9 أبريل، 2024 7:06 م
Search
Close this search box.

بالمركب الثقافي الصحبي المسراطي بالكاف

Facebook
Twitter
LinkedIn

الدورة الرابعة لمهرجان عمار بوثلجة الدولي لمسرح الطفل..عروض دولية و مسابقة للأطفال..
بانوراما من العروض المسرحية والتنشيطية التي تكون فيها الفرجة مفتوحة للأطفال ضمن حيز ثقافي من السياق الابداعي والثقافي الذي تخيره المركب الثقافي الصحبي المصراتي بالكاف وذلك بعد فعاليات مميزة بعنوان في الموسيقى و السينما ..

في هذا الإطار، يشهد المركب الثقافي الصحبي المسراطي بالكاف من 20 الى 27 ديسمبر 2015 فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان عمار بوثلجة الدولي لمسرح الطفل وهو من التظاهرات التي تتقصد عوالم الأطفال في فترة العطلة المدرسية للثلاثي الأول للموسم الدراسي. الافتتاح كان بكرنفال لجمعية المغر ب العربي للانتاج و التوزيع الفني و الثقافي بفوشانة و ذلك يوم السبت 19 ديسمبر عند الساعة العاشرة صباحا و تم الانطلاق في اليوم الموالي الأحد مع العروض المسرحية من قبل الفرق المشاركة من البلدان العربية و الأجنبية و من عناوين العروض نجد ” شجرة التفاح و عمي بشبوش و ذهان و مدرسة الثعلب و عمي برهان و الساحرات و عم نعمان ..

المسرحيات تعرض يومبا بالمركب الثقافي و يكون موعدها في الصباح و ظهرا وتمثل هذه الفعالية مجالا ثقافيا موجها للأطفال ومرافقيهم من العائلات والأولياء في فترة العطلة المدرسية وذلك من منطلق البرمجة الثقافية للمركب الثقافي التي تمس الفنون والابداعات والابتكارات مثل الموسيقى والمسرح والسينما والأدب والفنون الجميلة وغيرها وبالتالي يكون للأطفال نصيب على غرار هذه الفعالية.. وبوثلجة هو “…ممثل تلفزي وسينمائي تونسي راحل، شارك في العديد من المسلسلات والأفلام.. وقد عُرف الفنان المسرحي عمّار بوثلجة بمساهمته الكبيرة في تأسيس فرقة الكاف المسرحية بإدارة الأستاذ المنصف السويسي، وبرز الفنان المرحوم في كل إنتاجات فرقة الكاف ومن أبرزها دوره في مسرحية الهاني بودربالة الشهيرة حيث تقمص شخصية شلَيَّحْ الطريفة رفقة الفنان محمد بن عثمان في دور الهاني وخديجة السويسي في دور السيدة القياش وسعاد محاسن في دور سامية…”. فعالية تتجه لمسرج الطفل من خلال الفرجة و فيها تحفيز على الاهتمام بالمسرح حيث أن المركب الثقافي الصحبي المسراتي بالكــــــاف يقيم مسابقة أدبية تجرى إثر كل عرض مسرحي تتمثل في تحرير نص كتابـــــــي لا يتجـــــاوز 10 أسطـــــــــر يلخـــــــص

الأحداث الواردة بكــــل مسرحيــــــــة وذلك على إمتداد كامل أيام المهرجان و تتيح هذه المسابقة لكل صاحب نص متوج فرصة الفوز بجائـــزة قيمة ” معاجم ، موسوعات ثقافية ، ألعاب …”.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب