2 يونيو، 2024 7:08 ص
Search
Close this search box.

تحالف امريكي تركي سعودي ضد داعش .. (ودع البزون شحمة) !!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

من سخريات السياسة والقدر ما تناقلت الوكالات الخبرية خبرا مفاده ان امريكا ستشكل تحالف دولي يضم امريكا وتركيا والسعودية من اجل محاربة داعش !! هذا الخبر المضحك قد اضحك الكثير من العراقيين وبعض شعوب المنطقة والذي اظهر مدى غباء ساسة امريكا وكأن العراقيين مثل الشعب الامريكي تنطلي عليه الاعيب الساسة الامريكان واعلامهم كما انطلت عليه لعبة احداث الحادي عشر من ايلول الذي نعيش ذكراها اليوم .
ان العراقيين يعلمون علم اليقين ان عصابات داعش هي فكرة اسرائيلية وصنيعة امريكية وبمساعدة تركية واموال سعودية أنشئت (بعد ان تراجعت قوة القاعدة وانكشفت صورتها الامريكية) .. وتحت ذريعة دعم المعارضة السورية بدأت هذه الفكرة اللعينة وامدوها بالسلاح والاموال والغطاء الدولي ثم تطورت الاحداث ليكون وجهتا التالية العراق بعد ان عاثوا خرابا وفسادا وقتلا في سوريا .. فهجمت هذه الوحوش البربرية شمال الوطن الحبيب ليحتلوا موصل الحدباء ثم تكريت وعملوا ما عملوا من جرائم لا يوجد نظير لها في التاريخ …

وجاء الموقف الامريكي في بداية الاحداث بالوقوف كالمتفرج ومواقف متناقضة وتصريحات خجولة من القيادة الامريكية وموقفها المتخاذل من الاتفاقية الامنية مع العراق .. وبعد تطور الاحداث وهول ما قامت به تلك العصابات جاء الرد الامريكي الخجول بتنفيذ غارات استحيائية وبعد وصول تلك العصابات الى حدود اربيل .. ثم التصريحات الخائبة من اوباما ان امريكا ستشكل تحالف لمحاربة داعش وان الحرب قد تطول الى اكثر من ثلاث اعوام !!! كل هذه المواقف اظهر ان داعش مكتوب عليها (صنع في اسرائيل وامريكا وتركيا والسعودية)

نقول بمناسبة زيارة الفارع الطويل (جون كيري) الى العراق انكم اذا اوقفتم دعمكم لهذه العصابات الوحشية وتأمرون تركيا ان لا تكون ساحات خلفية لتدريب وايواء وانطلاق هذه الوحوش واوقفتم تدفق الاموال السعودية سيصبح موقفكم سليما ومرضي اما باقي الامر فنحن العراقيون اولى به .

لقد ثبت العراقيون انهم سيدحرون هذه الوحوش البربرية والى الابد وهذا ما رأيناه في ملحمة آمرلي وحديثة والضلوعية وحمرين وسليمان بيك وغيرها الكثير كيف استطاعت القوات العراقية بمعية متطوعي الحشد الوطني بدحر هؤلاء الوحوش ولولا الضغوط الامريكية وبعض دول الجوار لاندحر داعش ومن معها منذ اليوم الاول ..

ان التهديد الامريكي وتحالفها المزعوم ضد داعش يذكرني بقول الشاعر جرير (زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا … أبشر بطول سلامة يا مربع) .. فهل هذا التحالف الجديد جاء لترميم اوضاع هذه العصابات بعد تلقيها ضربات موجوعة من قبل قواتنا الباسلة .. ام هو تحالف جديد لتشكيل منظمات ارهابية جديدة على غرار القاعدة وداعش بعد ان انكشف امرها وبان معدنها الردي ؟!!! .

*[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب