28 أبريل، 2024 12:18 ص
Search
Close this search box.

ترامب قد يخطف الرئاسة من بايـدن

Facebook
Twitter
LinkedIn

معركة الرئاسة الامريكية لعام 2024   بدأت مبكرة .. على الرغم من القضايا التي تلاحق الرئيس السابق ( ترامب ) .. إلا انه  مصًر على خوض الانتخابات مهما كلف الثمن !!  وما إثارته لقضية ( الزهايمر ) التي يدعي انها تلازم غريمه الرئيس الامريكي الحالي ( جو بايدن ) فهي الدليل على استماتته على التنافس  . ويحاول انصار ترامب اللعب على وتر ضعف ذاكرة جو بايدن .. وضعف ادارته لرئاسة بلد كبير مثل امريكا  ..

اذاً المعركة هي معركة وجود.

يبدو ان الرئيس جو بايدن منهمكاً في مكتبه البيضاوي مع مستشاريه لوضع اللمسات .. بل لوضع حلول لهجمة المرشح الجمهوري والرئيس السابق للبيت الابيض ترامب وانصاره .

من الامور التي تفاجيء المتتبع للأمور التي تواجه الرئيس السابق ترامب هي كثرة القضايا التي تلاحقه والمعروضة على المحاكم .. ومع هذا نرى انه لايزال يتمتع ( بشعبية ) من جمهور حزبه . ونقرأ ونسمع ان استطلاعات الرأي الأوليه تشير الى تقدمه على غريمه بايدن .

طبعا الرئيس الحالي ( بايدن ) يستطيب البقاء في البيت الابيض ، ومنافسه ترامب سبق له وان ذاق حلاوة الرئاسة .

التساؤول يدور حول احتمال انتهاز ترامب لضعف ذاكرة جو بايدن والتقليل من قدراته .. ومن الطبيعي ان ل ( ترامب ) جماعة من اعلامية او ما تسمى ب ( الذباب الالكتروني ) للتشهير بغريمه بايدن والتطبيل على كل زلة من زلاته .. ومنها مثلا .. في أحد خطاباته في احدى الولايات الامريكية كان يتحدث بايدن عن لقاء تاريخي له مع الرئيس الفرنسي الحالي ( ماكرون ) .. فزل لسانه حيث قال انا تحدثت مع الرئيس الفرنسي ( ميتران ) ! .. علماً ان الرئيس الفرنسي الاسبق ( فرانسو ميتران  ) توفي قبل اكثر من ربع قرن من الزمن .

 اما عن تعثر بايدن على سلم الطائرة ولعدة مرات .. فحدث ولا حرج !!  وطبعاً ترامب يطرب على مثل هذه الزلات ليسخر من منافسه بايدن .

خلاصة القول .. هل بامكان الرئيس السابق ( دونالد ترامب )  خطف الرئاسة من غريمه الرئيس الحالي ( جو بايدن ) ؟ .. اذاً علينا انتظارشهر تشرين الثاني من هذا العام لمعرفة نتيجة الانتخابات !

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب