13 أبريل، 2024 10:55 ص
Search
Close this search box.

تحت انظار ….. السيد وزير الداخلية المحترم

Facebook
Twitter
LinkedIn

السيد محافظ ذي قار المحترم

السيد رئيس مجلس محافظة ذي قار المحترم

السيد مدير عام المرور في العراق المحترم

ذي قار لا تهمش .. ولا تهمل ولا يحتقر اهلها .. يا مدير مرور ذي قار

حسن علي خلف .. عن مجموعة ذي قار لا تهمش ..

لسنا فقهاء دين او رجال وعظ لكي نميز بين الحلال والحرام .. رغم ان الحلال بين والحرام بين .. واي موظف في دولة العراق يتقاضى اجر لقاء عمله واجره قطعا من حصة شعب البلد في ثرواته او ضرائبه .. لذا يصبح اي تقصير متعمد كان او من جراء الاهمال او عدم فهم طبيعة المهمة الموكله له .. ان الاجر الذي يتقاضاه ( على مانعتقد نحن في مجموعة ذي قار لا تهمش على الاقل ) يصبح سحتا او بغير استحقاقة .. ونذكر ان الوظيفة تكليف للقادر على ادائها وليس تشريفا له ..وبعد هذا التذكير نعرض امام انظاركم الكريمة مشكلة ذي قار التي تختنق مروريا .. من جراء تقصير واضح في الاداء .. فيدور في اذهان المواطنين اسئلة عديدة حائرة حول المرور وتجاوز اصحاب المركبات واختناق المدن في ذي قار ..فكلفنا السيد مسؤول المجموعة التي ننتمي اليها ( الكروب ) ليتصل بالسيد مدير مرور ذي قار لكي نتحاور معه حول الموضوع .. ومعاونته في ايجاد الحلول بطرق شتى منها قيامنا بالتنسيق مع ذوي الشان لفك الاختناق بعد ان نجد منه تشخيصا لتلك المعضلات التي تعصف بالمدن في المحافظة او بعض الحلول .. وهو ادرى بها باعتباره ذو اختصاص .. فعند الاتصال معه .. وافق مشكورا .. وتم تهيئة الاسئلة للحوار واتفقنا على ساعة البدء بالحوار .. علنا نجد حلولا لديه .. وعندما حان الموعد وازف اللقاء .. اغلق هاتفه ولم يفي بالتزامه .. واهمل الجماهير العريضة المنتظرة والمحتاجة الى سماع حلوله لمئات الاسئلة الحائرة عن المدينة والاختناق المروري وتجاوز السواقين على الارصفة وانعدام اشارات الدلالة والسرعة الفائقة على الطرقات التي حصدت الارواح بحيث اصبحت طرقنا تحمل صفاة .. طرق الموت او الرعب او طرق الهلاك .. او درب الصد مارد .. وسواها من الالم والمعاناة ..والمركبات غير المرقمة وعدم المحاسبة على اجازة السوق .. وقيادة الاطفال للسيارات والمخمورين والسير في عكس الاتجاه …. وووووو المئات من الهموم بما في ذلك هندام رجل المروروهيئته الخارجية ومظهره .. وانشغاله في هاتفه اثناء الدوام .. يكنك .. وحتى عند انتظارنا لسبب عدم ايفائه معنا .. لم يكلف نفسه حتى بالاتصال معنا كانما نحن غير مواطنيه او اخوة له .. عندها نحن نشعر باننا غرباء في مدينة تسيرها البيروقراطية والتعالي والترفع عن هموم الناس وسماع مشاكلهم ..

لذا نحن مجموعة ذي قار لا تهمش نطالبكم بعد رجاءنا لكم بالتالي :

1- زيارة محافظة ذي قار من قبل السيد الوزير او السيد المدير العام .. والدوام بضعة ايام فيها والتجول في مدنها للاطلاع عن كثب على ما يجري من اهمال واضح في الخدمات المرورية .. والدليل كثرة الحوادث والسيارات غير المرقمة وعدم السؤال عن رخصة القيادة وسلامة المركبة مما هو اعتدنا علي .. والكثير من الذي سيبهركم من الاخطاء .

2- استدعائه من قبل السيد الوزير او السيد المدير العام لسؤاله عن رداءة الخدمات المرورية وعن اخلافه الموعد مع الناس واهمال الجماهيرالصابرة في زمن الديمقراطية حيث ذهب زمن تكميم الافواه (الذي هو يعرفة ) الى غير رجعة .

3- نطالب السيد المحافظ .. باستدعائه وسؤاله عن هموم المرور وتجاوزات السواقين والستوتات وطرق الموت وسواها

4- نطالب مجلس المحافظة باستجوابة والوقوف على سبب الاختناقات المرورية والتجاوزات وسوء الاداء ..وانصافنا من جراء اهماله للجماهير وعدم الاكتراث بها وباراء الناس الصابرة المحتسبة والعمل بما ترونه مناسبا .

5- يعرب عن اعتذاره لمن قطع معهم موعدا واخلفه .. مع العلم ان حقهم بالتصرف معه لا حقا مكفول قانونيا .

املنا فيكم كبير جدا .. سيما ونحن نمارس واحدا من حقوقنا الديمقراطية المكفولة .. نرجو ان لا يخيب املنا .. والديمقراطية فيها سعة .. واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ..

نسخة منه الى:

السيد مؤيد اللامي رئيس نقابة الصحفيين في العراق المحترم لنصرتنا بعد ان اهملت اسئلتنا من قبل السيد مدير مرور ذي قار

الصحف والفضائيات الموقرة ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب