13 أبريل، 2024 7:03 ص
Search
Close this search box.

بلطجية البرلمان العراقي ….

Facebook
Twitter
LinkedIn

في البرلمان العراقي الحالي لاتستغرب ابدا لو شاهدت او قرأت أو سمعت العجب العجيب لطالما عرف بأنه افسد برلمان واكثر الحكومات التي اثبتت فشلها في العالم ..ولعل مالمسناه من غرائب الامور في الاونه الاخيره الذي تمثل في تناحر ممثلي الكتل السياسيه ، وأحياء حفلات للنزالات في حلبة البرلمان ، وكما لاحظنا ان هذه النزالات لم تكتفي بتبادل  الكلام البذيء والشتائم والصراخ بين الفرق المتصارعه ، انما أمتد ليشمل العراك بالايدي والارجل واستخدام اللكمات وربما البصاق والضرب بقناني المياه ، وربما لو سمح لهم بأدخال الاسلحه والمدافع لما ترددوا في استخدامها لحظة واحده لأبادة بعضهم البعض !!
وهذا الصراع لم يقتصر على الذكور فقد امتد ليشمل الاناث هذه المره كما يحصل في حلبات المصارعه الحره بين الفرق الرجاليه والنسائيه ..
ثبت بالملموس ان لكل كتله فريقها وممثليها من البلطجيه والبلطجيات .. وهم يشعرون بزهو كبير ، وفي داخلهم شعور بشرعية هذه الممارسات الشاذه لأن لسان حالهم يقول لطالما تحدث هذه الامور تحت قبة البرلمانات في الدول المتحضره ، فنحن لسنا استثناء من هذه الدول .. اننا نقوم بذلك لنثبت للعالم ديمقراطيتنا وحريتنا وحضارتنا خلافا عن جميع الدول العربيه والاسلاميه ..
فنحن متحضرين وديمقراطيين لطالما نتقاتل ليل نهار تحت قبة البرلمان بشتى السبل ..
ليس هذا فحسب انما القضاء العراقي الذي يتعامل مع فاسدي البرلمان هو الاخر لايقل غرابة وعجبا عن هؤلاء البلطجيه ..
فبالامس تمت تبرئة ساحة رئيس البرلمان سليم الجبوري من التهم المسنده اليه خلال ساعه واحده فقط وهو وقت قياسي !! 
وتمت ادانة واقالة وزير الدفاع خالد العبيدي لأنه تجرأ في التعرض لجزء صغير جدا من فساد بعض أعضاء البرلمان ..
فهل ياترى توجد في العالم حكومه افشل من حكومتنا في العراق ؟..وبرلمان اسوأ من برلماننا ، وقضاء اسخف من قضائنا ؟..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب