15 أبريل، 2024 9:10 م
Search
Close this search box.

تذكر عسى ان تنفع الذكرى

Facebook
Twitter
LinkedIn

كلمة جميلة وأنا اسمعها على إعلانات قناة الراي الكويتية (تذكر) يوصي بها أمير الكويت شعبه لبناء الدولة وفق مقاييس حديثة . وهنا يظهر كل مواطن في الإعلان وهو يوصي غيره بالتذكير ..
أردت أن اذكر إخواني أعضاء مجلس النواب العراقي الجديد والقديم عسى أن تنفع الذكرى فالعراق وشعبه أولا” ومنافعكم الشخصية أخيرا” تذكرو لولا أخطاء غيركم لما وصلتم إلى الكرسي .تذكرو بأنكم مشرعون للقانون فلا تساهمو في انحرافه .وتذكرو بان السلطة والجاه زائلان .
وتذكر أيها المواطن بأنك من انتخب عضو البرلمان فلاتكن رقيبا” على هفواته فقط وأعلم أن النقد البناء أفضل بكثير من النقد الهدام .
وتذكروا أيتها الدول المجاورة إننا دولة حديثة بالديمقراطية فلا تنزعجون من آرائنا ولا تزعجوننا بوصاياكم .تحترموننا حتى نحترمكم .
وتذكر أيها المحتل أن خروجك قريب كما وعدتنا به فلا تطيل بقاءك عندنا حتى تبقى بعدها أعز أصدقاءنا ..
وتذكروا أيها الدول العربية أن ديونكم علينا وهمية فراجعوا حساباتكم حتى لاتخسرون إخوانكم العراقيين ..
وتذكروا أيها الأصدقاء في أوربا وأفريقيا أن لنا عليكم عتاب فتمر البصرة ولبن اربيل مازال طعمه في أفواهكم عندما كنتم تنزلون ضيوف” علينا في مطارات بغداد ..أين انتم من العراق الآن ….
واخيراً تذكرو ياقادة الاحزاب ان العراقيون جثم على صدورهم حزباً دكتاتورياً واحد ،فانتفضو ضده وانتم اليوم احزاب ليس لها عدد اتت بكم الديمقراطية لكننا بعد مرور خمسة عشر عاماً لم نراها في ارض الواقع،،فإياكم ان تغيرو مسار الديمقراطية بافكاركم القومية المتأسلمة وانتبهو لانفسكم قبل ساعة الندم ،لان الشعب الصابر لايعرف المسامحة ،وان القانون العراقي لم تلغى فيه فقرة الاعدام ،،
وتذكروا ياأولي الألباب ………ولنتذكر عسى أن تنفعنا الذكرى !!!!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب