20 مايو، 2024 5:35 م
Search
Close this search box.

باختصار شديد مطالبنا الرئسية كعراقيين في الخارج 

Facebook
Twitter
LinkedIn

باختصار شديد مطالبنا الرئسية كعراقيين في الخارج هي كالتالي

مطالبنا باختصار شديد 
أولا:
القبض الفوري على مدحت المحمود ومحاكمته على تقاعسه عن محاكمة كبار حيتان الفساد وأولهم نوري المالكي
 
ثانيا:
الطرد من على الكرسي كل من نكث القسم وخرق المادة 18 من الدستور العراقي الذي ينص أحد بنوده أنه على من يتولى منصباً سيادياً أو أمنياً رفيعاً التخلي عن اية جنسية أخرى مكتسبة. ويكون الطرد إبتدائا من مدحت المحمود وحيدر العبادي وإبراهيم الجعفري وأسامة النجيفي  ورؤساء الكتل  والأحزاب إلى سفراء الدول في الخارج ومن هم برتبة قنصل عام. 
 
ثالثا:
محاكمة كل سياسي وعسكري متهم بالخيانة العظمى بتسليم الموصل والمدن الأخرى للإرهابيين , ومحاكمة كل انسان متهم بالقتل أو الإرهاب أو سرقة فاحشة للمال العام
 
رابعا:
حل البرلمان ورئيسه ثم عمل انتخابات مبكرة لأناس غير مزدوجي الجنسية
 
خامسا:
حل مجلس الوزراء ورئيسه ثم تعيين رئيس انقاذ مؤقت ليس له علاقة بالوجوه السياسية التي حفظناها وأن لا يكون مزدوج الجنسية
 
سادسا:
استدعاء جميع السفراء والقناصل العامين والموظفين ذوي التعيين بالمحسوبية ومن هم ذوي صلة قرابة دم مع السياسيين أو الموظفيين فيما بينهم … مثال القنصل العام في مدينة جدة ابنه مستشار في سفارة لندن الخ من المهازل … ومن ثم محاسبتهم والتأكد من أهليتهم الوظيفية وطرد مزدوجي الجنسية من المناصب العليا.
 
سابعا:
منع استخدام  كلمات تدل على نوع المذهب للعراقيين مثل شيعي سني كردي مسيحي إلخ … فكلنا أولاد آدم وحواء وهذه العبارات تغذي الطائفية من قبل محبي اشعال الفتن والمنتفعين بإشغال الشعب العراقي في الصراعات الطائفية عن ملئ جيوبهم بخيرات الشعب والأجيال القادمة.
 
 

أخوكم
قتيبة صالح السامرائي
طالب دكتوراة اليابان 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب