20 مايو، 2024 11:37 ص
Search
Close this search box.

تذكر «أحمدُ» إذ أعاد شجونا

Facebook
Twitter
LinkedIn

تذكّرَ «أحمدُ» إذ أعادَ شجونا * بعودِ اشتياقٍ؛ فالجُّنونُ فنونا
لا لن يعود الحزب بعدَ اندحارِه * و«أحمدُ» ما كان الأديب الأمينا!.
في زمَن كورونا (انتحلَ) شِعراً خلَـل فيلم الحاسة السّادسة The Sixth Sense، لا خلَـل عِلم extrasensory perception رصين، كما (انتعلَ) تلميذ مدرسة “ الكوفة ” الإبتدائيّة (شهادة دكتوراه زور) في التوارد Clairvoyance والاستشراف Pre-recognition الذهاني Telepathy Psychkinesis Parapsychology في لاهاي اللّاهية الوادعة.

ترويج لظاهرة جرائم التزوير الكاتب الزّور فاضح نفسه مادح حزبه، فاسد يشكو فساد السّلطة مُستغفلاً حُسن ظن المجال الحيويّ Biopolitics لحاكميّة المُثقف والنت الافتراضي عبر الخطاب الضّمني Subliminal Messages. أشهر موقع إلكتروني عراقي ينحاز لثورة تشرين الشَّبابيّة #شباب_التغيير، ناشر وحسب لا كاتب أديب دعيّ.

المُؤرخ البريطانيّ Archie Brown مولود 10 ماي 1938م عضو الأكاديميّة الأميركيّة للفنون والعلوم، والأكاديميّة البريطانيّة لنحو نصف قَرن، كان مِن أكثر المُراقبين المُتابعين لقادة العالَم؛ يرى أن “ مناقبنا في الحقيقة مثالبنا؛ التشدد والتمسك بالمبدأ وامتلاك رؤية واضحة، متطلبات أساسيّة للقيادة الرَّشيدة، بيدَ انها في كثير مِن الآناء تُعمي مَن في السّلطة حدّ تجعلهم يأخذون خيارات حمقاء؛ عليه يتعين على القادة المَكينين، والمتطلّعين للتصدّي، تعلّم العِبر مِن كتابه “ اُحجيّة القائد المكينThe Myth of the Strong Leader: Political Leadership in the Modern Age, 2014 ”، مِثال: «ستالين، هتلر، روزفلت، تشرشل، ماو تسي تونغ، فيدل كاسترو، ليندون جونسون، نيلسون مانديلا». نماذج السّلطة والقيادة لمِثل: «فلاديمير لينين، كمال أتاتورك، شارل ديغول، ميخائيل غورباتشوف، مارغريت تاتشر»؛ توصيف ريغان بأنه مُمثل مُمل بلا موهبة، وبعض الصّحافيين العرب وصفوه بالأحمق. عتاة الشيوعيين، وصفوا غورباتشوف، بالمخبول. لعمري ماذا يقول المُراقب المُنصف الحصيف عن أمثال المُعمِّر بالسّلطة 42 عاماً المُدمِّر «القذافي» ونظيره الهدّام «صدّام»، ونهايتيهما الَّتي لم يتعظ مِنها أوغاد بغداد؟!. أمس الجُّمُعة الثانية لا صلاة في النجف، وعنصران مِن شرطة #النجف يتحدثان عن قيام أنصار #مقتدى_الصدر بالاعتداء عليهما وإهانتهما أمام الناس، ما دفعهما إلى الانسحاب وترك المفرزة فارغة!. في مِثل هذه الأيّام آذار 1991م، عودٌ غير أحمد:

القصة الكاملة لاعدام الضباط الخمسة بعد حرب الكويت ..كيف ولماذا ؟ ,,تلك الأيام مع د.حميد عبدالله
دكتور حميد عبدالله يستجيب في هذه الحلقة لطلبات الجمهور ويخصص حلقة ثانية عن ليلة اعدام بارق الحاج حنطة وعصمت صابر عمر ويروي تفاصيل الحادثة وشهادة من الفريق أول ركن علي غيدان على قناة تلك الايام
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب