8 أبريل، 2024 8:23 ص
Search
Close this search box.

ثوابت اﻻسلام……والصراع الطائفي؟!‎

Facebook
Twitter
LinkedIn

من ثوابت اﻻسلام،اﻻعتصام بحبل الله سبحانه وتعالى:(واعتصموا بحبل الله جميعا وﻻتفرقوا)،واﻻخوة في الله والتي كانت اول عمل انجزه الرسول اﻻعظم صلى الله عليه وآله عندما هاجر الى المدينة فآخى بين المهاجرين واﻻنصار:(انما المؤمنون اخوة)، وقضى اﻻسلام على الفوارق العنصرية والطبقية وجعل الافضلية بين مسلم وآخر هي التقوى:(ان اكرمكم عند الله اتقاكم)وكذلك ثبت اﻻسلام قاعدة:(المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده…..ﻻفرق لعربي على اعجمي،وﻻ ﻷبيض على اسود اﻻ بالتقوى…ليس المؤمن بطعان وﻻلعان وﻻفاحش وﻻبذيء)وغير ذلك من الثوابت الراقية في معانيها الدينية واﻻنسانية.
وهنا سؤال مهم يطرح نفسه:لماذا ترك غالبية المسلمين هذه الثوابت العليا،وجعلوا بدلها التنابز باﻻلقاب،والتفاضل بالقومية واللون والجنس ،وغدى بعضهم يرمي بعضا بالكفر والضلال والشرك ويستبيح دمه وماله وعرضه،من منطلق طائفي مقيت كما يجري اﻻن في العراق واليمن وسوريا وليبيا والبحرين؟!!
اين اﻻقتداء بالرسول اﻻعظم صلى الله عليه وآله؟وهل ان ماعليه المسلمون اﻻن قد جاء به الرسول اﻻعظم؟ام ان غالبية المسلمين اتبعوا اجتهادات طائفية باطلة ﻻتلتقي مع اﻻسلام بحرف وﻻتمت للانسانية بصلة؟واعجب من ذلك ان تحول وﻻء الملوك واﻻمراء والرؤوساء المسلمين الى اليهود والنصارى؟!الذين حرم الله الوﻻء لهم:(لن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا).
ان الصراع الطائفي ليس وليد عصرنا الحديث،بل يمتد الى صدر اﻻسلام،حيث افترق المسلمون الى مدرسة اﻻمامة(الشيعة)ومدرسة الخلافة التي بدأت معالمها تظهر منذ سقيفة بني ساعدة التي ﻻيوجد نص شرعي وﻻعقلي يثبت صحتها ،ﻷنها اجتهاد مقابل النص:(انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)ومقابل النص: (وانفسنا وانفسكم)وقد اجمع مفسروا الفريقين انهما نزلتا في اﻻمام علي عليه السلام،وقد جاء تفسيرهما في نصوص عدة عن الرسول اﻻعظم صلى الله عليه وآله منها:(انت مني بمنزلة هارون من موسى اﻻ انه ﻻنبي بعدي… من كنت موﻻه فهذا علي موﻻه….علي مع الحق والحق مع علي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض)
ومن الواضح والثابت شرعا ان شيعةآل محمد يعتقدون ان الخليغة واﻻمام الشرعي بعد الرسول اﻻعظم هو اﻻمام علي،وهذه هي جريمة الشيعة الكبرى التي دفعوا وﻻزالوا يدفعون ثمنها قتلا وتشريدا وحرمانا وتعسفا وظلما،ومايجري في العراق واليمن والبحرين والحرب التي ﻻهوادة فيها ضد ايران سببها ﻷنهم شيعة فقط؟!
لقد لعب وعاظ السلاطين دورا بارزا في تمزيق اﻻمة اﻻسلامية فقد كذبوا على رسول الله ودسوا اكاذيبهم واسرائيلياتهم في السنة المطهرة وقد بلغ عدد اﻻحاديث والروايات الموضوعة77 ألف حديث ورواية،وقد اجاز وعاظ السلاطين وﻻية السلطان والحاكم الفاسق الظالم الفاجر،قال النووي في شرحه لباب طاعة اﻻمراء في غير معصية:(وقال جماهير اهل السنة-من الفقهاء والمحدثين والمتكلمين-ﻻينعزل-الحاكم-بالفسق والظلم وتعطيل الحقوق،وﻻيخلع وﻻيجوز الخروج عليه بذلك بل يجب طاعته…وقال ايضا:واما الخروج عليهم-اﻻمراء-وقتالهم فحرام باجماع المسلمين،وان كانوا فسقة ظالمين،وقد تظاهرت اﻻحاديث بمعنى ماذكرته،واجمع اهل السنة انه ﻻينعزل السلطان بالفسق).
فطبق رأي اهل السنة فان للسطان او الملك او اﻻمير او الرئيس الظالم والفاسق والمعطل لحدود الله وﻻية وطاعة واجبة على المسلمين؟!
وهذا يتعارض مع القرآن الكريم،دقق في هذه النصوص القرآنية لتكتشف بنفسك الحقيقة:
1-قال تعالى اسمه:(ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الظالمون)المائدة:45
2-(ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون)البقرة:229
3-(والظالمون مالهم من ولي وﻻنصير) الشورى:8
فهل ملوك وامراء ورؤوساء الدول العربية يحكمون بما انزل الله في كتابه الحكيم؟ ام اتخذوا اليهود والنصارى اولياء من دون الله؟وهل انزل الله قرآنا يبيح قتل المسلمين اﻻبرياء في اليمن والعراق وسوريا والبحرين وليبيا؟! هل نزل قرآن يحرم قتال الصهاينة الذين احتلوا فلسطين ودنسوا المسجد اﻻقصى؟فكيف يعتبر ملوك وامراء اعراب الخليح اولياء امور المسلمين  وتجب طاعتهم وهم يحللون ماحرم الله،ويحرمون ماحلل الله؟!
واذا كانت طاعة الحاكم الفاسق واجبة طبق بدعة مايسمى بعلماء اهل السنة والجماعة والسنة براء من هؤﻻء،فأنظر مامعنى الفاسق:
الفسق:اعم من الكفر والفسق يقع بالقليل من الذنوب وبالكثير منها،واكثر مايقال الفاسق لمن التزم حكم الشرع وأقر به ثم اخل بجميع احكامه او ببعضه،فالفاسق اعم من الكافر والظالم اعم من الفاسق.
قال تعالى اسمه:
1-(واما الذين فسقوا فمأواهم النار) السجدة:30
2-(افمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا ﻻيستوون) السجدة:18
3-(ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الفاسقون)المائدة:47
4-(ان المنافقين هم الفاسقون)التوبة:67
ان الله حرم وﻻية الفاسق،وحرم طاعته،بل اوجب الثورة ضده فهما كلف الثمن،وهكذا يرى اهل السنة طاعة حكامهم الفسقة الظلمة الفجرة واجبة عليهم،وهم بذلك يخالفون الله علنا فهل بقي للكفر والنفاق معنى؟!
التكفير عند اهل السنة:
1-امتاع اﻻسماع:ج:8:ص:218:مذهب ابي حنيفة:من انكر خلافة الصديق فهو كافر، وكذلك من انكر خلافة عمر.
لكن الذي انكر خلافة اﻻمام علي عليه السلام ،وبغى عليه وهو معاوية الطليق بن الطليق، صحابي جليل كاتب الوحي،حسب راي ابوحنيفة والمذاهب السنية اﻻخرى،بل ان من سب معاوية الباغي فهوكافر حسب رايهم؟!
2-جاء في طبقات الحنابلة:ج:1:ص:13:(من ابغض احمد بن حنبل فهو كافر)؟
3-جاء في آثار احمد بن حنبل:ج:1:ص:173:(من شك في كفر الرافضة،فهو كافر).
4-قال مفتي مهلكة آل سعود،عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ:(الشيعة كفرة يجب قتلهم واليهود افضل منهم).
5-قال ابن باز في كتاب فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية ةاﻻفتاء:ج:2:ص:377:( مذهب الشيعة اﻻمامية مبتدع في اﻻسلام اصوله وفروعه)ولكن ياابن باز ماذا تقول في مذاهب السنة اﻻربعة التي ظهرت في القرن الثاني للهجرة هل هي مبتدعة ام اصيلة وماذا تقول في مذهبكم الوهابي الذي يرمي جميع المسلمين بالشرك والكفر؟!فاذا كانت هذه نظرتهم للشيعة فكيف تريد منهم ان يتعاملوا مع يرميهم بالكفر والشرك والضلال؟!
هؤﻻء وامثالهم من علماء ووعاظ السلاطين الذين فرقوا امة اﻻسلام وجعلوها طرائق قددا يتخطفها الصهاينة ويهيمن عليها النصارى؟!
وانا من هذا الموقع اتحداكم جميعا ان تثبتوا صحة عقائدكم طبق العقل والنقل؟!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب