15 أبريل، 2024 4:56 م
Search
Close this search box.

تظاهرات اُفقيّة ساحة التحرير وعاموديّة “جبَل اُحد 14 طابق”

Facebook
Twitter
LinkedIn

تظاهرات اُفقيّة ساحة التحرير وعاموديّة “ جبَل اُحد 14 طابق”، وفق المبدأ القانونيّ: “ الشَّعب مصدر السّلطات ترتب عليه قبل قَرن مِن الزَّمَن شِعار البلاشفة: “ كُلّ السُّلطات للشَّعب ”، منطق الغلَبَة (منطوق الشَّرعيّة الثوريّة الضّامرة كعضو الزّائدة الدّوديّة جرّاء انعدام ضرورته)؛ اقدم حزب عراقي الشّيوعي يقول أنه مِثل نبت الجّت يزهر بالجَّز !.. وعالِم الاجتماع العراقيّ الشَّعبويّ «علي الوردي» يصف الشّخصيّة العراقيّة بالازدواجيّة- حدّيّة marginal personality، ويُشبّهها بنبات الحلفة سريع الاشتعال والاحتراگ. كان كُلّ مُناضلين 2 في جامعة (كلبجة) واحدة يُساقان إلى جامعة سجن نگرة السَّلمان واليوم كُل اثنين ببطانيّة في تشرين 2 ساحة التحرير بانتظار إقالة الحرس القوميّ الرَّفيق البعثيّ السّابق «عادل عبدالمهدي» في ذكرى انقلاب 18 تشرين الثاني الجّاري (1963م)!.. والبديل تفعيل قانون الأحزاب لكشف مصادر تمويلها ومنع وجود سلاح بيدها.. ولا لمال قارون ومُخابرات «طحنون بن زايد آل نهيان» يركب الموجة

(تريلة ببسي واُخرى ماء شروب غسول، وبالة بطانيات، واُمُّهات يوزعن لفات وخبز العبّاس، وشيش گصّ عملاق، وفتيات اتين بتنور صاج خُبز الشّراك بالتركيّة Sac Ekmeği Yufka البدويّ الّذي انتشر في البلاد العربيّة الإسلاميّة خلال حكم الدولة العثمانيّة، خبز الدّقيق مع الماء والملح. يتمّ رقّ العجين على شَكل شانگات دائريّة كبيرة، يصل قطرها إلى أكثر مِن مِتر، قوامها طبقة واحدة رقيقة، ثم يخبز على قطعة معدِنيّة كبيرة ساخنة تُسمى الصّاج، يتميز بسهولة هضمه ولذة مذاقه، أصل خبز السميط التركي مَنبع الرّافدين هضبة الأناضول كالخبز الماليزي المرقوق روتي كاناي. رغيفٌ كقُرص الشَّمس في ليل باب الآغا التشرينيّ البارد البهيم، ساخن ومكسّب ورخيص، حقيقة الجَّنرال «عبدالوهاب السّاعدي». الشّاعِر «محمود درويش»: “ أحنُّ إلى خُبز أُمّي، ولمسة أُمّي.. وتكبُرُ فيَّ الطُّفولةُ. أخجلُ مِن دمعِ أُمّي !” (*). خُبز “ تميس ” الإيراني والأفغانيّ الأصل، وتأريخُ خُبز History of bread سُكّان أميركا الأصليين Fried gruel made of yellow or white cornmeal, mixed with salt, hot water or milk; sometimes sweetened; probable origin، وخبز اليقطين القَرع Pumpkin الحافيّ. أفشى أبُ ليلى المريضة في العراق الشَّيخ «قيس الخزعلي» “أطراف بينها إحدى الرّئاسات الثلاث تشترك بمشروع لإحداث فتنة بالعراق، وأن قادة عسكريين مُرتبطين بأميركا طلبوا استخدام الحشد الشَّعبي بالتظاهرات لكن رفضنا. والموساد الإسرائيليّ يمتلك محطّات بمُحافظات عدَّة شَماليّ العراق وليس في أربيل فقط. أن كُلّ الاحزاب الَّتي شاركت بالحكم مُنذ عام 2003م أثبتت فشلها.. وليس الاسلاميّة فقط، وأن من غير المُنصف تصوير الوضع الرّاهن بأنه كارثيّ مُقارنة بالحكومات السّابقة. وأن التغيير بحاجة إلى إصلاحات دستوريّة وتشريعيّة أوَّلها تعديل النظام مِن برلمانيّ إلى نظام آخر. النظام شِبه الرّئاسي لا يحتكر الصَّلاحيات بيد رئيس الجُّمهوريّة فقط”. وحاصر عدد مِن المُتظاهرين في مُحافظة كربلاء، الاحد، القنصليّة الايرانيّة، ورفعوا العلَم العراقي على جدارها الخارجي. في مَهْجر المُسلمين مَنبع النيل بُحيرات الحبشة حيثُ الأثيوبيون يطهون حبوب الطهّاف المُخمَّرة المطحونة ليُحيلوها فطيرة مليئة بالفقاعات في حين تُشوى عجينة الذرة الفنزويليّة الاريباس مُباشرة على شوّاية ساخنة. في جبال ألمانيا مِنطقة Westphalia خبز الحنطة على البخار لمدة 24 ساعة بينما يُصنع خبز اللّافاش الدّائري الأرمني مِن القمح الَّذي يُصبح مُرقطاً بنياً بعد 30 ثانية داخل فرن التندور/ إلى ساحة التحرير يخبزن للمُتظاهرين، وبروم اُمّ البروم قزانات صفاري تمَّن باجله برياني وفاصوليا يابسة ومرگ قيمة وكبّه مدعبله وشوربه.. وليس بالخُبز وحده الحياه.. شاب مُتظاهر يجثو امام فتاة مُتظاهرة لا يعرفها قبل تشرين الرّافدين مُقدِّمَاً لها حلقة خطوبة، بينما فتاة تنزع قلادتها الذهبيّة باكية لتهبها مُزجاة لصاحب تُكتُك احترگت عربته، لا إلى قادسيّة صدّام!، مع اُهزوجة فتيات بساحة التحرير: “ لو صاحب تُكتُك لوما اتزوَّج !”)
https://kitabat.com/2019/11/04/وزارة-خارجيّة-قتلة-المُتظاهرين-تضع-ال/

ولا لانتظار نوم الوطن بتخريب كاميرات المناطق التجاريّة في العاصمة بغداد، وخلق فراغ أمني، لغرض الفرهود كما بعد فرار صدّام في ذكرى مولد حزبه الرَّث نيسان 2003م. راجع مقالة وكالة انباء براثا بعنوان لمّاح:
حزب #البعث يقود #الاحتجاجات في #العراق #بقلم_كاتبه (مُحرّك البحث Google).
وتعقيب النائب «عبدالله الخربيط»، أمس الأوَّل “ على المُطالبات بإقالة رئيس الحكومة «عادل عبدالمهدي»، المُساءَلة والعدالة؛ لا محض ارحل بسلام، لإيجاد حل ”..
https://alkafeel.net/news/index?id=9487
https://www.burathanews.com/arabic/articles/358092
الاحتقان حُمولة تراكُم بدأ آنَ كانَ «عادل عبدالمهديّ» نائب رئيس الجُّمهوريّة ووزير، انفجرَ بعد سنة توليه منصب رئاسة مجلس الوزراء اتخذ قرارات ليست في صالح أميركا وإسرائيل وزار السَّعوديّة لتطمينها، بعد عقد صفقات قيمتها 500$ مليار دولار مع الصّين انسجاماً مع ماويتِه الأثريّة الأثيرة لإعمار العراق على مدى عَقد مِن الزَّمَن، كلفتها بالنفط لا الدّولار، ورفض صفقة القَرن لحل النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني، ورفض المُشاركة بحصار الجّار الاقتصادي عدوة إسرائيل وأميركا، ودليل الفشل قول برزاني بأنه خير رئيس وزراء !.. وثمَّت تصريح منسوب إلى الدكتور «لؤي الخطيب» وزير الكهرباء، بعنوان “ العراق احترگ!.. بعد رحلتنا الى برلين واتفاقاتنا مع أوربا، عدنا من الصين نحمل أحلاماً وفي جعبتنا خططاً و مشاريع إعمار بمئات المليارات لاحتواء جميع البطالة وتطوير القطاع الخاصّ مِن خلال بناء آلاف المدارس وملايين الوحدات السَّكنيّة، وإنشاء المُدن السياحية وتطوير الموانيء العملاقة، والمطارات الحديثة، وسكك الحديد، والقطارات السَّريعة الَّتي تربط شَماليّ العراق بجَنوبه في اقل مِن ساعتين، والعراق باُورُبا ودول الخليج.. ومشاريع لا حصر لها.. عدنا من الصين وكلنا استعداداً لمعرض بغداد الدولي الذي كان يجب ان ينطلق في مساء يوم الجمعة 1/11/2019 حيث استعدّت ألمانيا لأكبر مُشاركة فيه بمعية الصّين وبحضور كُبريات الشِّركات العالميّة، ومِن ثمَّ الاحتفال بالمُنتدى العراقي الألماني ليتبعه المُنتدى العراقي الصّيني بخارطة إعمار يلمس الشعب نتاجها المُبهرة قبل عام 2022. كل هذه الأحلام والخطط تلاشت بسبب انزعاج بعض الجّهات الخارجيّة مِن اتفاقنا مع الصّين واُورُبا ولأن ححفنه مِن الأغبياء في العمليّة السياسيّة استغلت عواطف البسطاء لتحرق العراق بإسم الوطنيّة ” انتهى. تشكيل حكومة انتقاليّة مُؤقتة لمُدّة ثلاثة أشهر فقط من شخصيات تتوافر فيهم أربعة شروط:

1) أن يكونوا مُستقلين لم يسبق لهم العمل في أيّ حزب سياسي.

2) لم يسبق لهم العمل في أيّ حكومة أو مجلس نوّاب سابق، ولا في أيّ حكومة محليّة أو مجلس مُحافظة وإقليم فاسد فاشل مُنقسم عمليّاً بينيّاً على نفسِه

. 3) أن لا يتقدّموا للترشيح في الانتخابات القادمة ولا يشاركوا في الرّعاية أو الترويج لانتخاب أيّ مُرشَّح.

4) أن يكونوا من المشهود لهم بالنزاهة والوطنيّة والشَّجاعة بخلاف فراري مُنتحل (بدلة مُهيب رُكُن زائف Falso!) في ذِكرى مولده الشَّقيّ ومولد حزبه العفلقيّ نيسان 2003م.
(*) «عادل عبدالمهديّ» بغداد- باريس، ثورة 14 تُمّوز باريس- بغداد وكومونة باريس- بغداد Paris Baghdad Commune (18 اذار- 28 أيار1871/ التشرينان 1و2 الآن بغداد).. رسالة اُمّ أشهر اُدباء فرنسا العاق «أونوريه دي بلزاك Honoré de Balzac» (20 ماي 1799- 18 آب 1850م): آخر رسالة تلقيتها مِنك في تشرين الثاني 1834م. وافقت فيها على إعطائي، بداية أوَّل نيسان 1835م ، مائتي فرنك كُل ثلاثة أشهر، لتساعدني على دفع اُجرة منزلي وخادمتي. وقد عرفت أني لا أستطيع العيش بما يتناسب مع فَقري؛ إن اكتسابك الشّهرة ظاهر للعيان، ورفاهيتك واضحة، فلا ينبغي أن يكون الفرق بين وضعينا شنيعاً. إن ذلك الوعد الَّذي ألزمت به نفسكَ كما أظن دين مشهود. الآن، نحن في نيسان 1837م؛ يعني أنك مَدين لي بمصروف عامين. ومِن الـ1600 فرنك، أعطيتني 500 فرنك بدت كأنها حَسنة منحتها بخشونة. أنوريه، طوال عامين، أصبحت حياتي كابوساً دائماً، إذ إن نفقاتي كبيرة، ولم تتمكّن مِن مُساعدتي، والنتيجة أن الأموال الَّتي اقترضتها على منزلي تقلّصت قيمتها. والآن، لا أستطيع اقتراض المزيد، فقد رهنت كُلّ شيء ذي قيمة، وسأصل أخيراً إلى اللَّحظة الَّتي سأقول فيها: “ اُريد خبزاً يا ولدي !”. طوال عدّة أسابيع، كُنتُ آكل ما يُقدّمه لي زوج ابنتي الطَّيب. لكن، يا أنوريه، لا يمكنني المُضي على هذا النحو، وأنا أرى أن لديك موارد تُمكّنكَ مِن القيام برحلات مُكلفة؛ مُكلفة بخصوص المال، ومُكلفة بخصوص السُّمعة – لأن سُمعتك ومالك سيتعرَّضان بقسوة للمخاطر حين تعود بسبب العقود الَّتي فشلت في الالتزام بها. حين اُفكّر بهذا ينفطر قلبي! ولدي، بما أنكَ قادر على تزويد نفسك… بمحظيّات وعِصي وخواتم وفضيّات وأثاث (ومجموعة Diamonds Collection عطور الخريف KKW Fragrance)، فإن اُمّك تستطيع أن تطلب مِنك، دون تحفظ، أن تفي بوعدِك. انتظرتُ لتفعل ذلك حتى آخر لحظة، وقد أزفت تلك اللَّحظة.
والمطلوب الآن Investigate Governmental Crimes Against Peaceful Demonstrators in Iraq:
https://www.ipetitions.com/petition/investigate-governmental-crimes-against-peaceful

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب