15 أبريل، 2024 12:13 م
Search
Close this search box.

برلمان بدون قيصر وكليوباترا

Facebook
Twitter
LinkedIn

ربما مجنون ( أنا ) عندما أؤمن بأن اي برلمان بدون قيصر وكليوباترا لأن يستطيع أن يؤدي مهامه بصورة صحيحة.سيضحك البعض ويقول :كان قيصر ملكا لروما ، وغزا مصر ، ليجد ملكتها الفاتنة ، ويهيم بها .
 وما شأن هذا بقيصر بالبرلمان اذا افترضنا ان رئيسه القيصر ، ولكن قد لانجد واحدة تصلح لتكون كليوباترا ، فبسبب السياسة والمكاسب قد تنسى ملكات البرلمان في كل العالم علبة المكياج مفتوحة ولاتفتحتها إلا برلمانيات روسيا واوكرانيا اللائي عرف العالم إن ثلاثة ارباعهن بمستوى ملكات الجمال وعارضات الازياء ، وفي تلك البرلمانات نحتاج الى عشرات القياصرة ليتركوا السياسة وقتا ويكتبوا قصائد الغزل ( عفيفا ) أو ( حادا ).
وحده برلمان بلادي أريد له قيصرا بدون كلبوباترا إذ ان الحاجة للسيف داخل البرلمان وحسم الامور لن تكون الحاجة فيه الى كليوباترا .
عندما نفترض قولا لقيصر :كل الطرق تؤدي الى روما ، فأن داعش تقول الآن لقيصر البرلمان :كل الطرق تؤدي الى بغداد.
وعلى رئيس المجلس ان يجعل من تلك المقولة المعتوهة وهماً . ليحول الامر الى مقولة :كل الطرق تؤدي الى المواطن وهزيمة داعش.
 هذا ( هرج ) سريالي ، لن احد أصدقائي قال لي :ما ذا يستطيع ان يفعل هذا المسكين لتجعله قيصر ، قيصر تسمية تصلح لرئيس الوزراء ، وزير الدفاع .
قلت كلا :اريد للجبوري ان يكون قيصرا لأنه يستطيع ان يزيح المناصاب كلها ويبدلها حين يشعر انها لاتقترب من مباديء قيصر القائلة:روما اولا ، واهل روما في المقدمة.
لكن ( الجبوري ) بهدوءه ومرات بتناقضات تصريحاته ومحاولته الميل الى التوازن حتى على حساب ايمانه ( الاخواني ) يكون حذرا وهو يشعر أن خنجر بروتس الذي لم يغرز بعض في يد الكتل الكبيرة ، واي شطحة لقيصر عن طريق احلامهم ومشاريعهم سيجد خاصرته مثقوبة بخناجرهم ، فلا يحصل لا على كليو باترا ولا على اساطيل الجكسارات.
إذن من حق قيصر اليوم ان يهتم بشعبه ، ولا يفكر بما يتمناه التأريخ ان يعاد الغرام العولمي مع كليوباترا ترتدي فساتين كريستيان ديور .
 تدخل صديقي في المقال وقال :يا اخي عليك ان تسحب موضوعتك تلك صوب رؤيا اخرى .فلا يوجد في برلماننا قيصر ، ولن تكون هناك كليوباترا . لأن ما لروما لروما وما لبغداد لبغداد.
قلت :وكيف انهي رؤياي إذن ؟
قال : الاوجب ان تؤشر الى قيصر صوب رئيس الوزراء ، وتخيل الصورة ، ان رؤاه للحكم عبر التكنوقراط سيغيض المجلس .
قلت :الآن عرفت قصدك .
قال :وما هو ؟
قلت : علي ان اجعل العبادي قيصرا رغم قصر قامته وعدم نحافته كما قيصر روما القديمة .واهمس له : قيصرنا .احذر خنجر بروتس وانت تدخل قاعة مجلس النواب .
ضحك صديقي وقال : نعم هذا ما قصدته.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب