7 أبريل، 2024 9:22 م
Search
Close this search box.

تعالوا نحقق أهداف الانتفاضة ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

الطرق المستعملة للوصول لحقائق الامور تكون أكثر فاعلية لو تمت من خلال البحث العلمي والتحليل السياسي والنفسي المجرد من العاطفة ولما كان معلوما صعوبة جمع الافكار والعقائد التي تمثلت بتكوينات المنتفضين ببغداد فاذن يمكننا من خلال استخدام التفكير العلمي ايجاد الفعاليات والنشاطات التي تزودنا بالمعارف والخبرات المطلوبة لزيادة فهم وتحليل الامور وايجاد الحلول للمشكلات والطريق الامثل لتحقيق الاهداف . بلا شك أن الانتفاضة اذا ما أردت ان أمدحها فانها ستأخذ حيزا كبيرا في مقالي هذا وهذا لا يمنع أن ننقد او ننتقد بعض احداث هذه الانتفاضة التي تسببت باستشهاد مئات و جرح الاف كان من الممكن تلافي تقديم كل هذه التضحيات لو تصرفت قيادات الانتفاضة باسلوب اخر كان متوفرا لها .

اكاديميا يقول لك حتى تحقق اهدافك عليك ان تمتلك الرغبة الفعلية لتحقيقها وليس مجرد أن تمتلك أمنية ,ثم ان تحفز نفسك وتحثها ومن معك على تشكيل هذه الاهداف وتحديدها ثم وضع خطة للتنفيذ , أقول لكم بصراحة وباختصار ان من أهم اسباب امتناع السلطة الفاسدة تلبية و تنفيذ رغبات المتظاهرين والرضوخ لها هو كثرة الطلبات التي ستقتلعها من الاساس.. نحن لا نعيش بعالم ديموقراطي كي ترضخ السلطة الفاسدة لسلطة الشعب بل ان لدينا قوات سادية وعبيدة لاسيادها تدعم وتساعد الفساد لأنها تعتاش عليه .. لذلك تعالوا نجزأ طلباتنا لأننا 🙁 الانتفاضة ) حركة سلمية لا نمتلك القوة حتى نفرض رأينا وأهدافنا وان كل ما علينا هو الضغط باسلوب غير عنيف لكن مفعوله قوي , ولما كان هذا المفعول القوي هو كل ما نملك وانه لم ينجح 100% بعد كل ما جرى لتحقيق اهدافنا الكثيرة الصائبة فعلينا أن نلجأ الى خطة بديلة كما يقال ,على أقل تقدير فان السلطة أصبحت تعرف كل خططنا وافعالنا وهي مستعدة الان أكثر من السابق لاجهاض أي تحرك انتفاضي ..لذا توجب علينا تغيير مخططاتنا .

اذن مالعمل ؟.. أرى كما قلت أن نجزأ أهدافنا ونعمل على تحقيقها الواحدة تلو الاخرى ولنبدأ باضعف حلقة لن يصر عليها المستكبرين الفاسدين على ان نحدد فترة زمنية لمطلبنا نمهل الحكومة حتى تحققها ثم يبدأ التصعيد (السلمي).. أنا أقترح تحركنا القادم يكون من أجل الغاء قانون رفحا فقط ( لا اسقاط حكومة لا تغيير الكاظمي أو البرلمان بل الغاء قانون رفحة الظالم والعنصري المملوء بالفساد لانه مطلب 99% من الشعب العراقي وانه لن يمس حكومات الفساد واحزابها بصورة مباشرة ان هم قاموا بالغاءه .. بذلك سنوفر اموال طائلة نشترط ان تحول امواله لصندوق دعم رواتب المتقاعدين وبناء دور للعجزة و والمشردين بحيث لن نرى أي مشرد يجول شوارعنا .

يبقى أن نمارس التظاهرات بشكل علمي تنسيقي ايضا فنحن طالما طالبنا بالتحوط والحفاظ على ارواح المتظاهرين وبدل ان يكون التجمع مكتض بمنطقة محدودة ليكون تباعد بين الواحد والاخر وليشكل خط او خطين او ثلاثة خطوط مستقيمة طويلة تغلق الطرقات عند رفع الضغط.. وليلبس كل من يأتي للتظاهرة كمامة تقيه وتقي الاخرين وليتم ابعاد من لا يلتزم بذلك .

تصرفنا بهذه الطريقة قد يقلب المفاهيم جميعها للأحداث ويحقق انتصارات (سلمية ) سهلة الواحدة تلو الاخرى وبذلك نكون قد حققنا ما نريد بأقل نسبة خسارة ما دمنا ملتزمين بسلميتنا!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب