24 أبريل، 2024 7:06 ص
Search
Close this search box.

بعض الشعب يُلَخّص معنى الرياء  بأفعاله

Facebook
Twitter
LinkedIn

شعب يلخص معنى الرياء بأفعاله لأنه شعب لا يطالب بمن سرق ثرواته ويطالب حكومة فتيه بخدمات فشلت قبلها حكومة الفشل بتوفيرها لثمان سنوات استلمت زمام الامور من حكومة فاسدة ناهبة  لكل شيء.

شعب لا يثور على من وعده بتصدير الكهرباء سنة 2013 وضحك عليه وصرف 39 مليار دولار على قطاع الكهرباء كانت تكفي لأنشاء محطه كهرباء نووية تكفي لسد احتياجات قارة اسيا كاملة من الكهرباء , شعب لا يثور على من خان بلاده وباع الموصل وتشرد شعبه , شعب لا يثور على انكسار جيشنا في معركة الموصل وتركة لمعدات بلغت 25 مليار دولار امريكي , شعب لا يثور على من تسبب بمجزرة سبايكر و بادوش و الصقلاوية , شعب لا يثور على من وزع الاراضي الفضائية وضحك عليهم , شعب لا يثور على من ضحك عليه بكارت موبايل وبطانية وصوبة بعز الصيف ومبرده بعز الشتاء والاستهتار به ,  شعب لا يثور على من كان لديه ملفات تصير بيها بوكسات بمجلس النواب وأخفاها خوفا على العملية السياسية وخوفا على الكرسي واستهتر بدماء الشعب .

 شعب لا يثور على من فشل بحمايته وتعددت ايامه الدامية من السبت  الدامي الى الاحد الدامي و و و و و  الجمعة الدامية والاشهر والسنين الدامية المدمرة , شعب لا يثور على من جاء بالسونار ابو اليده وقتل ما قتل بسببه ,  شعب لا يثور على من استورد لعب اطفال على اساس انها اجهزه كهربائية , شعب لا يثور على من دفع كفاله خمسين مليون من اجل تهريب وزير التجارة السوداني , شعب لا يثور وكل يوم يسمع بفقدان مليارات الدولارات او تهريبها وهو صم بكم لا يسمعون , شعب لا يثور على ثمان سنوات عجاف بميزانية انفجارية واكل الزقوم وهو راضي بما اعطوه , شعب لا يثور على من صرف مليار دولار على حملته الانتخابية و حزبه والبلاد فيها 5 ملايين نسمة تحت خط الفقر   , شعب لا يثور عند اكتشافه 50 الف فضائي في الجيش و75 الف فضائي في الشرطة يتقاضون رواتب تصل لمليارات الدنانير على حساب استغفاله ,.شعب لا يثور على من هدده علنا وعلى الفضائيات بان  ابواب جهنم ستفتح حال التدخل بتشكيل الحكومة , شعب لا يثور على  مسؤول فيه يمتلك فايلات ضد خصومه تؤدي بهم الى الإعدام في حال كشفها ابتداء من رئيس الحكومة حتى المدراء العامين؟ كل منهم يهدد الآخر بما لديه فيخرسه! والشعب لا يسأل عن توضيحات بشأنها ولا يطالب بالتعريف بأسماء الفاسدين فالأمر لا يهمه مطلقا!

 شعب لا يثور والثيران تثور ..شعب يساند اعلام داعش وينشر لهم من اجل اسقاط البلاد واسقاط حكومته  شعب لا يثور هذا شعب لخص معنى الرياء  لا يُنتظَر منه شيئاً ..!! وماذا ترتجي من شعب غارق في الذل لحد الرقاب ويرفع شعار “هيهات منا الذلة”!

في هكذا بلد وبمثل هذا الشعب لا يرتجى خيرا .شعب يلقي القبض على المقتول ويترك القاتل .

ضاع السلام  ..وراح الامن والامان ..وجاء  الظلام ..وانتشر الشر والاشرار ..وهجرت الشياطين كوكب الارض ..واستلم مجلس النواب العراقي  المهام ..والشعب يصفق لهم وينادي الى الامام الى الامام .

واخيرا وليس اخرا نقول  , الدين و الوطن والشرف هم الثلاثي المقدس الذي لا يخضع للمساومة على مستوى الفرد والجماعة, لكن الدين يتقاطع مع الكفر. والعمالة تتناقض مع المواطنة. والشرف يتعارض مع الزنا والاغتصاب . والحليم تكفيه الإشارة. ولا نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب