14 أبريل، 2024 2:33 م
Search
Close this search box.

بيادق الشؤوم والخنوع

Facebook
Twitter
LinkedIn

( وأتقوا فتنةً لا تصيبنَّ الذين ظلموا منكم خاصة ) صدق الله العظيم
١- نعم فالفتن التي جاء بها المحتل واعتمدها الخائبون الذين عهد اليهم بها اسيادهم لتحقيق اجندة التخريب وسرقة ثروات البلد والتي أحالت الرخاء والاستقرار الى فوضى وقلق بانتشار مليشيات الاحزاب بالسلاح في الاحياء والسيطرات وميادين الانتاج والأسواق لفرض اتاوات على التجار وشاحنات المواد الغذائيه والضروريات بما لا يقل عن ٥٠٠ دولار لكل حمل وعنصر تجاري مما ادى الى ارتفاع بشكل يعجز عنه ٧٥% من افراد الشعب المنكوب ولم يعبأ ادعياء الدين بقدوم شهر رمضان شهر الخير والقران .
٢- فهل وعى الادعياء ما خلفوا من خراب بركضهم خلف احزاب التحاصص والاطماع .. ام نسوا الله العظيم وسوء الحساب !
٣- وهل يعلموا اين ذهبت اثمان النفط المهدور خلال ١٧ عام ولماذا حرموا مكونات الشعب منه دون حق بل سرقات حيث تم تصدير ٤,٥ مليون برميل يوميا وبسعر لا يقل عن ٦٥ دولار للبرميل الواحد باليوم ( ٣٠٠ مليون دولار بالشهر و ٩ مليار دولار ويزيد اكثر من مائة مليار دولار في العام الواحد فكم كان خلال ١٧ عاما مضى وكما قامت مليشيات الاحزاب على ما يقدر بثلث الكميه لرصائدها خارج العراق دون كل المكونات اولا المركز !
٤- اضف الى ذلك لهف موارد المنافذ الحدوديه والترانسيت وموارد المطارات والعتبات الدينيه والسياحه من قبل نفس الجهات دون رد فعل حكومي ولا برلمان ولا قضاء عادل ولا نزاهة ولا ادعاء عام فألى متى يبقى الفلتان دون ردع او نكران .
٥- كل ذلك جرى دون رد فعل من حكومة عادل لنكه الشبحيه ليكونوا عند حسن ظن ودعم مناصبهم من قبل لصوص الشعب المفجوع بالسرطان .
٦- فلا يوجد في العالم من ابتلي بهكذا بلاء ولا في القرون السابقه ولا يوجد معترض على تبديد ثروه البلد او وقفه ولكن الفرجه والانبطاح لمراكز النفوذ مليشياته دون امانه الواجب والقسم واحضروا محكمة الساعه على المعترض على فسادهم .
٧- فكيف يتم تصدير النفط من قبل بعض الاحزاب خلال الانابيب والشاحنات دون رقيب … ولا حسيب ولا اعلام ولا معارضه ولا قضاء ومجلس نواب او وزراء ولكن مليشيات ومحاصصه ورشوات ! وكيف تدفع الحكومه ٣٣ مليارات لنقل النفط خلال ايران وان دول العالم النفطيه في الولايات المتحده ( ٥٠ ولايه ) ولا في قطر والبحرين والامارات من يتصرف بتلكم الموارد عدا الدوله المركزيه ليمكن استفادة مكونات الشعب دون تفريق او محاصصه انانيه .
فولاية الاسكا الامريكيه التي تبعد الولايات المتحدة ٥٠٠ كم لا يحق لها بالتصرف بنفطها وهي اكبر مصادر الولايات النفطيه ولو ببرميل واحد .
٨- فلماذا هذا الفلتان في بلاد الرافدين ولماذا لا تخضع الاحزاب لأرادة الحكومه المركزيه ومنع سرقة موارد الدوله والتي هي ملك لجميع المكونات وليس فقط للاحزاب المتحاصصه .
٩- والحل الوحيد هو حل جميع المليشيات وحصر السلاح بيد الدوله بقرار شجاع وفرض اقصى العقوبات على اعداء وحدة الوطن والابتعاد عن سياسة الوهن تجاه المتمردين عملاء الاعداء وهو ما لا تقدر عليه ادوات رؤوس العبث القائم اليوم .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب