9 أبريل، 2024 6:53 ص
Search
Close this search box.

بـرامج بعض الفـضائـيات المنـافـقة

Facebook
Twitter
LinkedIn

مـع الأسف أصبحت بعض وسائل الاعلام وبالاخص منها الفضائـيـات ، حيث يتوهـم مالكوها سـواء أكان المالك فـردا ً أو حتى أحـزاب ، يتوهمون على أساس انـهم يملـكون صـكوك الوطــنـية ومن يـختـلف مـعـهم يـتهـمـوه من خلال فضائـياتهـم بـأنه خـائـن أو عـميل ويـجعلوه هـدفا ً ثـابتـا ً لحملاتـهم .. لأنهـم يـتصـورون انهـم حراس الوطن الذين يعـرفـون لوحدهم سّـر ( خلطة ) الوطنية !
ومعظمنا يعلم ان سـلاح الاعـلام .. سـلاح خـطر .. بل سـلاح مـميت أحـيانا ً. وخاصة الفضـائـيات . فالتلفزيون هـذا الصـندوق المخيف الذي دخـل بـيوتـنا .. ويتسـامر مع اهـل البيت ويـوسـوس في مسـامعهم ويـملأ رؤوســـهم ليـل نهــار بكل ما يرغـب من يـتحـكم في الارسـال .. بل ضـمائــر وأدمـغة من يكـتـبون ويخرجون برامجـه فـــــي مـلء رؤوس الـناس بـه ، وعلى سـبيل النـفـاق ( وهو صـناعة رائـجة كصناعة الاعـلام ).. حيث يـتوارى مــــــن يـعّـدون البرامـج ويـبـثـونها وراء صيغة ( الطرح المتوازن ) .
ان قـسما ً من البرامج السياسية والشعارات التي نقصدها تزدحـم بها بعض هذه الفضائيات صباحا ومساءا ً لتـثـير من تفاهـتـها الغـثـيان .. ونرى قد حـشيت بكلمات تـديـر الرؤوس ولاتفهم منها شـيئا ..
وبالمقـابل نــرى العكس ..فبعض الفضائـيات التي تـداهن الانظمــة الحاكمة .. فـتبث البرامـج التي يــرون ان النظام تـقدمي وديمقراطي ! ومن العـجب العجاب ان يوصف نظام بالتـقدم والديمقراطية وهـو يـؤثـر الجاهـل على الـعالم .. والمريض على السليم .. ويعتبرون هذا النظام علاجـا ً لاوجــاع الشــعب .. وصـدقـوني ان هذه الانظمة تـعالج اوجاع الـمعده بــدواء الـعيـون . ويتم تعـيين أهل الـثـقة بالنـظام بدون شـرط الالمـام بالوظيفة .. هـكذا هي بعض الفضائـيات تـقوم بتلميع وتزويـق الأخبار وتسوقها للجمهور المتلقي على اساس هي الحقيقة .. المهم انها تـبتـعد عن كلمة الحق .. وتجعل من الباطل حق .. والحق باطل .. مداراة لمصلحتهـم .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب