20 مايو، 2024 10:00 ص
Search
Close this search box.

ثاني اوكسيد الديمقراطية!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

الحمار حيوان اليف مسالم ومؤدب يحمل الاسفار والاثقال ويقدم الخدمات مجانا ولكن الانسان الظلوم يوسعه جلدا بالسياط ويصب عليه وابلا من الاهانات جزاء خدماته ومعروفه ولكن الانسان هذا لا يستطيع ان يجلد الاسد لانه يخاف انيابه الحادة فهو يفترس الدجاجة وياكلها لانها ضعيفة لا تمتلك وسائل الدفاع عن النفس ولكنه يفر مذعورا امام الخنزير !!

والله جل في علاه وصف نهيق الحمار بانه ( من انكر الاصوات ) ولكن الحمار لو خير وهو في بطن امه بين ان يختار ( الزئير) او ( النهيق) لاختار الزئير فما ذنبه اذا يهان على خيار فرض عليه فرضا ولا رغبة له فيه ولكننا نقول في الاخر ان لله سبحانه وتعالى حكمة لا تدركها العقول .

النباتات من اشرف الكائنات الحية لانها تسحب الهواء الفاسد من الجو وهو ثاني اوكسيد الكاربون وتمنحنا الهواء النقي وهو الاوكسجين وتهبنا الثمر الجني والرطب الشهي ولكن الانسان الظلوم يرعاها عندما تكون طرية ومنتجة وعندما تجف وتذبل فانه يجعل من اغصانها اليابسة وقودا للحرائق .

والانسان الظلوم هذا يسرق الاوكسجين النقي بخياشيمه من الجو ويزفر (ثاني اوكسيد الكاربون ) الهواء الفاس امعانا منه لتلويث البيئة .

اسكنه الله الجنة فعاث وعصى و( خربط ) ثم طرده الى كوكب الارض مذموما مدحورا فخرب ودمر وافسد ووضعه تحت اطباق الثرى فتعفن فاين – اذن – ( يحطّه ) ؟!!

رباط الفرس كما يقولون وان ديمقراطيتنا الوليدة تشتغل بالمقلوب فهي تستنشق الاوكسجين من الجو وتزفر الهواء الفاسد (ثاني اوكسيد الكاربون) أي انها تستنشق اصوات الناخبين الفقراء البريئة الساذجة وتمنحهم الدمار والمفخخات وفقدان الامن وسرقة المال العام بفعل المشوشين الذين لا يريدون لهذا البلد ان يتعافى ويستقر .

ساعة ( الاربعين حرامي ) في الكرادة يجدر بامانة بغداد ان تحول اسمها الى ساحة ( المليون حرامي ) !!

ياجماعة ( بوكوا من الطاكة باكة ) وكما يقول نابليون بونابرت ( اذا اكلت مع العميان خلي الله كدام عينك ) .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب