7 أبريل، 2024 6:40 ص
Search
Close this search box.

برنامج بصراحه والبحث عن شخصية رئيس الوزراء

Facebook
Twitter
LinkedIn

تساءل مقدم برنامج بصراحه الاعلامي عدنان الطائي بأسترخاءه المعروف وابتسامته التي تحمل معاني عديده (احنه ماعدنه غير المالكي والعبادي ياجماعه شنو القضيه ؟) وسرعان ما اجاب ضيفه عضو دولة القانون سعد المطلبي (عدنه فالح الفياض) وهنا سجل الضيف الاخر الاستاذ المفكر غالب الشابندر اعتراضه على هذه الشخصيه ثم اقترح المطلبي اسما اخرا واصفا اياه ( ابن الجنوب -ابن البصره – عمل محافظا ونائبا وهو من المناضلين الذين سجنوا وعذبوا في زمن النظام السابق انه الدكتورخلف عبد الصمد ) فاجاب الشابندر ( لااعرف شيئا عنه لااريد ان اظلمه واظلم بختي )

ورغم عدم الاعتراض على هذه الاسماء والاسماء الاخرى التي يتداولها السياسيون والمحللون الا انني اتسال لماذا يقتصر نظرنا بهذه الدائره المغلقه ؟ لماذا لاننظر ونحن نبحث عن شخصية رئيس الوزراء من زاويه اخرى اكثر وضوحا والتي تكشف عن شخصيات عديده تتوفر فيها اغلب المواصفات المطلوبه ان لم تكن جميعها بل واكثر انها شخصيات وليست شخصيه واحد..شخصيات اثبتت شجاعتها وولاءها للوطن شخصيات ينحدر اصلها من جنوب العراق وعاشت في بغداد ووجدت كل الحب والتقديرمن اهالينا في المحافظات الغربيه لما قدمت من مواقف انسانيه وتضحيات بطوليه…شخصيات تتسم بالقوه والهدوء في ان واحد… كثيرة الافعال قليلة الكلام انها تعمل وتترك عملها يتحدث..شخصيات عراقيه اصيله تدرجت بالمناصب ونالت اعلاها يكل استحقاق بعد ان امضت اكثر من ثلاثين سنه في الخدمه.. شخصيات ددت قسم التخرج فكانت في غاية الامانه لحفظ ماجاء في هذا القسم.. فلم نسمع عنها في يوم ما انها فسدت او افسدت .

شخصيات تجيد التخطيط قبل التنفيذ ويكون قرراها حاضرا في المواقف الصعبه شخصيات لم تحض بتكريم حكوماتها بقدر ماحضت بتكريم الدول الكبرى اذ حصلت على اعلى الاوسمه واغلى الالقاب . شخصيات وليست شخصيه واحده اذكر منها مثالا شخصية الفريق اول ركن طالب شغاتي حاصل على دكتوراه في القانون الدولي فضلا عن شهادة الكليه العسكريه الدوره (49) عام 1970 وشهادة كليه القياده الدوره (7) وشهادة كلية الاركان الدوره (50) وحاصل على وسام فيلق الشرف من فرنسا بدرجه فارس. وشخصيات اخرى تتوفر فيها نفس هذه المواصفات مثل الفريق الركن عبد الغني الاسدي والفريق الركن عبد الوهاب الساعدي واخرى كثيره يليق بها منصب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحه .. اذا لماذا نظل نبحث داخل الدائره المغلقه ولاننظر من زاويه اخرى خارج هذه الدائره

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب