8 أبريل، 2024 9:14 م
Search
Close this search box.

ثقيل خفيف .. بصراوي يا ولد !!

Facebook
Twitter
LinkedIn

ان المتابع لعمل وزارة النفط وما حققته بكادرها الحالي من إنجازات، سيرى انها تساهم في القضاء على حالة التقشف المالي الذي يعيشه البلد بفترة وجيزة .
ومن الواضح جدا ان ما اتمته وزارة النفط مؤخراً مع الجهات المختصة يمثل خطوة إيجابية، ستنعكس ايجابيا على الخدمات في البلاد، وأن حجم الاستثمارات بصناعة الغاز وخصوصا السائل سيسجل رقما قياسيا هذا العام، بتخصيص القطاعين الخاص والعام , والذي سيشهد تمتع 1.5 مليون مواطن بنعمة الغاز.
عادل عبد المهدي الذي أصبح عمله في انظار أيتام المناصب ” حياة وردية”، منذ أن طالبت المرجعية الدينية بإلغاء المناصب الزائدة عام 2006، وقدم استقالته وهو لم يكن يشغل منصباً استثنائياً؛ وإنما كان نائب أول لرئيس الجمهورية، وأحترم إرادة المرجعية الدينية ورسم أروع صور الإيثار، وبعث رسالة للعقول السياسية الجافة.
لا يختلف اثنان على أهمية وزارة النفط في الوقت الحالي؛ وما لها من أثر كبير على الواقع المعاشي، وتعد الشريان الرئيسي لإقتصاد البلد وتقويم المؤسسات الحيوية، وفي مقدمتها المؤسسة الأمنية، التي تخوض حرب شرسة ضد داعش ومن تحالف معه، ونجاح هذه الوزارة يعني نجاح العراق والعملية السياسية برمتها.
رغم الأعمال الإرهابية وتوقف جميع المصافي والصادرات الشمالية، وإنخفاض أسعار النفط العالمية وتهديم المعاول السياسية، وما يمر به البلد من مشاكل أمنية وإقتصادية؛ نرى إن السياسة النفطية منضبطة وأسعار المشتقات النفطية مستقرة وفي تزايد، وترتقي يوماً بعد أخر نحو بناء مصافي جديدة، وتعاقد مع شركات رصينة وتعين مئات من ذوي الإختصاص.
واخر إنجازات وزارة النفط افتتاح الخط الجديد لضخ نفط البصرة ثقيل , ولأول مرة في التاريخ يصدر العراق نوعين من النفط (البصرة ثقيل و البصرة خفيف) , وبهذا يصل العراق الى رقم قياسي جديد ,فكان التصدير يوم امس 3350000 برميل من خط تصدير الجنوب, الف مبروك للعراق والعراقيين هذا الإنجاز, وأقول للجميع ..وينهم النشامى ..وينهم الشباب (ثقيل خفيف .. بصراوي يا ولد).

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب