23 مايو، 2024 4:31 ص
Search
Close this search box.

بعد سقوط صدام اكتشفنا اسوأ الرجال

Facebook
Twitter
LinkedIn

تعاني الشيعة من الكبت والآلام والفقر والسجون طيلة تسعون عام ونحن اصحاب الحضارة بالعراق ..وتعاني الشيعة أيضا الجوع والعراء والسكن العشوائي ونحن اصحاب الثروة بالعراق والسبب هم الحكام الفاسدين المتخلفين وبالأخص صدام حسين ..لكن تغير صدام من قبل بوش..اتمنى الى بوش الصحة والسعادة ..
بعد سقوط صدام خرجنا نحن الفقراء المظلومون من الحروب والحصار والدمار والجوع الى الشارع . نعبر عن الفرح والسرور..لكن الخطأ التي جلبته لنا امريكا.أشخاص على أساس معارضة بالخارج .وهم جياع كانو يعتاشون على المساعدات الاجتماعية بالخارج ..وأحوالهم احسن من العراقيين بالداخل التى عانو الأمرين من صدام .تم استلام السلطة لهم .. فرحنا بهم فرحاً كبيرا لكن طيلة هذه الأعوام الأثنى عشر عام / اكتشفناهم الاسواء ولم يقدمو لإسكن للفقراء بالعراق . لا مشاريع صناعية .ولا مشاريع زراعية تخدم العراقيين .ولا تخطيط مدروس يحافظ على واردات العراق .

استمر الفقر يزداد للشيعة. السكن العشوائي وأصحاب البصطيات بالشارع وبائعين شعر بنات والحمالين اصحاب العربة تزداد اعددهم .والبطالة تزداد ..ومنهم اصحاب الشهادات عاطلين عن العمل ..ومشكلة الكهرباء معجزة أصبحت اسؤا بسبب الفساد والإهمال وعدم المتابعة من قبل المسؤولين..والميزانيات الأنفجارية تقسم بينهم بحجج مشاريع وهمية كاذبة ..محاصصة وإرسال هذه المبالغ الى عوائلهم بالخارج اضافة الى سيطرتهم على الاراضي الواسعة في بغداد وتقسيمها بينهم وعلى أحزابهم ..وفقراء الشيعة لايزال يتصارخون من الجوع والفقر والمرض والبطالة بالفضائيات…

اما السنة حالهم اسؤا من حال الشيعة تهجير وفقر وقتل وخراب مدنهم ..وسيطرت عليهم الدواعش وفقراء الشيعة هم المدافعون عنهم . المدافعون هم اهل العشوائيات ًو البصطيات والكسبة والبطالة عن العمل لأنهم يؤمنون بفتوى المرجعية الدفاع عن الارض العراقية ..وفعلا هبة الزنود السمر لمساعدت إخوانا السنة من الدواعش،ً.ويوميا نحن كبار السن نؤدع قوافل من شهداء الحشد الشعبي الى مثواهم الأخير المدافعون عن العراق لهم الرحمة والى أهلهم الصبر والبقاء ..وأما اصحاب السلطة أولادهم مترفهين والأكثرية بالخارج وهم ليس لهم فضل على العراقيين الشيعة .بينما يتباهون بالفضائيات كذبا وزورا ودجلا.. يقولون قدمنا أرتال من الشهداء بينما صدام يقتل بالشيعة على الشبهات ..وهم فروا هاربون الى الخارج..وهم الان يحققون مكاسب الى أحزابهم على مصالح العراقيين الفقراء وهذه الاعمال من اجل بقائهم بالسلطة .نفس الوجوة لم تتغير المالكي .المهمل والمتقاعس عن تقديم الخدمات للشيعة .والجعفري والاعرجي واليعقوبي والحكيم والنجيفي الباع الموصل والمطلك سرق نثرية المهجرين . وكرحوت الباع الرمادي . بينما هي أعمالهم حرام ومفسدة للآخرة ..على حساب الشعب العراقي الجريح .. ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب