8 سبتمبر، 2024 2:42 ص
Search
Close this search box.

اين انت سيدي ؟ – رسالة الى القائد المفدى سماحة السيد مقتدى الصدر

اين انت سيدي ؟ – رسالة الى القائد المفدى سماحة السيد مقتدى الصدر

بسم الله الرحمن الرحيم
 
((الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ))                                                            صدق الله العلي العظيم
سماحة السيد القائد المفدى ” مقتدى الصدر ” دام عزك .
ظهرت مؤخرا في مؤتمر صحفي في النجف الاشرف  اجبت  فيه على اسئلة الصحفيين حول موقف التيار  الصدري  من التطورات الجارية في الساحة السياسية و التظاهرات التي خرجت في المحافظات الغربية على اثرصدور قرار قضائي باعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوي
 ولاشك انك يا سيد المظلومين  والمحرومين  كنت  ولا تزال صمام امان للمحافظة على وحدة العراق لا تفرق بين احد من ابنائه لكنني وانا من ابناء هذا البلد  ومن ابناء تيارك المضحي  يصبح من حقي ان  اطرح عليك مجموعة من الاسئلة  على  غرار النهج الذي عودتنا عليه في التيار الصدري بان لا نخشى قول الحق  ولا تأخذنا في الغيرة على ديننا لومة لائم 
ولأنك  يا سيدي وجهت  خلال هذا المؤتمر جملة اسئلة قوية وصريحة الى “المالكي”  كونه رئيسا للحكومة وكانت تحت عنوان “اين انت”  وفيها مجموعة من التساؤلات حول مواقفه مما يجري في البلاد وهي اسئلة لاشك انها ضرورية لمن يريد ان يستدل ويعرف موقف  واداء رئيس الحكومة  اتجاه شعبه وهي اسئلة مشروعة .
 لكنك يا سيدنا القائد  المفدى وانت تتحمس من اجل ان تقف لنصرة ابناء شعبك ارى من المهم جدا ايضا ان لا تلتفت لنصف الكاس ومن حق جمهورك ان تريهم الحقيقة برمتها حول ما يحصل من تعدي صارخ وفاضح لأبناء طائفتك وما حصل من اعتداء صريح وعلني ضد رموزها في تظاهرات  الانبار ولا مجال لتكذيبها او التملص منها لأنها صدرت موثقة جهرا وعلانية ولاتزال يعيد اصحابها بثها في فضائياتهم  مؤكدة  الاساءة الينا  ولعلي بهذه الاسئلة اريد منك اجابة واضحة بصفتك قائدا اتخذناك رمزا للدفاع عن مظلوميتنا تجعلني اقولها لسماحتك بقوة اين انت مما حصل حول ما يلي ؟:-
•  اين انت حينما رفعت لافتات  في تظاهرات الانبار تحمل عبارة ( الا يا عمر الفاروق ..هل من رجعة فبلاد فارس تنهى وتأمر ) اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
•  اين انت من مواقف بدأت واضحة في التظاهرات قادها رموز  ازلام النظام العفلقي الكفرة رفعوا فيها صور  المقبور صدام قاتل ابيك وابونا نحن ابناء التيار ورمز عزتنا الشهيد محمد محمد صادر الصدر؟  اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
•  اين انت  من الطائفي  احمد العلواني الذين نعت  ابناء طائفتك بالخنازير ويريد ان يقود جيشا لا يقف الا عند ابواب طهران ؟  اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
•  اين انت من وجوه  تامرت ورفعت صور ارد وغان  واعلام جيش الحر السوري  واعلام النظام السابق اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
•  اين انت مما يحاك لابناء طائفتك من مؤامرات كانت سرية واصبحت علنية وصريحة  يريد بها اصحابها تقسيم العراق بمشروع يقاد بأوامر شيخ قطر لقيط الصهيونية و(سلطان) تركيا الذي يتحرك بامر الماسونية ومخابرات السعودية  تريد حربا ضد طائفتك  بقيادة جنرالهم ابو سفيان ؟ اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
•  اين انت ممن يريد الغاء قانون اجتثاث البعث لكي يعود حزب الكفرة وقاتلوا ابنائنا  من جديد؟ اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
•  اين انت ممن  يطالب  بأطلاق نساء اعترفن على تفخيخ سيارات  بأيديهن لتنفجر على الابرياء من ابناء الشعب العراقي؟ اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
•  اين انت ممن يطالب بإطلاق سراح حفنة من القتلة العرب من تنظيمات القاعدة الذين زرعوا شوارعنا بالموت وفجروا  مدارسنا وبيوتنا ومراقد أئمتنا ويتموا ابنائنا ؟ اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
• اين انت ممن رفع شعار  “لن يمر  بعد اليوم من يسمى عبد الزهرة من طرقاتهم في اعلان صريح لأبناء طائفتك ؟ اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
• اين انت ممن نعت  ووصف الشيعة بانهم خنازير وجبناء وصفويين اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
•  اين انت ممن  اطلق  النار في التظاهرات  معلنا ببداية الحرب  على ابناء طائفتك على الطريقة الصدامية ، اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
•   اين انت ممن  رفع العلم العراقي  بالتظاهرات بنسخته الصدامية البعثية مصرا على تذكيرنا بزمن  البعث وكان اعتصامهم تجمع لفرقة حزبية من فرق حزب البعث في ايام الديكتاتورية التي قصفت ضريح الإمام الحسين عليه السلام اين انت من ذلك ؟ وما هو موقفك ؟
ولذا سيدنا المفدى  نناشدكم ان لاتخشوا الا الله وحده، في قولة الحق وان لا تجامل احدا  وان  لا يكون موقفنا من اخطاء المالكي عربونا لهذه الحفنة  الضالة التي تريد تمزيق وحدتنا  وضعاف صفنا ، من اجل ان يقال في النهاية ان الشيعة فاشلون وليسوا اهلا للحكم .
لقد قالوها عبر هذه التظاهرات انهم احق بالحكم وقالوها علانية
اثبتوا لهم من خلال تماسككم وثباتكم انكم اهل لها، وانكم ابناء الحسين وعلي عليهما السلام، ولن تسمحوا  باعادة الزمن الى الوراء وان طبولهم الفارغة ومؤامراتهم الدنيئة ومخططاتهم الخبيثة لن ترتد الا على اصحابها.
 واعلموا  يا سيدنا المفدى ان جيوش يزيد وابن زياد  يراد لها ان تعود  من جديد بأموال سعودية وقطرية وبرايات تركية ودسائس إسرائيلية  ومباركة امريكية  تتجمع لتنقض على  ابناء الحسين عليه السلام من جديد فالحذر الحذر يا ابن علي والحسين وأبناء خطهم الشريف  ان تبرر لهم  التمادي بهذه الافعال بحجة  رؤيتهم تأييدك لهم رغم اعتراضاتك على افعالهم  .
ونناشدكم ان  توجهنا ليكون شعارنا  بوجه من يريد اذلالنا بسبب اخطاء حكومية  لا جريرة لنا بها  ان نصرخ بوجوههم (هيهات منا الذلة)، نناشدكم لنخرج بتظاهرات مليونية عهدها شعبنا من ابناء التيار الصدري  نرفع بها شعارات  نحذر فيها  من يريد اعادتنا  الى زمن البعث الكافر ويريد  ان يستغل موقفنا الناقد لحكومة  المالكي ليرمي بنا في اتون حرب طائفية  مقيته ينفذ من خلالها ازلام النظام لإعادة حكمهم الدامي  .
 واخر دعوانا  ان الحمد الله رب العالمين  والله مسددك سيدي  المفدى
• عضو في التيار الصدري

أحدث المقالات