19 أبريل، 2024 4:56 م
Search
Close this search box.

تنامي الحشد والاجنحة المسلحة و”الاقليم السني” ملفات الجبوري في واشنطن

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشف السياسي العراقي كامل الالوسي عن ابرز الملفات التي طرحها رئيس مجلس النواب العراقي على واشنطن في زيارته الاخيرة الى الولايات المتحدة،فيما شككت نائبة في التحالف الوطني بها.
وقال السياسي كامل الالوسي ان “زيارة الجبوري لواشنطن جاءت بدعوة من جامعات ومراكز ابحاث اميركية في طبيعتها العلنية ولكن للزيارة ابعاد اخرى “.
واضاف ان”الجبوري ذهب الى واشنطن بدعوة خاصة من اصحاب القرار في الولايات المتحدة في اطار وضع استراتيجية جديدة للولايات المتحدة في العراق والشرق الاوسط بشكل عام”.
واوضح ان”الملفات التي تؤرق واشنطن بحثت مع الجبوري في مقدمتها التخلص من تنظيم داعش وتنامي الحشد الشعبي والاجنحة المسلحة والانفلات الامني وعجز الميزانية “، مبينا ان”الولايات المتحدة دعت الجبوري لواشنطن لتاخذ ايضا رايه بشان مطالبات اهل”السنة”باقامة اقليم لهم”.
واشار الى ان”الجبوري ابدى مرونة بشان “الاقليم السني “وباقي الملفات التي طرحتها واشنطن عليه”، منوها الى ان”تحرير محافظة نينوى من بين الملفات المهمة الت بحثها الجبوري ايضا في واشنطن وقد اطلعته الاخيرة على موعد انطلاق العملية للهجوم على الموصل”.
من جهتها شككت النائبة عن التحالف الوطني عواطف نعمة  بنوايا” الجبوري”.
وقالت ان”زيارة الجبوري لواشنطن لم تاتي من فراغ وانما هناك مشاريع في الخفاء يتم تنفيذها”.
ورات ان”تحركات رئيس مجلس النواب لم نطلع عليها وانما الزيارة هي مفاجئة وغير متوقعة”.
وحذرت نعمة”من اي مشاريع هدفها تمزيق وحدة البلاد”.
والتقي رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في امريكا بعدد من المسؤولين من اجل بحث ملفات العراق الاقتصادية والمنطقة كافة.
والزيارة جاءت تلبية لدعوة تلقاها من جامعات أمريكية ومؤسسات بحثية لوضع التصورات والأفكار حول تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في العراق والمنطقة”.
والتقى خلال الزيارة كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية لبحث جملة من القضايا في مقدمتها مكافحة التطرف والقضاء على جذور الإرهاب.
يذكر أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، كان قد زار الولايات المتحدة في (8 حزيران 2015)، ضمن دعوة تلقاها من البيت الابيض.
 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب