7 أبريل، 2024 6:39 ص
Search
Close this search box.

بدالحسين جولان يقيم معرضه الثالث في القاهرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

أقام الفنان التشكيلي العراقي عبدالحسين جولان معادي، المعرض الشخصي الثالث له في القاهرة والذي ضم 30 عملاً فنياً متنوعاً.
وأفتتح المعرض في قاعة ساقية الصاوي التي تعد أول المراكز الثقافية الخاصة في القاهرة وأوسعها انتشاراً في مصر من قبل الفنان محمد عبد المنعم الصاوي – أبن الأديب العربي الراحل عبد المنعم الصاوي؛ قد شهد حضور عدد من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني.
وقال الفنان التشكيلي عبدالحسين جولان إن”هذا المعرض هو الثالث له في مصر، وهو من ضمن سلسلة معارض امتدت منذ إقامة المعرض الشخصي الأول له في القاهرة عام 2008؛ فيما قال أن المعرض سينتقل خلال الفترة القليلة المقبلة إلى العاصمة الالمانية برلين.
وأضاف جولان أن “المعرض الذي افتتح، يضم 30 عملاً فنياً متنوعاً عكست الواقع العراقي، فقد جسدت لوحاته معاناة العراق وهمومه حيث جسدت اللوحات جريمة “سبايكر” و”المقابر الجماعية” و”صمود وصبر العراقيين” إلى غير ذلك من هموم ومعاناة العراق وشعبه.
وتمنى الفنان جولاي أن يقيم معرضه المقبل في بغداد، وقال أن العراق هو الدولة العربية الأولى في الفن التشكيلي، وهذه المكانة تحتم على كل فنان عراقي تشكيل المساهمة للحفاظ على سمعة العراق في مجال الفن التشكيلي.
وأشار الفنان عبد الحسين انه “لابد أن يكون الفنان مرأة لعكس واقع بلاده، وبما أن العراق يعيش الآن ظروف صعبة لذا فيجب على الفنان الملتزم والوطني  المساهمة في معالجة تلك الاوضاع.
يشار إلى أن جولان هو من مواليد محافظة ذي قار عام 1939، وشغل عدة مناصب ومهام كان أخرها رئيساً لقسم الفنون التشكيلية والحرفية لتربية بغداد الرصافة.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب