18 أكتوبر، 2024 5:09 ص
Search
Close this search box.

بيان حول التظاهرات الشعبيه

بيان حول التظاهرات الشعبيه

بيان الجماعة الوطنية لوحدة العراق حول التظاهرات  الشعبية العراقية المباركة
أيها الشعب العراقي الصابر المنكوب : هذا يومك
تحية إجلال وإكبار لثورتك المشهودة بعد صبر طال انتضاره ومعاناة شاقة دامية وزمن سيئ لم تعد فيه الاقلام تجدي نصحا وعميت عنها أبصار الفاسدين والعرابين بعد ان راهنوا في صراعهم على وحدتك و وعيك.
اليوم جاء الحدث ليكون الحل الأمثل لنكبة تعقدت وطالت ، لم يكن لها حل سواك ولا مغيثا بعد الله إلا إياك . الحل الذي لا يضع وزنا لقوى نفوذ واغلة وتحديات احتلال خائبة وفاشلة .جاءت وقفة الصمود و ومضة الوعي المتجذر بكل ما تعنيه الكلمات من بطولة وحكمة وإرادة جبّارة تفجرت عن صوت هادر لا يخفت وعزم دائم لا يقهر .
إذا الشعب يوماً أراد الحياة   فلا بدَّ ان يستجيب القدر
ايها الشعب العراقي الصامد : في الوقت الذي نأمل ان يتفهم من هم على كراسي الحكم اليوم ان مثل هذه المظاهرات بطبيعة اندلاعها ومواصفاتها تشكل اليوم تفويضا شعبيا لإجراء سلسلة من الإجراءات الاصلاحية التي يجب ان تمرر بنية الاصلاح والتغيير الحقيقي وان ينظر لها كتفويض وأن لا يتم التشبث بعروة الدستور كعائق دون ان يتم التغيير الجذري بطرق سلمية تلافيا لحصول ما لا يمكن تلافيه ترسيخا لتشبث سياسي من المتسلطين قد يزهق الدماء ويذهب بشعبنا الثائر لمزيد من التضحيات .
 بمزيد من الصمود والوعي يتحقق التغيير الجذري المطلوب للخلاص ، حذاري من الوعود ومحاولات التسويف والاحتواء ، ليبقى انقاذ العراق والعراقيين من تسلط الفاسدين واستحواذ المتنفذين هو الهدف الأسمى وبدون تحقيق التغيير الجذري المنتظر ،وبدون ذلك ينبغي ان لا تتوقف تظاهرات الشعب البيضاء ، ولكل حادث حديث ، والنصر بإذن الله قريب .
الجماعة الوطنية لوحدة العراق (جموع)
في 9 آب 2015.
عنهم الموقعون :
د. عمر الكبيسي
أ.د حازم مشتاق
أ.د صبري الهيتي
أ.د ارحيم سليمان
أ. صباح علو

 

أحدث المقالات