لو ان القادة العظام قد بعثوا الى الحياة لتنكروا لاتباعهم ورفضوهم بل انهم بالتأكيد اعلنوا الحرب عليهم ولو اخذنا على سبيل المثال اتباع الصدر الأول والصدر الثاني على مختلف مشاربهم نجد حقيقة الابتعاد عنهم وحقيقة الاتجار بهم
وبين قائد ينفرد بالقرار ولا يعترف باي مرجعية او ان للغير الاخر حق القرار ولسان حاله يقول انا ربكم الأعلى و اعوانه المقربين لصوص وقتلة ماجورين وابواق ضجيج واتباع اصواتها لاناقة لهم فيها ولا جمل مما باع اخرتهم بدنيا غيرهم نباح كلاب لاتتقن الا ان تقول عندما تنتقد ما هو سلبي في قائدها رغم اعتراف قادتهم بانهم لصوص وجهلة وقتلة وفشلة ((انت ابن زنا انت عبد الصنم انت سرسري انت جلب انت حقير انت ملحد انت عميل لإيران (وكأني اسمع صوت البعث فيهم )ياكلب ياعبد التومان روح اكل عظام فخذ دجاجة من يد فلان والحس يد علان روح اسال امك منو ابوك وغيرها)) دون ان تصدر أي من هذه الالفاظ منا سواء في نقدنا او حالة الدفاع عن انفسنا ضد السب والشتم ودون ان نكون قد قبضنا أي مبلغ مالي او نستلم أي منصب بسبب من نقدنا بل جر هذا النقد علينا فضلا عن السب والشتم ومحاولات الاغتيال والإرهاب والتهديد جر أيضا حالة النبذ الاجتماعي ورفض حتى الاعانة في مسالة الحصول على العمل حتى من قبل القادة الاخرين واتباعهم الموالينلهم و المعادين لهذا القائد الفلاني خشية ان ننتقد غير هذا القائد الفلاني ممن يشاركه ويشابهه في الدكتاتورية وممن يحيط نفسه باعوان ليسوا لصوص يتقاسمون معه ما هو حق للشعب المظلوم المجاهد او مرتزقة تتقن فن اغتيال المعارض او تهديده او ابواق ضجيج المدح والقدح والى كل هولاء أقول خذ راحتكم اشتموا كما تشأوون انتم لستم على شيء المهم لدي هو رضا الله فقط فانتم لدي ممن لايستحقون ان يرد عليه بأسلوب متدن أخلاقيا بل حرام علي ذلك كما ان ما يردعني عن أي رد ضدكم هو ان القاسم المشترك بيني وبينكم هو انتحال ودعوى الولاء لاهل البيت وللصدرين الشهيدين ان كان لكم ولاء لهم يامن تدعون انكم لهم موالين وبما ان الخاتم صلى الله عليه واله وعلي عليه السلام ابوا هذه الامة وبما ان عليا عليه السلام يكره ان نكون من السبابين والصادق عليه السلام يامرنا بان نكذب السمع والبصر وان نحمل اخانا على سبعين محمل فانتم في براءة ذمة حتى يوم الدين لان الدنيا لاتساوي عند الله جناح بعوضة واسال الله العفو لي ولكم لدي الا انني لايمكن ان اقبل باي حال الإساءة الى اخوة لي وهم اخوتكم أيضا تسببتم بقتلهم وسرقتهم وشتمهم وايذائهم وتهميشههم ونبذهم وهؤلاء المظلومين من اخوتنا هم وحدهم من دفعني الى الوقوف ضد الظلم والطغيان والا ان في غنى عن اعلان الحرب على أي احد وليس هذا هو شغلي الشاغل فلم اخلق له ولا هو همي اليومي الدنيوي ولاني مامور بالاعراض عن اللغو أقول لهم أخيرا سلاما سلاما والعاقبة للمتقين واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .
حدبث جانبي بيني وبين صاحبي على هامش ماكتبته
صاحبي:. والله احنه العراقيين مشكلة بالتخلف
صاحبي:. دائما نواجه النقد السب والشتيمة
انا:.هسه لاناقة لهم فيها ولاجمل
صاحبي:. هذولة باعوا اخرتهم بدنيا غيرهم صح؟
انا:.اناي متعجب من انه الناس تقفل على واحد وتعبده حتى الجهل لايعد سببا وحيدا لعبودية الاصنام البشرية ما اعرف دايخ في اسباب هذه الظاهرة الجهل ليس سببا وحيدا هناك من هو جاهل وغيرقافل دايخ بيها ليش ما اعرف ومعرفة الداء مقدمة للدواء
صاحبي:. هذا نوع من انواع التخلف بس واصل مرحلة مستعصية
انا:.اعرف بس ليش ليش موجود عندهم عند غيرهم ما موجود
صاحبي:. موكل اصابعك سوه مثل ما يكولون
اني بالوظيفة عدنه ناس تكلك انتخب فلان تكله شنو الاسباب
يكلك مادام يحارب فلان جماعة احسن واحد هو
هذا خريج كلية
انا:.طبعا كل واحد قافل يبرر لكن هو بنفسه غير مقتنع لذا تبريراته تكون بذريعة الاضطرار وعدم الخيار وعدم البديل بس في داخله هو غير مقتنع بالاخطاء
صاحبي:. يكلي انطيني بديل بصراحة اسكت
انا:.شفت بس روح اساله اذا اكو بديل احسن تعوف المالكي يكلك ايبس اساله اشلون ماكو بديل شنو الدليل على عدم البديل
صاحبي:. اني كل سنة ما انتخب بس اريد هاي السنة انتخب بس حاير اريدلي واحد شريف
اذا ثبت عندك واحد شريف روح انتخبه والشرف يحتاج دليل طبعا المرجعية اتكول انتخبوا الشرفاء بس منو همه ليش اكو واحد ايكول انتخبوا اللصوص او اكو واحد ايكول اني حرامي
صاحبي:. اداري لو مالي؟
انا:.لم افهم هههههههههههههه
صاحبي:.فساد بادارة الوزارة لو فساد بسرقة اموال من الوزارة
انا:.شوف خوية هناك من هو شريف بمعنى ما يستغل السلطة لكنه عاجز هذا ما يفيد وهناك من لص مالي او فاسد اداريا بيرقراطية يعني ابو واسطات ومحسوبيات والجميع فاشل غير مقبول
صاحبي:. والله الاحزاب تريد تعين الزين والموزين حسب درجة القربى
صاحبي:. هسه المن انتخب؟
انا:. بكيفك انت اعرف لكن اي انسان مجهول الحال عندي او اي انسان معلوم الفساد تعفيني او معلوم عجزه عن الخدمة تعفيني كما ان الانتخابات كذبة هي ارادات وصراعات واتفاقات دولية واقليمية ومحلية والانتخابات واجهة اعلامية وغطاء شرعي لصفقات ومحاصصات فقط هذا هو الواقع عندي وانا ارتب اثرا عليه ولي حرية بل وحق وواجب ان ارتب اثرا على ما انا على علم به.
صاحبي:.عندك واحد تعرفه انت تتكفل بي
انا:.لا لا احد لا احد مضمون
صاحبي:.الحل شنو؟
انا:.لاتنتخب لانه بك او بدونك سيكون ما يريدونه وما سيتم الاتفاق عليه فلما تكون معينا للظالمين
صاحبي:. اذن تعود ريمة لعادتها القديمة نرجع لعملية الغاء ورقة الاقتراع
انا:. ههههههههههههههههههههههههههه ريم الفلا