6 أبريل، 2024 6:53 م
Search
Close this search box.

بيضتانِ لإسلامِ فوقهما طوب أبُ خزّامهْ

Facebook
Twitter
LinkedIn

مصنوعٌ مِن النّحاس (طوله 4متر وقطره نصف متر نُقش على ظهره مما يلي الفوهة ما نصُّه: مما عمل برسم السُّلطان مُراد خان ابن السُّلطان أحمد خان، وعلى مُؤخرته بالتركيّة مامعناه: هذا عمل علي رئيس جُند باب السُّلطان سنة 1047هـ)، تركة الخلافة العُثمانيّة في المُتحف البغدادي، تتبرَّك بهِ العامّهْ
أيّام أعوام الزّعيم «عبدالكريم قاسم» آنَ كانت ترفُّ أحلامهْ
، أمام باب وزارة الدّفاع القديمة في قلب العاصمة بغداد في الميدان مقابل ساحة باب المُعظم، جوار محل لَبَن أربيل.
ومُفردة طوب في اللُّغة التركيّة Kerpiç= المِدفع، وخزامة لوجود عروتين على جانبيه مع خرم في فوهته وشبه العامة كل عروة بالحلقة التي في أنف المرأة في الرّيف.
ثُكنة الخيّالة باللُّغة التركيّة= قشلة سواريهْ محلّة الحجر الصّحيّ= الكرنتينهْ Quarantine بلُغة الرَّئيس «عادل عبدالمهديّ» الفرنسيّة La Quarantaine (عنوان رواية). وثُكنة المشاة بَيَّادَهْ infantry(regional)، عليها ساعة بغداد الشَّهيرة. هاهُنا البيضتانِ، التَّوأمانِ «إينجرليك Incirlik والعُديدَ»، الرَّوضتانِ (جحيمٌ سادنهُ مالك وفِردوسٌ سادنهُ رضوان)، الرّافِدان، فأينَ الهرمانِ، الغوطتانِ، المغرب الأقصى- الفِردوس المفقود Andalucía، العدوتانِ؟.
حُميرَةٌ «عشتارُ» فوق البعيرِ* بما حَمَلْ؛ إسلامُ يومِ الغدير * بغدرِهمُ جرَّ يومَ الجَّملْ..
بحلوى “ سَاهُونَ عَن صَلاتِهِمْ ”
http://archive.aawsat.com/leader.asp?issueno=12222&article=677307#.XGLcvPZFyM8
على حدود إيران في الذكرى 40 على انتصار ثورتها؛ يوم مولد الهُدى، الرَّسول: الإثنين 6 جمادى الآخرة 1440هـ 11 شباط 2019م اعلنت دائرة صحّة مُحافظة ديالى العراقيّة، في مُستشفى البتول التعليمي..، امرأة عُمرُها ربع قَرن وضعت بولادة طبيعيّة، 7 توائم ذكر و6 إناث بحالة صحيّة جيّدة.
غربيّ ديالى العاصمة بغداد تصدر في 11 شباط 2019م الأمر الدّيواني 44 لتشكيل خليّة الإعلام الأمني.
إلى بغداد أسرعَ الدّاعيتان «نوري المالكيّ وحيدر العبادي».. إلى صَلاةٍ أتمٍّ جزور، ولحمُ الإبل، الجَّزورُ قليلَة الدُّهون صِحيّة، في العديد من بُلدان مِثل الشَّرق الأوسط وإفريقيا، مصدرٌ غنيٌّ بالبروتين، لحوم تُشبه لحم البقر، لكنها أغنى بالحديد ونسبة فيتامين (ج: Vitamin C= حمض Ascorbic acid، أقراص Supplements)، يختلف لحم الجَّمَل من حيث القوام إذ إنه مطّاطيّ وأقسى مِن أنواع اللُّحوم الاُخرى.
وتأخرَ «عادل عبدالمهدي» عن صَلاةٍ أدسَمٍ (عُصفورٍ) مع الَّذِينَ هُمْ في صفّ ثورة ماو المُنتصرة في الصّين قبل 70 عاماً، عام 1949م، “ وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ ” (سورة الماعون 5-7). “ مَنْ أَكَلَ لَحْمَ جَزُورٍ فَلْيَتَوَضَّأْ ” (الحديث الشَّريف). والجَّزُورُ: لَقَبُ أُمِّ فاطِمةَ بنتِ أسَدِ بنِ هاشِمٍ والدةِ أمير المُؤمنين عليٍّ زوج فاطِمةَ البتول صهر الرَّسول. “ المُؤمنون حلويّون ” (الحديث الشَّريف)؛ سُنَّةُ النَّبيّ تناول التَّمر والإفطار عليه..، وسُنَّتهم حلوى “ سَاهُونَ ” الَّتي تشتهر بها مدينة قُم في الجّارة الشَّقيقة الجُّمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة. معمل مُعجَّنات وحلويات حضَّرَ قالب كيك على شَكل وجه الرّادود الحُسيني «باسم الكربلائي».
أيُّها القاضي بقُمْ * قد عزلناكَ فقُم!؛ حيثُ “ يتواجد إصلاحيون مِن ألوان لا تخطر على بال مِن أجل تأمين سلامة المُجتمع البورجوازي hole-and-corner reformers of every imaginable kind…to secure the continued existence of bourgeois society” («البيان الشُّيوعيّ» لماركس وإنجلز). وقبل 70 عاماً، في عيد العُمّال العالمي أيار 1949م صدرَ العدد الأوَّل لمَجَلَّة Monthly Review الإشتراكيّة الأميركيّة، كتبَ مقالتها الإفتتاحية ألبرت آينشتاين جاءَ فيها “ طالما أن هدف الإشتراكيّة تجاوز الحضارة الإنسانيّة القائمة على النَّهب الَّتي عرفتها البشريّة مُذ بَدء التاريخ حتى اليوم، ولتجاوز شرور الرَّأسماليّة، وليحصل العامل على قيمة إنتاجه على الحدّ الأدنى مِن احتياجاته الحيويّة، مِن أجل ذلك لا بُدَّ أن تقوم الإشتراكيّة”. مُحلل (لا إدرار، بول كاليسارويين المُزيَّفين، بل) ستراتيجيّ فرنسيّ مولود باريس عام 1956م، بُهلول حاصل دكتوراه في قانون الدّول العام في معهد الدّراسات السّياسيّة الباريسيّ يقول: اسمي «باسكال بونيفاس Je m’appelle Pascal Boniface» صحافي صحيفة Gulf News، سنة اُولى ألفيّة ثالثة 2001م كتبتُ مُذكَّرة إلى رئيس الحزب الاشتراكيّ عن ازدواجيّة معايير الصّراع الفلسطينيّ الإسرائيليّ، ومُنذ عام 2002م أكتب مقالتين في الشَّهر أيضاً لصحيفة الاتحاد، كتبت مقالة في صحيفة العالَم le monde الاشتراكيّة الفرنسيّة عن ذات الموضوع والسَّفير الإسرائيلي ردَّ عليّ، وتلقيت مئات رسائل التهديد الإلكترونيّة وفي منزلي أيضاً تهديدات بقتلي وتهديدات ضد أولادي، أبلغوا وزارتيّ الدّفاع والخارجيّة بإيقاف التعاون مع المُعادين للسّاميّة. وضعتُ كُتُباً أحدها نشرته J.C. Gawsewitch – Paris 2011 موسومٌ بعنوان “ المُثقفون المُزيّفون Les intellectuels faussaires ” يقع في 272 صفحة قطع مُتوسط.

الساهون الهش ب 3 مكونات فقط ( و خلال دقائق)
تابعونا على الانستاغرام (hudakitchen7): https://www.instagram.com/hudakitchen7/ و على الفيس بوك: مطبخ الهدى العراقي …
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب