديم وهم الخبير والمهندس والاستشاري في وزارة الاتصالات وقار زين العابدين عن بحثة (لغتنا والفجوة الرقمية في عصر العولمة)، والمدرسة اسماء عبد الرحيم حسن عن تقديمها دراسة( الصورة الشعرية والفنية في شعر ابن دقيق العيد)، وسيف حمزة عن مقاله (غرد في تويتر).

وجائزة ابن النديم دلالة واضحة علی توجه الوزير للنهوض بالواقع التعليمي والتربوي والفكري في العراق.

اضافة الی دعم كل الجهود المبدعة ودون تميز خاصة ان الجائزة قد وزعت علی الكل دون تميز او تحيز.

كل هذا يجعلنا نثق بتوجهات الوزارة ووزيرها.. ونامل بمستقبل جديد للواقع التربوي العراقي بعد طول معاناة وتردي .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب