12 أبريل، 2024 12:37 ص
Search
Close this search box.

ثورة الشباب امل الشرفاء

Facebook
Twitter
LinkedIn

١- نعم فثورة الجيل الناهض ضد الفساد والقتله الجبناء ومن والاهم من الضعفاء والمرتزقه الاذلاء ومن التحق مؤخرا بهم من الامعات التي سال لعابهم لفضلات اللصوص والاشقياء لممارسة خداع الشعب الواعي بعد فوات الاوان ( أولئك الذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم ) ففقدوا سبل الرشاد .
٢- فقد كرر عادل خرده مرارا انه يدافع وليس مهاجما فياله من مخادع فهل المقاتل الشريف يرضى بان يقتل بما بأمرته من سلاح وسموم غير مسموح بها ابناء شعبه الذي حواه وامثاله من الجاحدين .
٣- كما قبل زج عصاباته وقناصي حلفائه من الغرباء لقتل الثائرين على فساد حيتان ولصوص ثروة العراق من رؤساء الكثل والاحزاب المارقه وعصاباتهم حماة الطغيان الذين اذلوا العراقيين وافقروهم دون حساب .
٤- اما ان يتنصل هو عن كل هذا الاجرام ويتمتع بنفس الوقت بقيادة القوات المسلحه والسلطه التنفيذيه ويتنكر عنها وعن اراقة دماء شباب العراق الواعي بالسلاح والسموم ويتستر على الفاعلين المسخرين من قبله والاحزاب الحاكمه وعجز تشخيص الجهات الاستخباريه والأمنية والمعلوماتيه والا فما نفعها وتنصلها عن امانة الواجب لرد ومعاقبة المجرمين الاعداء ويدعي انه في حالة دفاع ؟ دفاع الفاجرين .
٥- اما ان تتدارك المرجعية بعد شهر ونيف بالاشاره الى اجراءات السلطات العدائيه باراقة دماء الابرياء وان الحق مع ابناء الشعب الذين يطالبون بحقوقهم المشروعه …وتتنصل السلطات عنها وتتمسك بالمناصب دون جدارة وسوء الاداء وكان قد فات الاوان (
إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) ولا جدوى من هذه الادانه الخجوله التي لا تحرك ضمائر الموتى والاصنام .
٦- ولكن تطبيق حكم الشريعه بهم في الساحات التي اريقت فيها دماء الاحرار الابرياء دون تردد ولا تبريرات مخالفه للشرع والعداله ولا بالتمييع غير المقبول لحق الثائرين حيث ان التأخير سيولد الانفجار الذي لا يدرك مداه المعتدون .
٧- وظهرت مؤخرا تبريرات من بعض المسؤولين بعيدة عن الشفافيه والواقعية لتخفيف وقع ممارسة اعداء الشعب المتمادين ويعتبرون اعتصام الكليات والمدارس عملية ارهابيه دون حياء حيث طرح على الفضائيات مؤخرا خلاف ما كان يتحدث به سابقا اللواء عبدالكريم خلف وهو يرتدي الزي العسكري الراهي عليه بعد اعادته للخدمه وهو متجاوزا للسن القانوني للتقاعد دون ال ٦٣ عام حسب تعليمات عادل خرده ليبث الدسائس الفجه على المتظاهرين بوجود مندسين ومفرقعات في برج المطعم التركي مما اسخط الجماهير الوطنيه وكشف عن مخازيه بهذه التصريحات المنافقه . وما قيمة وعوده الكاذبه بالترقيع . واضاف وزير الدفاع نجاح الشمري بانه تم استخدام السموم الممنوعه على الثائرين حقيقة ثابته وانها أدخلت إلى العراق ليس عن طريق الحكومه بل عن طريق جهة اخرى لافشال الانتفاضه بدوافع خارجيه ضبابيه لدفع المسؤوليه عن الحكومه زورا إذن كيف تعجز الاجهزه العراقيه عن كشف خلايا تدمير العراق وتجهل تلك الجهة ثم تقوم بتقديم المعلومات الدقيقه عن البغدادي في سوريا للولايات المتحدة وحازت على شكر ترامب نفسه …. يا للعجب ! وماهو ردك يا وزير؟
٨- فما جدوى تشبث المدان بالاوهام لتبرير جرائم النكران مرة بالأكاذيب والتصريحات المتناقضه ومرة بالاعلام المسير ضد واقع الحال الذي لا يخفى حتى على الاطفال .
٩- وتعسا مرة اخرى للاعلام المنافق الذي يجامل الخيانه والاجرام على حساب دماء
شباب الوطن الابرار والتنكر لابسط مفاهيم الصدق والايمان .وإلا فما معنى المبالغه بنشاط هيئة النزاهة بتعقيب الفساد باستدعاء بعض الدرجات الوظيفيه للتحقيق معهم داخل العراق والذين في الخارج لامتصاص سخط الشرفاء الابرار ، فلابد لاعلام الناس بحقيقة الالقاب وليعلم هؤلاء ان افسد دائرة صنعها الاحتلال بل الغارقه في الفساد هي دائرة النزاهة المسيرة من قبل حيتان الفساد والاحزاب ليعلم الجميع ما عملت منذ تأسيسها حتى اليوم :
أ . تغطية اكبر حيتان الفساد مثل المالكي والجحشري والشمرستاني وفالح القياط الذي وزع على كل دوائر الدوله ممثلا له لفرض اتاواته للمعاملات الكامله الانجاز لممثله الذي لا يسلمها لأصحابها الا بثمن وهذا لا يخفى على الغافلين . ومدحت المذموم وموفق شهبوري وسقيم البرطومي واسامه النجيفي ومسعور جشعاني وقباد خذلاني … الخ .
ب . استدعاء بعض المحافظين الغارقين في اللغف والتحقيق واخلال سبيلهم بعد استلام المطلوب محصاصه مليونيه وبعض مديري الدوائر درجه ثالثه ورابعه لاستدراجهم للدفع واخلاء سبيل من يدفع والويل والثبور لمن ليس لديه !
ج. وقد عاد جميع من استدعتهم النزاهة الى مراكزهم الا القليل الذين ليس لديهم امكانيه المطلوب منهم مليونيا وهذا ليس له مثيل في العالم اجمع وليستمر الفساد !
د . ولقد عاد بعض المحافظين المحكومين بالسجن لعدة سنوات الى مناصبهم جهارا نهارا ولا من يعترض وخاصة المنتمين للاحزاب ولم ينبس القضاء بحرف .
ھ . والانكى من ذلك ان تصب جام غضبها على الناس الشرفاء الذين
لا يجارون الفساد ويشكلون عقبة امام الفاسدين … فتقوم باشارة من الاحزاب لتوجيه الاهتمام لتلك الرموز الوطنية واحالتهم الى المحاكم القضائية طالبة الادانة … وعندما تصل المحكمة الى عدم ثبوت الادانه حسب شهادات الشهود وسير الامانه نحو الإفراج يتم الايعاز الى القضاء الاعلى لتوجيه ( محكمة الساعه ) مطرقة الاحزاب لتصدر حكمها خلال دقائق دون شهود ولا دفاع وعندما يصدق الشهود لا تدون افاداتهم ويصدر القرار الظالم كما حصل مع رموز وطنيه عراقيه لها تاريخ معروف وشريفه ولا زالوا في السجون لكونهم مستقلين ولا يملكون دفع المطلوب المليوني … الخ مرحبا نزاهة ؟
١٠ – فما هو موقف القضاء الاعلى حول النزاهة وضحاياها الابرياء فقد فاقت قراراتها ( محكمة الثورة سيئة الصيت ) بمراحل فما اشبه اليوم بالامس .
فذلك ما لم يحصل الا في عهد الطغاة الجاهلين وبالاستهانه بحقوق الانسان ولابد للحساب مهما تأخر ! الا يجدر بالشرف الغاء تلكم الاحكام البائسه؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب