10 أبريل، 2024 1:42 ص
Search
Close this search box.

تغطية ” العربية والعربية الحدث ” للولي والولاية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

كلتا ادارتي هاتين القناتين سقطتا او أسقطتا نفسيهما في فخٍ اعلاميٍّ مفرط السذاجة وعدم فهم دور ” المتلقي ” في ” الرسالة الإعلامية ” التي لم ينجحا في إعدادها وتوجيهها وارسالها على الإطلاق .! , فمنذ صباح امس وعلى مدار الثانية وعلى مدى ساعاتٍ طوال , والقناتين تعيد وتكررّ بشكلٍ مباشر لقطة انحناء وليّ ولي العهد السابق الأمير محمد بن سلمان على ولي العهد السابق الأمير نايف بن عبد العزيز وطريقة تقبيله الملفتة للنظر .!
وقد تكون تلك الطريقة مقبولةً الى حدٍّ ما في المجتمع السعودي او الخليجي , لكنّ ادارتي القناتين ظنّوا أنّ الإعادة الطويلة والمكثفة لتلك اللقطات وكأنها تعكس عدم وجود خلافات سياسية او سلطوية بين الوليين السابقين , وظنّوا ايضاً أنّ التكرار المطوّل لتلك الصور قد يعكس روح الود والمحبة المفترضة بين الأميرين الوليين .! , ولم تدرك قناتي ” العربية والعربية الحدث ” أنّ تللك اللقطات اعطت انطباعاً معاكساً للرأي العام العربي والعالمي , فطريقة التقبيل تلك لا تتقبلها المجتمعات العربية ولا العالمية , وانها أساءت للحكم الملكي السعودي , أمّا اعادة وتكرار الصور لساعات فقد جعلت القناتين موضع تندّر واستخفاف من قبل كافة المشاهدين في دول العالم , وذلك هو جهل مدقع بطبيعة ” المتلقي ” العربي والعالمي , وانها سقطة اعلامية لاتُغتفر إلاّ من الله سبحانه وتعالى .
لم يكن متوقعاً أن تلجأ تلكماالفضائيتين لهذه السياسة الإعلامية المفاجئة , ومن الصعب التصور أنّ أوامراً ملكيةً عليا قد صدرت من وليّ الوليّ السابق او وليّ العهد الجديد بهذا الشأن .!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب