9 أبريل، 2024 3:41 ص
Search
Close this search box.

تيار الحكمة الوطني .!!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

كان هنالك عنواناً آخراً بديلاً عن العنوان اعلاه وهو : < هل هؤلاء ممّن يحكمون العراق .! > , وبالرغم من أنه عنواناً مُعبّراً , لكننا آثرنا ابعد حدود الدقّة في التعبير . . وبغضّ النظر كلّياً عن الإنسلاخ او الإنشقاق والشقاق بين التيار الجديد و المجلس الأسلامي الأعلى , وتبعات ذلك المعلنة وغير المعلنة , ومداخلاتها واسبابها كذلك , ونتحدّثُ هنا من زاويةٍ خاصة , فلاحظنا شخصياً أنّ ” تيار الحكمة الوطني ” برئاسة وقيادة عمار الحكيم , قد سجّل ودوّن الأسم الجديد رسمياً باللغة الأنكليزية العالمية بِ < NATIONAL WISDOM MOVEMENT > وهي تعني بالعربية نصّاً : < حركة الحكمة الوطنية > , بينما الترجمة الأنكليزية الدقيقة لتيار الحكمة الوطني هي : < NATIONAL WISDOM CURRENT > .! , فهل من هذا التيار الجديد من بوسعه التحادث مع دولٍ اجنبيةٍ في وقتٍ لاحقٍ مثلاً .!

من ملاحظاتنا الأخريات , أنّ الكتابة الرسمية لِ < تيار الحكمة الوطني > جرى تلوينها باللون الأصفر الصارخ , وهي بذات اللون المستخدم في المجلس الأسلامي الأعلى , وذات اللون لحزب الله اللبناني , وذات اللون كذلك للحرس الثوري الأيراني , وبأنعدامٍ مزدوجٍ مقصود لروح الأبتكار الفني .

ثُمّ ايضاً , فأذ للخطّ العربي انواعه واشكاله , فأنّ عبارة او عنوان < تيار الحكمة الوطني > قد جرى نسخها بذات الخط المستخدم في : < التحالف الوطني > الشيعي , فهل من وراء ذلك ما يدور في احلام اليقظة او الغفوة للأستاذ عمار الحكيم أنْ يظلّ رئيساً للتحالف الوطني بعنوانه السابق كرئيس المجلس الأسلامي الأعلى .!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب