7 أبريل، 2024 9:10 م
Search
Close this search box.

بيان هام جداً صادر عن جامعة الدول العربية

Facebook
Twitter
LinkedIn

في يوم الخميس الثاني عشر من اكتوبر من العام ٢٠٢٣ ، عقد مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري اجتماعاً طارئاً لمناقشة تطورات الاوضاع في قطاع غزة عقب عملية طوفان الاقصى وما تبعها من تصعيد اسرائيلي خطير .. وبعد مداولات ومناقشات سرية طويلة ، وبالرجوع الى اصحاب السيادة والفخامة والسمو والمعالي قادة الدول العربية او من يمثلهم ، وبناءً على ما الت اليه الامور ، وما عرضه السيد الامين العام للجامعة، فقد صدر البيان التالي ، والذي تلاه السيد احمد ابو الغيط الامين العام للجامعة وما نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ))

ايها الاخوة في اقطار العروبة.. ايها الشرفاء في العالم.. اليكم القرارات التاريخية التي صدرت عن مجلس الجامعة العربية على مستوىالوزراء الذي عقد في القاهرة يوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر اكتوبر :

اولا : قطع كافة اشكال العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية مع دولة الاحتلال الصهيوني .. والغاء اتفاقيات السلام والتطبيع معها وطرد سفرائها واغلاق السفارات وعودة سفراء الدول العربية من تل ابيب فوراً ..

ثانياً : توجيه انذار صارم ونهائي للولايات المتحدة الاميركية ودول الاتحاد الاوربي والى كل الدول التي اعلنت تاييدها للعدوان على غزة الصامدة بالتراجع عن مواقفها وخلال اسبوع واحد فقط ابتداءً من منتصف هذه الليلة ، وبخلافه فسيتم قطع كل العلاقات مع هذه الدول اسوة بالكيان الغاصب .

ثالثاً : تشكيل القيادة العسكرية العربية العليا ومقرها في القاهرة توضع تحت امرتها جميع الجيوش والقوات المسلحة العربية لتكون جاهزة في خلال شهر واحد فقط لاستعادة فلسطين، كل فلسطين من البحر الى النهر من ايدي الصهاينة الغاصبين.. مع التركيز على ضم كافة الجماعات والاجنحة العسكرية والمسلحة والمليشيات الجهادية الى المجهود الحربي العربي .

رابعاً : تخصيص كامل ايرادات النفط العربي المصدر خلال الشهور الستة القادمة لدعم ميزانية تحرير التراب الفلسطيني والعربي من الاحتلال الاسرائيلي ..

خامسا: تخصيص مبلغ ترليون دولار من الارصدة والاموال العربية لاعادة اعمار مدينة غزة وباقي المدن الفلسطينية بعد تحريرها ان شاءالله.

سادساً : اغلاق كافة القواعد العسكرية الاميركية والغربية فوراً على كامل التراب العربي وامهال تلك الدول اسبوعين ، اسبوعين فقط غير قابلة للتمديد لتفكيك تلك القواعد وإجلاء قواتها .

سابعاً : ارسال رسالة خاصة الى الامم المتحدة ، تعلن فيها الجامعة العربية عن رفضها لجميع القرارات الدولية الصادرة من مجلس الامن اوالامم المتحدة ضد الاقطار العربية سواء كانت تلك التي تتعلق بفرض الحصارات او العقوبات على اقطار عربية معينة .

ثامناً : فتح باب التطوع للمواطنين العرب والمغتربين في كل انحاء ألعالم لمن يرغب بالقتال والمساهمة في تحرير فلسطين اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

تاسعاً : فتح باب التبرع العيني والنقدي للمواطنين العرب الميسورين ، والمغتربين حول العالم لدعم الجيوش العربية التي ستحرر الاقصى وفلسطين العربية من براثن الاحتلال.

عاشراً : يؤكد مجلس الجامعة على رفض الدول العربية كافة عن استقبال اي وفود تتوسط او تحاول تاجيل تنفيذ هذه القرارات .. وتعتذرالدول العربية عن حضور اي إجتماعات لمناقشة هذه القرارت .. او التاثير عليها .

حادي عشر : تعلن الدول العربية انها ستضطر الى الانسحاب من منظمة الامم المتحدة وهيئاتها التنفيذية ومنظماتها الدولية والاقليمية في حالة محاولة اي من هذه المنظمات اعاقة تنفيذ هذه القرارات .

ثاني عشر : قرر مجلس الجامعة الابقاء على هذه الجلسة مفتوحة على مستوى القادة عبر الفضاء الالكتروني لمتابعة تنفيذها ، وايكال امرالتنفيذ والمتابعة اليومية لاية مستجدات او تطورات للسيد الامين العام للجامعة العربية.. واحاطة القادة ألعرب بالتطورات اولاً باول .

ثالث عشر : ولاجل تحقيق حلم الوحدة العربية التي ناضلت من اجلها الامة طوال عشرات القرون ، فان الجامعة العربية تعلن عن اقامة الوحدة العربية ابتداءً من مطلع العام القادم ٢٠٢٤ .. وما سينبثق عنها من دولة واحدة تمتد من المحيط الاطلسي غرباً الى الخليج العربيشرقاً .. وسيطلق عليها اسم : جمهورية الاحلام العربية المتحدة وعاصمتها القدس الشريف .. وعلى الامين العام تسهيل واتخاذ الاجراءات اللازمة لاقامة الدولة الجديدة.

والى هذا الحد فقد انتهى بيان مجلس جامعة الدول العربية ، بأن صحى السيد الامين العام من نومه العميق وكان الحرس يحملونه الى حمّام الجامعة .. حيث اتضح انه كان قد اثقل في الاكل والشراب ليلة امس وانه لم يكن متغطياً بما فيه الكفاية وان مؤخرته كانت مكشوفة .. فقرر الامين العام الاعتراض على القرار آنفاً لانه لم يتضمن مخصصات اضافية للأمين العام ونوابه ومستشاريه وحراسه ولا مكافاة نهاية الخدمة البالغة مليوني دولار عداً ونقداً ، ولا طائرة جديدة يتنقل بها لتنفيذ المقررات اعلاه ، كما ان اعتراض دولة الصومال على تخصيص كامل انتاج الموز الصومالي لدعم المجهود الحربي قد حال دون التطبيق الحرفي للقرار اعلاه ، لذا عبر الامين العام عن قلقه ، وقرر الاعتصام في حمّام الجامعة العربية بانتظار اجراءات اخرى ..

والسلام ختااااااااااااااااااااااااااااااااام .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب