29 سبتمبر، 2024 1:39 ص
Search
Close this search box.

تعقيب على مقالة السيد احمد شرار حول السيد عادل عبد المهدي

تعقيب على مقالة السيد احمد شرار حول السيد عادل عبد المهدي

قرأت بامعان مقالة السيد احمد شرار حول السيد عادل عبد المهدي واعتبره نموذجا للسياسي المحنك , ولم اجد فيه الا دعاية متاخرة لانتخابات برلمانية حيث استعرض تاريخه المختصر الذي لايعكس انجازا واحدا سجل لعادل عبد المهدي منذ ان استوزر في المراحل الاولى بعد السقوط الى ان اصبح نائبا لرئيس الجمهورية , كنت اود ان يذكر لي انجازا واحدا قدمه المهدي في اي منصب من مناصبه .

ان عادل عبد المهدي الذي انتقل من شخصية بعثية الى شخصية شيوعية تروتسكية في فرنسا الى شخصية اسلامية واجه اكبر تحد له وهو اقتحام حمايته لمصرف الزوية ونهب ثمانية مليارات دينار عراقي وقتلهم لحراس المصرف الشباب الثمانية بدم بارد واخفاء المبلغ المسروق في احدى بيوته , وبعد ان علم بذلك راح يبلغ رئيس الوزراء انذاك نوري المالكي بان حمايته قامت بالفعل المشين وبذلك يرى اتباعه والمنتفعين منه انه ابرأ ذمته عندما اخبر المالكي بذلك وعاد الى وظيفته وكأن شيئا لم يكن !!! هذا هو الوجه الحقيقي لعادل عبد المهدي .

وزير النقل المصري استقال لان قطارا انحرف عن السكة الحديدية وراح ضحيته بعض المواطنين , وزير كوري انتحر لان عبارة غرقت وفيها عدد من الطلبة , وعادل عبد المهدي ترتكب حمايته جريمة بشعة ابدلت اسمه الى عادل زوية تراه يتكالب على المناصب دون غيرة او احساس بتأنيب الضمير وكأن شيئا لم يكن . واذا كانت استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية تعتبر ميزة لاتباعه فهذه الاستقالة كانت بعد ان تم التضييق على المالكي وتم ترشيح عادل عبد المهدي ليكون رئيسا للوزراء خلفا له وكان ذلك قاب قوسين او ادنى الا انه لم يحالفه الحظ . وفي كل الاحوال لم تحسب له ايجابية لانه يعلم بان هذا المنصب هو تشريفي ومجرد ميزانية ضخمة يحصل عليها ويصرف منها ما يشاء , فلماذا قبل بهذا المنصب اولا ؟ سؤال لابد ان يجيب عليه عادل عبد المهدي .

ان عادل عبد المهدي لايصلح الا ان يكون كاتبا ومنظرا في اروقة المجلس الاعلى ومختفيا عن الانظار , واعود واقول ان حادثة مصرف الزوية لوحدها كفيلة بان يختفي عادل زوية من المسرح السياسي تماما وان يحافظ المجلس الاعلى على سمعته ويبعد عادل زوية عن الانظار

لانها بقيت وصمة عار على احد المنتسبين للمجلس , وهل المجلس الاعلى فقير الى هذا الحد ولايملك من الكوادر و الكفاءات والاختصاصيين الا عادل زوية ؟ علما بانه ليس مختصا لا بالنفط ولا بالمالية ولا بالاسكان والاعمار وحتى المنصب التشريفي كنائب رئيس الجمهورية لم يفلح به ولم يقدم اي انجاز يذكر في كل تلك المواقع. اضافة الى انه لايحمل كاريزما لاي موقع من المواقع التنفيذية .

أحدث المقالات

أحدث المقالات