10 أبريل، 2024 4:12 ص
Search
Close this search box.

تعقيباً عابراً على لقاء رئيس الوزراء بإعلاميين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

إذ لا بد أن شاهدت شرائحٌ كبيرةٌ او كثيرة من الجمهور اللقاء الذي جمع بين السيد عادل عبد المهدي ونخبة مختارة ” ومحددة ” من رجال الإعلام .

لسنا هنا بصدد التعليق او التعقيب على كلّ عبارةٍ او جملةٍ ذكرها رئيس الوزراء في ذلك اللقاء الصحفي , بالرغم من تحفظاتنا الكثيرة على اجوبته لأسئلة السادة الأعلاميين الذين شاركوا في ذلك اللقاء , إنّما هنالك بضعة تساؤلاتٍ نوعيةٍ حول ” الإخراج الصحفي ” لذلك , فلماذا أختير اربعة اعلاميين فقط لحضور مقابلة لسيد عبد المهدي ولم يكن العدد اكثر قليلاً او كثيراً .؟ , ثُمَّ لماذا هؤلاء السادة الإعلاميين تحديداً دون غيرهم ودونما ايّ تشكيكٍ بكفاءاتهم المهنية .! , وعلامَ لم يكن اختيار الصحفيين من وسائل إعلامٍ متباينة في التوجهات والأيديولوجيات السياسية الراهنة .!

لوحظَ ايضاً عدم طرح اسئلةٍ ستراتيجية او ” سوبر ستراتيجية ” في انتهاز او استغلال تلك الفرصة الإعلامية , ولا نعرف لماذا .! ولا نبتغي التخمين في هذا الصددِ فقط .!

وايضاً فقد كان بائناً أنَّ ” مناسبة ” إزاحة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من منصبه الى ملاكات وزارات الدفاع هي التي قادت او أدت الى ذلك الملتقى المفاجئ .

كان مبهماً في تركيز رئيس الوزراء حول قضية الفريق الساعدي بتحدّثه < بصيغة الجمع وليس المفرد > لحالتين :-

حيث ذكرَ أنّ ضباطاً ” وليس الساعدي فقط ” يراجعون ويزورون ” سفاراتٍ وليس سفارةٍ واحدة ” , وبالرغم من أنّ المقصود هو السفارة الأمريكية , فإلامَ لم يذكر عبد المهدي ولم يحدد السفارات الأخرى .! , وبالرغم من تصريح الساعدي بأنه راجع السفارة الأمريكية في بغداد للحصول على ” الفيزا ” بناءً على دعوةٍ موجهة له من جامعة هارفارد للمشاركة في مؤتمر دولي لمكافحة الأرهاب , فهل التشكيك الأمني في نوايا قائد عسكري بمراجعة السفارة الأمريكية يتطلب التحقيق معه او نقله من منصبه الى آخرٍ ادنى فقط ! والمسألة هنا تتعلّق بالأمن الوطني للدولة .! , وماذا عن الضباط الآخرين من مراجعي السفارات غير المذكورة اسمائها .! لماذا تجاهل عبد المهدي ذلك ؟ , وهل ايضاً أنّ مراجعة ساسة وقادة السلطة المدنيين للسفارات مسموحٌ وحلال .! وليس بالضرورة القصوى أن تكون السفارة الأيرانية في بغداد .!؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب