8 أبريل، 2024 7:36 ص
Search
Close this search box.

بعضٌ من تطورات الموقف!

Facebook
Twitter
LinkedIn

ما جرى اليوم ” الأثنين ” من اغلاق بعض الساحات العامة والرئيسية ” البعيدة جداً عن ساحة التحرير ” , بالإضافةِ الى إغلاق مداخل ومخارج بعض الأحياء السكنية في الكرخ فهو : –

A \ لن يحلّ قضية التظاهرات , لا في المحافظات ولا في ساحة التحرير , ولن يجعل المتظاهرون ينسحبون !

B \ إنه عرقلة فاضحة ولئيمة لوصول الموظفين الى دوائرهم , والى وصول اصحاب الأعمال الحرّة الى امكنتهم , وهو منعٌ غير مباشر لوصول الطلبة الى مدارسهم ” والتي تؤكد الحكومة على ضرورة التزامهم بالدوام الرسمي .!! ” , وإلاّ كيف سيصلون كلّ هؤلاء الى مواقعهم .؟

C \ قطعٌ لأرزاق شرائح عديدة من الناس في حبسهم داخل مناطقهم السكنية , وربما إرغام بعضهم على السير على الأقدام لكيلومتراتٍ عديدة , والعودة كذلك !

D \ صعوبة او استحالة ايصال المواد الغذائية وبعض المستلزماتٍ الحياتية الى احياءٍ ومناطقٍ سكنيةٍ جَمّة .

E \ التسبب الحكومي لرفع الأسعار في كل البضائع والمنتوجات .

F \ شلّ او شللٌ نصفي لآلاف من مركبات الأجرة سواءً ” التاكسي او النفرات ” وحرمان سائقيها من ارزاقهم جرّاء هذه القطوعات في الشوارع والمناطق والساحات .!

G \ لا الناسُ تعرف ولا حكومة عبد المهدي تكترث الى طول المدّة التي على المواطنين تحمّل قيودها ونتائجها وافرازاتها الأجتماعية والنفسية , وحتى الصحية .!

H \ التخبّط بادٍ وملموس في قساوة الأجراءات الحكومية المتخذة على الجموع الغفيرة من سكّان العاصمة وضواحيها , وهو فشلٌ فاضح في ادارة الأزمة , او في خوض معركةٍ مع الشعب , وبأستخدامِ الأسلحة ضدّ العُزّل والأبرياء .

حكومة عبد المهدي او القيادات الفعلية الحاكمة تلعب بالنار ودونما ايّ اعتبار , ولا أحدَ يعرف ماذا سيُصار .!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب